الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
أسعار الذهب اليوم في الإمارات.

أسعار الذهب اليوم في الإمارات.

أسعار الذهب اليوم في الإمارات الاثنين 8 مارس 2021.. ارتفاع يسيطر على الأسواق

سجلت أسعار الذهب في الإمارات اليوم الاثنين 8 مارس 2021 ارتفاعاً بشكل طفيف لكل الأعيرة، وذلك بالتزامن مع الارتفاع بسعر الذهب عالمياً من 1700 دولار إلى 1708 دولارات، وهو سعر قابل للتغير بصورة مستمرة، ومن ثم تراجع أو ارتفاع الذهب محلياً لأكثر من مرة في السوق الإماراتي.

أسعار الذهب اليوم في الإمارات الاثنين 8 مارس 2021

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في الإمارات بشكل ملحوظ للأعيرة المختلفة المتداولة في السوق المحلي، وسجل عيار الذهب 24 سعر 201.62 درهم إماراتي وسجل عيار 21 سعر 176.43 إماراتي، وبلغ عيار 18 سعر 151.22 إماراتي، والجنيه الذهب 1411 درهماً ومن المتوقع استمرار التذبذب في الأسعار الساعات القادمة، لكن إجمالاً قد تعود أسعار الذهب للهبوط مجدداً بسبب إقرار مجلس الشيوخ الأمريكي حزمة التحفيز.

شكلت لجنة سوق السبائك الإماراتية خلال اجتماعها الثاني المكتب التنفيذي التابع لها، والذي سيباشر تنفيذ الأنشطة وإدارة العمليات الخاصة بمعيار الإمارات للتسليم الجيد، كما بحثت اللجنة سبل تسريع إطلاق الأعمال التشغيلية للمعيار وترويجه عالمياً.

تجارة وتداول الذهب في الإمارات

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود اللجنة لتطوير حوكمة تجارة وتداول الذهب وتعزيز جاذبية الدولة على خارطة صناعة الذهب وتجارته العالمية بما يساهم في تبني أفضل المعايير والممارسات العالمية في هذا المجال، بالإضافة إلى الارتقاء بمكانة دولة الإمارات كإحدى أفضل الوجهات العالمية لتجارة الذهب.

تشكيل المكتب التنفيذي للجنة سوق السبائك الإماراتية وبدء الأعمال التشغيلية لمعيار الإمارات للتسليم الجيد للذهب، تسعى من خلالها لجنة سوق السبائك لتطوير البنية المؤسسية لحوكمة قطاع الذهب بالدولة وبناء منظومة متكاملة في هذا المجال بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة بتبني أفضل الممارسات الداعمة لمكانة الإمارات كوجهة اقتصادية وتجارية رائدة، علاوة على تعزيز تنافسيتها كإحدى أفضل الوجهات العالمية في مجال تجارة الذهب.