الثلاثاء - 11 مايو 2021
الثلاثاء - 11 مايو 2021
 توقعات أسعار الذهب

توقعات أسعار الذهب

توقعات أسعار الذهب غداً الثلاثاء.. هل يفعلها الذهب ويكسر حاجز 1800 دولار

الذهب نجح الأسبوع المنقضي في تحقيق ارتفاعات جيدة جداً بفعل هبوط الدولار وعائد السندات، وتشير التوقعات إلى إمكانية استمرار الصعود، وهنا نتساءل هل يفعلها الذهب غداً الثلاثاء ويكسر حاجز المقاومة عند نقطة 1800 دولار؟ أم أن السوق قد يشهد تراجعات لسعر الذهب.

توقعات أسعار الذهب غداً الثلاثاء 20 أبريل 2021

قد نشهد ارتفاعات أخرى للذهب في البلاد العربية، بعد أن ربح المعدن الأصفر الأسبوع المنقضي قرابة 2.3% وفق الإغلاق الجمعة الماضي، حيث صعدت الأسعار واقتربت من مستويات هي الأعلى تقريباً خلال شهرين، حيث وصل سعر أونصة الذهب في أوقات التداول إلى سعر 1780 دولاراً، قبل أن تتراجع ويغلق السوق على متوسط سعر 1775 دولاراً، وهناك إشارات من السوق الآن لاستمرار ارتفاع الأسعار غداً.

 توقعات أسعار الذهب

الحدث الأبرز والرئيسي المسيطر على أوضاع السوق الآن، هو ارتفاع مستويات التضخم وأسعار المستهلكين في أمريكا، حيث صعد مؤشر الأسعار والتضخم في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 0.6% لشهر مارس 2021 وهذا لم يكن غريباً، بل كان الجميع يتوقعه بسبب جائحة فيروس كورونا واستمرار تأثيرها على الأسواق، ومنذ هذا التاريخ فإن الذهب يحاول كسر حاجز 1780 دولاراً، ورغم صعوده فوق هذا الحد إلا أنه نزل دونه مرة أخرى.

وبالنسبة للسوق المحلي، فهنا في الأسواق العربية وفق الأسعار المسجلة في السوق يوم الاثنين، فهي قد تستمر في الصعود معنا حتى أول جلسات التداول يوم الثلاثاء 20 أبريل 2021، وقد نشهد بعض الانخفاض في بعض الدول العربية.

السعر العالمي للذهب يبدو أنه مستمر في تسجيل ارتفاعات هذا الأسبوع، في حالة استمرار وضع الدولار وتسجيله مستويات هي الأقل تقريباً منذ أكثر من أسبوعين، وكذلك هبوط عائد السندات الأمريكية لمستويات هي الأدنى منذ فبراير 2021 وهذا قد يدفع الذهب نحو مزيد من الارتفاع في الدول العربية.

#بلا_حدود