الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021
توقعات أسعار الذهب غداً

توقعات أسعار الذهب غداً

توقعات أسعار الذهب غداً الثلاثاء.. هل نعود للعبة القط والفأر بين الذهب والدولار؟

يبدو أن أسواق الذهب ستشهد غداً عودة لعبة القط والفأر بين الذهب والدولار، فكنا قد شهدنا خلال جلسات التداول الأسبوع الماضي، أن سعر الذهب سجل هبوطاً كبيراً وصل بسعر الأونصة إلى 1685 دولاراً بسبب انتعاش الدولار، وذلك في أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، لكن الذهب عاود وارتد مرة أخرى صعوداً إلى 1730 دولاراً، وهو ما يشبه لعبة القط والفأر، فالعلاقة بين الذهب والدولار عكسية، والحركة بينهما لا تقف عند حد معين.

سعر الذهب عاد لتحقيق التوازن مرة أخرى بنهاية الأسبوع المنقضي، فبعد هبوطه منتصف الأسبوع بأكثر من 2%، صعد المعدن النفيس مرة أخرى بأكثر من 2.3%، بعد هبوط كبير دام لأكثر من 3 أيام وهي الاثنين والثلاثاء والأربعاء، مع ارتفاعات كبيرة للدولار الأمريكي، لكن عودة الاستقرار للدولار دفعت الذهب لتحقيق التوازن مرة أخرى والصعود إلى النقطة المفضلة له عند 1730 دولاراً للأونصة، وعاد الذهب للهبوط في مستهل تعاملات الأسبوع اليوم الاثنين، وهو ما ينذر بتذبذب وحركة مستمرة للذهب هذا الأسبوع.

توقعات أسعار الذهب غداً.

توقعات أسعار الذهب غداً الثلاثاء 6 أبريل 2021

كنا توقعنا بنهاية الأسبوع المنقضي أن نشهد مزيداً من التصحيح لسعر الذهب، وأن المعدن النفيس قد يواصل صحوته بتعاملات الاثنين، ووضعنا شرطاً لتحقيق هذه الصحوة وهو استمرار الأداء البطيء للدولار، لكن على ما يبدو أن خطة أمريكية مرتقبة لدعم البنية التحتية كانت بمثابة مؤشرات للمستثمرين للتخلي عن الذهب، وبحث توجيه أموالهم إلى وسائل أخرى، وهذا بالطبع دفع الذهب للهبوط.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي، عن ثاني مقترح تشريعي تبلغ كلفته عدة تريليونات من الدولارات خلال شهرين من توليه منصبه، ويشمل 621 مليار دولار لإعادة بناء البنية التحتية.

ويُنظر إلى الذهب على أنه تحوط في مواجهة ارتفاع التضخم الذي قد يلي تدابير التحفيز، لكن زيادة في الآونة الأخيرة في عوائد سندات الخزانة الأمريكية ضغطت على المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.

#بلا_حدود