الثلاثاء - 11 مايو 2021
الثلاثاء - 11 مايو 2021
توقعات أسعار الذهب غداً

توقعات أسعار الذهب غداً

توقعات أسعار الذهب غداً الجمعة.. الأسواق تمتص ارتفاع التضخم في أمريكا

سوق الذهب رغم أنه شهد ارتفاعات ملحوظة في الأسعار بمجرد إعلان مؤشر التضخم وأسعار المستهلكين في أمريكا لشهر مارس 2021، والتى كشفت ارتفاعهما، إلا أن الأسعار أخذت طريقاً للتراجع، لأن الأونصة لم تتمكن من كسر حاجز المقاومة وسجلت مستويات 1744 دولاراً، ثم تراجعت في تعاملات اليوم إلى 1735 دولاراً، بسبب تصريحات وتفاؤل واضح في أمريكا بشأن معدلات النمو.

توقعات أسعار الذهب غداً الجمعة 16 أبريل 2021

يبدو أن المتوسطات المسجلة في سوق الذهب معنا الآن ستستمر حتى غد، ولن نبرح النقطة المسجلة حالياً وسيكون التحرك في نطاقات محدودة للغاية بمتوسط 10 دولارات بأقصى تقدير، وذلك في ظل تفاؤل في السوق واتجاه المستثمرين للمخاطرة حالياً مع تصريحات جيدة في أمريكا حول تعافٍ اقتصادي وشيك واستمرار جهود التلقيح ضد كورونا.

ورغم التفاؤل عن الاقتصاد الأمريكي، فإن رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد، ذكرت أن اقتصاد منطقة اليورو ما زال واقفاً «على عكازين» هما التحفيز النقدي والمالي، وإنه لا يمكن سحبهما قبل حدوث تعافٍ كامل.

توقعات أسعار الذهب غداً

التصريحات مشاركة نادرة من لاغارد في السجال الدائر بشأن السياسات وتنبئ برفض لمقترحات عبر عنها بعض محافظي البنوك المركزية لمنطقة اليورو، الأسبوع الماضي، عندما تحدثوا عن البدء في تقليص مشتريات البنك المركزي من السندات، ربما من يوليو.

وقالت «لا يمكن الاستغناء عن أي من العكازين، المالي أو النقدي، إلى أن يصبح بوسع المريض أن يمشي على ما يرام»، وكان لويس دي جويندوس نائب لاغارد أبدى رأياً مماثلاً في وقت سابق اليوم، عندما قال إن «مخاطر السحب المبكر للإجراءات أعلى من مخاطر الإبقاء عليها».

وكان البنك المركزي الأوروبي عزز في مارس وتيرة مشتريات السندات لاحتواء طفرة في العائد وتوفير القروض بأسعار رخيصة للحكومات والشركات والأُسر في خضم تداعيات فيروس كورونا.

ويجتمع صناع السياسات بمنطقة اليورو الأسبوع القادم، ومن غير المتوقع أن يعدلوا السياسة النقدية المتبعة، لكن ربما شرعوا في مناقشة مستقبل برنامج شراء السندات، وهذا الاجتماع المرتقب قد يعقبه قرارات مهمة تؤثر في مجريات تداول الذهب.

#بلا_حدود