الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
سعر أونصة الذهب اليوم الثلاثاء

سعر أونصة الذهب اليوم الثلاثاء

سعر أونصة الذهب اليوم الثلاثاء 6 أبريل 2021 عالمياً وفي الدول العربية

ارتفعت أسعار أونصة الذهب اليوم الثلاثاء 6 أبريل 2021، مستهل تعاملات اليوم بالأسواق العالمية، لتسجل الأونصة الذهب زيادة قرابة 8 دولارات على سعرها في التعاملات الفورية، ورغم أن الارتفاع كان محدوداً في الأونصة فإنه أثر على سعر الذهب في التداولات بالأسواق العربية.

سعر أونصة الذهب اليوم الثلاثاء 6 أبريل 2021

شهد سعر أونصة الذهب في الدول العربية ارتفاعاً بشكل محدود في تعاملات اليوم في كافة الأسواق، وهذا السعر يشهد تغيرات عدة طوال التداولات الفورية في البورصات العالمية، وهو ما يجعل سعر الذهب خاضعاً للتغيرات في قرارات حائزي المعدن الأصفر سواء بالاحتفاظ بالذهب أو البيع، وهو ما يخلق حالة من التغير الدائم في سعره.

سعر أونصة الذهب في الإمارات 6353 درهماً إماراتياً

سعر أونصة الذهب في مصر 26870 جنيهاً مصرياً

سعر أونصة الذهب في السعودية 6485 ريالاً سعودياً

سعر أونصة الذهب في الكويت 522.85 دينار كويتي.

سعر أونصة الذهب في الأردن 1226 ديناراً أردنياً.

سعر أونصة الذهب في العراق 2520942 ديناراً عراقياً.

سعر أونصة الذهب اليوم الثلاثاء

سعر أوقية الذهب على مستوى التداول في البورصات قد يتغير لأكثر من مرة، لأنها ترتبط بحركة الأسهم في البورصات وكذلك النفط، وأداء الاقتصاديات ومستوى التوظيف لدى الاقتصاد الأمريكي والاقتصاديات الكبرى، كلما حدث أي تغير في هذه القطاعات وجدنا تغيراً فورياً في سعر الأوقية عالمياً.

ويوجد ارتباط وثيق بين سعر أوقية الذهب وقيمة الدولار الأمريكي؛ لأنه يعد آلية التسعير القياسية للمعادن الصفراء، وتكون العلاقة بينهما عكسية، ويكتسب الدولار الأمريكي قوته الشرائية أو يفقدها مقارنة بشركائه التجاريين، وكلما شهدت أوقية الذهب ارتفاعاً، فإن ذلك مؤشر على هبوط الدولار، والعكس صحيح.

#بلا_حدود