الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
توقعات أسعار الذهب غداً

توقعات أسعار الذهب غداً

توقعات أسعار الذهب غداً الأحد 7 مارس 2021.. نهاية محزنة لـ«الأصفر» هذا الأسبوع

أسبوع حزين على الذهب عالمياً ومحلياً، ليصبح شهر مارس بداية انهيار للذهب ليخسر أكثر من 70 دولاراً قبل تعافيه في نهاية جلسات التداول مساء الجمعة ويقلص هذه الخسائر إلى 50 دولاراً فقط، وبالطبع كافة التراجعات في سعر أونصة الذهب عالمياً تدفع الذهب في البلاد العربية نحو الهبوط.

مارس 2021 يختلف كثيراً عن مارس 2020 بالنسبة لسعر الذهب، لأن هذا الشهر يحمل إشارات ودلالات بأنه نذير شؤم على المعدن النفيس، حيث تشير التوقعات إلى أن الهبوط متواصل وبقوة، بعكس ما شهدناه، مارس 2020، وكل هذا نتيجة تطورات كبيرة في أمريكا أدت إلى تراجع في الطلب على المعدن النفيس.

حالياً سعر الذهب عاجز عن الصعود مجدداً بالصورة التي عهدناها للمعدن النفيس خلال عام 2020، رغم أن الذهب اختتم تداولاته هذا الأسبوع على تعويض جزء من خسائره، لا يزال الذهب يسجل مستويات متدنية، حيث يقبع المعدن الثمين عند مستويات هي الأدنى له تقريباً منذ 9 أشهر.

توقعات أسعار الذهب غداً الأحد 7 مارس 2021

توقعات أسعار الذهب غداً

من المتوقع استمرار أسعار الذهب عند مستوياتها الحالية بسبب توقف التداول على المعدن النفيس عالمياً وبكافة الدول العربية، حيث تتخذ محال بيع الذهب بالأسواق العربية هذا اليوم أجازة، لكن بعض محال البيع بالتجزئة تفتح أبوابها وتبيع الذهب على نفس الأسعار المسجلة السبت من كل أسبوع.

الذهب سجل تراجعات كبيرة عالمياً، الأمر الذي ينعكس على الذهب في الدول العربية، حيث هبطت أسعار المعدن الأصفر بنسبة تقترب من 2.8% هذا الأسبوع، ويعجز الذهب عن معاودة الصعود مرة أخرى في ظل ارتفاع لعوائد السندات الأمريكية، لكن ربما نشهد محاولات للارتفاع مع عودة التداولات يوم الاثنين 8 مارس 2021.

#بلا_حدود