الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021

توقعات أسعار الذهب

توقعات أسعار الذهب

توقعات أسعار الذهب غداً 2 أبريل 2021.. المعدن النفيس يرد الضربة للدولار

يبدو أن الذهب سيرد الصاع صاعين للدولار، حيث صعد المعدن النفيس اليوم بأكثر من 2%، بعد هبوط كبير دام لأكثر من 3 أيام، عقب ارتفاعات كبيرة للدولار الأمريكي، لأن ارتفاع الدولار يزيد من تكاليف حيازة الذهب، وهذا يؤثر على الأسعار، ويتجه المستثمرون للبيع والتخلص من الذهب، وهو ما نتجت عنه تراجعات كبيرة للمعدن الأصفر في البورصات العالمية، وحالياً يرد الذهب بقوة على الدولار ويسجل ارتفاعات نحو 1720 دولاراً مقابل 1885 دولاراً.

توقعات أسعار الذهب غداً 2 أبريل 2021

شهد الذهب بتعاملات هذا الأسبوع تراجعاً كبيراً، لكن مع الاتجاه للتصحيح الآن فإن الذهب قد يواصل صحوته حتى غد الجمعة، إذا استمر وضع السوق على شكله الحالي، حيث تدعم كافة العوامل الذهب نحو تسجيل ارتفاعات كبيرة، مع توقف ارتفاع عائد سندات أمريكا، وارتفعت أسعار النفط الخميس 1 أبريل، لتعوض بعض الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة إذ نمت الآمال في أن أوبك وحلفاءها الذين سيجتمعون في وقت لاحق اليوم سيقررون مواصلة كبح الإنتاج في مواجهة ارتفاع جديد للإصابات بكوفيد-19 في بعض المناطق.


توقعات أسعار الذهب

وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.4% إلى 1713.55 دولار للأونصة بحلول الساعة 05:40 بتوقيت غرينتش، بعد أن لامس أدنى مستوياته منذ الثامن من مارس عند 1677.61 دولار أمس الأربعاء. ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1712.30 دولار للأونصة. وتراجع مؤشر الدولار بعد أن بلغ أعلى مستوى في عدة أشهر أمس الأربعاء، مما يقلص كلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن ثاني مقترح تشريعي تبلغ كلفته عدة تريليونات من الدولارات خلال شهرين من توليه منصبه، ويشمل 621 مليار دولار لإعادة بناء البنية التحتية، ويُنظر إلى الذهب على أنه تحوط في مواجهة ارتفاع التضخم الذي قد يلي تدابير التحفيز، لكن زيادة في الآونة الأخيرة في عوائد سندات الخزانة الأمريكية ضغطت على المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.

#بلا_حدود