الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

قبل الاستثمار فيها.. 10 معلومات مهمة عن عملة الدوجكوين الرقمية

قبل الاستثمار فيها.. 10 معلومات مهمة عن عملة الدوجكوين الرقمية

الدوجكوين الرقمية

مع التقدم الهائل الذي يواكب عالم البورصة والأسواق المالية، بدأ ظهور عدد كبير من العملات الرقمية، وتعد عملة الدوجكوين الرقمية Doge من العملات الرقمية التي ظهرت على الساحة مؤخراً، وعلى الرغم من قيمتها المالية المنخفضة مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى، فإنها حققت العديد من الأرباح الكبيرة في وقت قصير للغاية. وفي هذا المقال سوف نتعرف على تاريخ عملة الدوجكوين وسعرها، بالإضافة إلى بيان المعلومات المهمة التي يتوجب معرفتها قبل الاستثمار فيها.

ما هي عملة الدوجكوين الرقمية Dogecoin؟

يرجع تاريخ العملة الرقمية الدوجكوين Dogecoin (XDG) إلى نهاية عام 2013م، وجاء شعارها على هيئة أحد أنواع الكلاب ولهذا السبب أطلق عليها فيما بعد عملة الكلب الإلكترونية.

تُشبه عملة الدوجكوين العملات الرقمية الأخرى التي لا يوجد لها وجود على أرض الواقع، وبمعنى أدق لا يُمكننا ملامستها في الأماكن العامة، وهذه هي طبيعة العملات الرقمية من حيث كونها عملات افتراضية.

وتتميز عملة الدوجكوين الرقمية عن العملات الإلكترونية الأخرى بكونها أكثر سهولة ومرونة أثناء التعامل بها مقارنة بالعملات الافتراضية الأخرى.

ومن خصائص هذا العملة الرقمية أيضاً أنه لا يوجد عليها إشراف من أي شركة أو جهة مختصة على المستوى الدولي أو المحلي، ومن ثم يُمكن لأي شخص القدرة على تحويل النقود الخاصة به إلى عملة Dogecoin.

منذ ظهور عملة الدوجكوين الرقمية عبر الإنترنت وهي تهدف بشكل أساسي إلى تحقيق أفضل الأرباح والاستثمار.

سعر عملة الدوجكوين الرقمية

أشرنا إلى أن عملة الدوجكوين الرقمية شهدت إقبالاً كبيراً من قبل المهتمين بالأسواق المالية العالمية نظراً لكونها تتميز بسعر منخفض.

على الرغم من السعر المنخفض لهذه العملة، فإن الكثير من الخبراء في الاستثمار والبورصة يتوقعون النجاح الباهر لهذه العملة الافتراضية في مجال العملات الرقمية.

فيما يعتبر تاريخ ظهور العملة حديثاً نوعاً ما، استطاعت هذه العملة أن تحقق نجاحاً كبيراً بين العملات الرقمية المشهورة، بل وصل الأمر إلى أنها أصبحت منافساً قوياً لعملة البيتكوين الشهيرة.

ويعتبر سعر عملة الدوجكوين غير ثابت، إلا أنه يمكن القول إن سعر ألف دوجكوين يعادل تقريباً 2.5 دولار أمريكي، وبالتالي تُعتبر هذه العملة أكثر سلاسة ومرونة عن غيرها في الاستثمار لا سيما الاستثمار الذي لا يحتاج إلى رأسمال كبير.

نصائح قبل الاستثمار في عملة الدوجكوين الرقمية

قبل الاستثمار في عملة الدوجكوين الرقمية، هناك بعض المعلومات والنصائح التي يجب معرفتها معرفة جيدة، ومن أهمها ما يلي:

