الاحد - 18 أبريل 2021
الاحد - 18 أبريل 2021
سعر أونصة الذهب

سعر أونصة الذهب

أسعار أونصة الذهب اليوم الخميس 8 أبريل 2021.. ترتفع عالمياً وبالأسواق العربية

شهدت أسعار أونصة الذهب اليوم الخميس 8 أبريل 2021، ارتفاعاً محدوداً مستهل تعاملات اليوم بالأسواق العالمية، وكذلك أسواق الدول العربية، لتسجل الأونصة الذهب زيادة قرابة 10 دولارات وبنسبة ارتفاع 0.12% عند 1747 دولاراً، قياساً على سعرها في التعاملات الفورية أمس، ورغم أن الارتفاع كان محدوداً في الأونصة إلا أنه أثر على سعر الأونصة الذهب في التداولات بالأسواق العربية.

سعر أونصة الذهب

سعر أونصة الذهب اليوم الخميس 8 أبريل 2021

سجلت أونصة الذهب في الدول العربية ارتفاعاً محدوداً في تعاملات اليوم في كافة الأسواق، متأثرة بالسعر العالمي للذهب الذي سجل ارتفاعات ملحوظة جعلت الأونصة تقترب من حاجز الـ1750 دولاراً، وذلك مع استمرار بقاء الدولار عند مستويات هي الأدنى له من أسبوعين.

سعر أونصة الذهب في الإمارات 6405 دراهم إماراتية

سعر أونصة الذهب في مصر 26988 جنيهاً مصرياً

سعر أونصة الذهب في السعودية 6540 ريالاً سعودياً

سعر أونصة الذهب في الكويت 526.34 دينار كويتي.

سعر أونصة الذهب في الأردن 1236 ديناراً أردنياً.

سعر أونصة الذهب في العراق 2549573 ديناراً عراقياً.

سعر أوقية الذهب على مستوى التداول في البورصات قد يتغير لأكثر من مرة، لأنها ترتبط بحركة الأسهم في البورصات وكذلك النفط أيضاً، وأداء الاقتصاديات ومستوى التوظيف لدى الاقتصاد الأمريكي والاقتصاديات الكبرى، كلما حدث أي تغير في هذه القطاعات نجد تغيراً فورياً في سعر الأوقية عالمياً.

ويوجد ارتباط وثيق بين سعر أوقية الذهب وقيمة الدولار الأمريكي؛ لأنه يعد آلية التسعير القياسية للمعادن الصفراء، وتكون العلاقة بينهما عكسية، ويكتسب الدولار الأمريكي قوته الشرائية أو يفقدها مقارنة بشركائه التجاريين، وكلما شهدت أوقية الذهب ارتفاعاً، فإن ذلك مؤشر على هبوط الدولار، والعكس صحيح.

الأونصة هي وحدة القياس الخاصة بالذهب والمعادن النفيسة بوجه عام، هي وتُعادل حوالي 31.1 جرام تقريباً، وهذا يُعني أن الكيلو جرام من الذهب الخالص يحتوي على حوالي 32.15 أونصة أو أوقية حسب مسماها في كل دولة، والتي تختلف من دولة إلى أخرى، وهي الوحدة العالمية لقياس المعادن الثمينة، ويرتبط تحركها ببعض المتغيرات العالمية.

#بلا_حدود