السبت - 08 مايو 2021
السبت - 08 مايو 2021
سعر أونصة الذهب

سعر أونصة الذهب

أسعار أونصة الذهب اليوم الأربعاء 7 أبريل 2021 عالمياً وفي الدول العربية

سجلت أسعار أونصة الذهب اليوم الأربعاء 7 أبريل 2021، ارتفاعاً محدوداً مستهل تعاملات اليوم بالأسواق العالمية، لتسجل الأونصة الذهب زيادة قرابة 10 دولارات على سعرها في التعاملات الفورية، ورغم أن الارتفاع كان محدوداً في الأونصة إلا أنه أثر على سعر الذهب في التداولات بالأسواق العربية.

سعر أونصة الذهب

سعر أونصة الذهب اليوم الأربعاء 7 أبريل 2021

شهد سعر أونصة الذهب في الدول العربية ارتفاعاً محدوداً في تعاملات اليوم في كافة الأسواق، وهذا السعر يشهد تغيرات عدة طوال التداولات الفورية في البورصات العالمية، وهو ما يجعل سعر الذهب خاضعاً للتغيرات في قرارات حائزي المعدن الأصفر سواء بالاحتفاظ بالذهب أو البيع، وهو ما يخلق حالة من التغير الدائم في سعره.

سعر أونصة الذهب في الإمارات 6399 درهماً إماراتياً

سعر أونصة الذهب في مصر 26870 جنيهاً مصرياً

سعر أونصة الذهب في السعودية 6553 ريالاً سعودياً

سعر أونصة الذهب في الكويت 526.10 دينار كويتي.

سعر أونصة الذهب في الأردن 1235 ديناراً أردنياً.

سعر أونصة الذهب في العراق 2286019 ديناراً عراقياً.

الأونصة هي وحدة القياس الخاصة بالذهب والمعادن النفيسة بوجه عام، هي وتُعادل حوالي 31.1 جرام تقريباً، وهذا يعني أن الكيلو جرام من الذهب الخالص يحتوي على حوالي 32.15 أونصة أو أوقية حسب مسماها في كل دولة، والتي تختلف من دولة إلى أخرى، وهى الوحدة العالمية لقياس المعادن الثمينة، ويرتبط تحركها ببعض المتغيرات العالمية.

وقد يرتفع الطلب على الهدايا الذهب مع اقتراب شهر رمضان، إذ تلجأ بعض الأسر للتهادي خلال الفترة القادمة، ومع حلول عيد الفطر فإن الأسواق العربية تشهد انتعاشات ملحوظة في الطلب على المعدن الأصفر، مع ارتفاع أعداد حالات الزواج.

#بلا_حدود