الثلاثاء - 18 مايو 2021
الثلاثاء - 18 مايو 2021
توقعات الذهب الخميس

توقعات الذهب الخميس

توقعات أسعار الذهب غداً.. زلزال التضخم وأسعار المستهلكين بأمريكا يسيطران على الأسواق

مع إعلان أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في مارس والتى ارتفعت بأسرع وتيرة في أكثر من 8 أعوام ونصف العام، وزاد التضخم الأساسي في الوقت الذي يعاد فيه فتح المزيد من الأنشطة الاقتصادية بفضل تزايد التطعيمات باللقاحات والتحفيز المالي الضخم، بدأت أسواق المعادن الثمينة تشهد ارتفاعاً في الطلب على الذهب ومعادن أخرى، وذلك كنوع من التحوط من ارتفاع التضخم وأسعار المستهلكين، وهذا سبب ارتفاع الأسعار بنسبة 0.11% مسجلة 1744 دولاراً للأونصة، وهذا بالطبع سعر قابل للتغير المستمر، لكن استجابة السوق تجعل الأسعار مؤهله لأن تكسر حاجز المقاومة عند 1750 دولاراً.

توقعات الذهب الخميس 15 أبريل 2021

يبدو أن سيناريو التذبذب سيستمر معنا غداً، لكن إذا استمر تأثير زلزال ارتفاع التضخم في أمريكا على الأسواق، فقد نشهد مزيداً من الصعود في سعر الذهب غداً، وهذا بالتأكيد مرهون بعدم حدوث تطورات في ملفات أخرى يمكنها التأثير على الذهب.

الدولار الأمريكي هبط إلى أدنى مستوياته في 3 أسابيع عقب بيانات أظهرت زيادة حادة في التضخم في الولايات المتحدة في مارس، رغم أن تلك الزيادة من غير المتوقع أن تغير تعهد مجلس الاحتياطي الاتحادي بالإبقاء على أسعار الفائدة عند مستوياتها الشديدة الانخفاض لسنوات قادمة.

وقفز مؤشر أسعار المستهلكين 0.6% الشهر الماضي، وهي أكبر زيادة منذ أغسطس 2012، بعد صعوده 0.4% في فبراير، وارتفع الدولار لفترة وجيزة عقب نشر تلك البيانات قبل أن يغير مساره ويتراجع إلى أدنى مستوياته في 3 أسابيع.

توقعات الذهب الخميس

وتنتظر الأسواق بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة لشهر مارس والتي ستنشر يوم الخميس، وهبط مؤشر الدولار 0.29% إلى 91.828 في أواخر جلسة التداول، وهو أدنى مستوى له منذ 23 مارس.

وتضررت العملة الخضراء أيضاً من تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، وصعد اليورو 0.28% مقابل العملة الأمريكية إلى 1.1945 دولار، وانخفض الدولار 0.3% أمام العملة اليابانية إلى 109.10 ين.

ولم يطرأ تغير يذكر على الجنيه الاسترليني ليسجل في أواخر الجلسة 1.3748 دولار بعد أن قال بنك إنجلترا إن كبير خبرائه الاقتصاديين سيترك البنك المركزي البريطاني في وقت لاحق هذا العام.

#بلا_حدود