  1. بداية يجب عدم إهدار جميع الأموال النقدية في شراء عملات الدوجكوين، حيث يُنصح الخبراء البدء في الاستثمار بمبلغ صغير لا يترتب على خسارته أي خطورة، وهذا مبدأ عام فلا يمكن أن تشتري بكل ما تملك من أموال.
  2. لا تتوقع أن تحصل على الأرباح في الحال، حيث يجب على المستثمر نسيان العملة الافتراضية Dogecoin لفترة من الزمن، وبمعنى أوضح ليس هناك داعٍ من المتابعة المستمرة لصعود وهبوط سعر العملة.
  3. يجب عليك معرفة أن الأسواق العالمية شهدت تراجعاً ملحوظاً على مستوى العملات الإلكترونية في الفترة ما بين 2017 حتى عام 2018، الأمر الذي أدى إلى حدوث فقاعة كبيرة أدت إلى خسارة نحو 90% من قيمتها.
  4. من الضروري ما الذي تشتريه مقابل هذه العملات، وما الذي يُميز هذه العملة عن غيرها من العملات المشفرة الأخرى، وقيمتها، إلخ.
  5. عملة الدوجكوين الرقمية Dogecoin من أفضل العملات الرقمية وتتميز بالسهولة والمرونة في التعامل.
  6. في بعض الأحيان تتفوق على عملة البيتكوين التي تحتاج إلى رأسمال كبير ناهيك عن جمع عملة البيتكوين في حد ذاته أمر في غاية الصعوبة.
  7. يمكن لأي شخص الاستثمار في عملة الدوغ كوين Dogecoin، نظراً لأنها لا تحتاج إلى رأسمال ضخم، كما أن عملية التعدين في الدوجكوين متاحة وسهلة مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى.
  8. أعلنت شركة Vault Of Satoshi مؤخراً عن دعمها الكامل لعملة Dogecoin، الأمر الذي سهّل على الكثير من الأشخاص تحويل عملة الدوجكوين إلى دولار أو أي عملة مصرفية أخرى، ولا شك أن هذا الدعم يدل على النجاح الذي حققته هذه العملة الرقمية.
  9. إذا كُنت ترغب في الدخول لعالم الاستثمار في عملة الدوغ كوين يجب عليك التعرف على كيفية جمع هذه العملة، والذي يكون من خلال فتح محفظة إلكترونية تسمى Dodge China، هذا بالإضافة إلى تحميل تطبيق Free DogeCoin المتخصص في جمع العملات المعدنية.
  10. وفقاً لجميع المؤشرات والتحاليل الاقتصادية فإن سعر عملة الدوجكوين الرقمية (XDG) سوف يرتفع تدريجاً حيث يُطلق عليها كثيراً اسم عملة المستقبل، إلا أن هذا الارتفاع لن يكون بنفس ارتفاع عملة البيتكوين والذي وصل سعره اليوم نحو 47 ألف دولار أمريكي.

ما الذي يميز عملة الدوجكوين الرقمية عن البيتكوين

تتميز عملة الدوجكوين XDG عن عملة البيتكوين في بعض الصفات لعل أهمها ما يلي:

  • تتبع عملة الدوجكوين سياسة تعدين بسيطة، كما أن الخوارزميات المشفرة لديها أسهل من باقي العملات الرقمية الأخرى.
  • عدم اشتراط وجود مركز تنظيمي كعملة البيتكوين.
  • السهولة أثناء الحصول عليها وذلك لكونها رخيصة السعر.
  • لا تحتاج سوى دقيقة و3 ثوانٍ من أجل معالجة البلوك الخاص بها، على عكس عملة البيتكوين التي تتطلب ما لا يقل عن 8 دقائق.

كيفية تعدين عملة الدوجكوين الرقمية

هناك طريقتان يُمكن من خلالهما إجراء عملية التعدين على عملة الدوجكوين الافتراضية كالتالي:

الطريقة الأولى: تكون هذه الطريقة بواسطة استخدام جهاز الكمبيوتر الشخصي، مع ملاحظة أن يجب أن يكون الجهاز يعمل على نظام OSX، أو Windows، أو Linux.

الطريقة الثانية: وفي هذه الطرقة تتم الاستعانة بإحدى أجهزة الحاسب الآلي المُخصصة لذلك الأمر، وتُعد هذه الأخيرة الطريقة الأنسب للمبتدئين.