الجمعة - 28 يناير 2022
الجمعة - 28 يناير 2022
العملات الرقمية

العملات الرقمية

كيف يمكن تحقيق الربح من تداول العملات الرقمية؟

يُعتبر تداول العملات الرقمية أحد أفضل مجالات التداول التي ظهرت مؤخراً وبشكل كبير في الأسواق المالية والبورصة العالمية، ويرجع السبب في ذلك إلى المميزات الاستثمارية التي تجعل عملية التداول أمراً مريحاً للغاية، ولكن يُلاحظ أنه على الرغم من كون الاستثمار في العملات الإلكترونية مربحاً للغاية، إلا أنه توجد به مخاطر كبيرة، وفي هذا المقال سوف نتعرف أكثر على مفهوم العملات المشفرة وعن آلية الحصول على الأرباح منها.

ما هي العملات الرقمية؟

من خلال البحث عن مفهوم مصطلح العملات الرقمية يمكن القول إنها عبارة عملات افتراضية موجودة بشكل إلكتروني فقط وليس لها وجود على أرض الواقع، بحيث إنه لا يمكن لمسها، وتتمتع هذه العملات بقابلية واسعة من قبل المستخدمين في عمليات الدفع والتداول.

انتشر عدد كبير من العملات الإلكترونية الافتراضية مؤخراً، ومن ضمن أشهر هذه العملات ما يلي:

  • عملة البيتكوين BTC.
  • لايت كوين.
  • الدوج كوين.
  • الداش.
  • الريبل.
  • الإيثيريوم.

ومما ينبغي الإشارة إليه أنه يوجد العديد من العملات الأخرى إلا أنّ ما سبق ذكره هو الأشهر، هذا ويتم استخدام هذه العملات من قبل الأفراد والشركات على المنصات الإلكترونية أثناء التداول أو الدفع.

يوجد العديد من المنصات والمؤسسات التجارية العالمية التي بدأت قبول التعامل مع الصكوك الرقمية، وبالتالي يمكننا القول إن هذه العملات على الرغم من كونها افتراضية إلا أننا بواسطتها يمكن الحصول على خدمات حقيقية على أرض الواقع.

انتشرت العملات الإلكترونية أو الرقمية كثيراً في أعمال التداول والبورصة، حيث نلاحظ مؤخراً أنه يتم إدارة أسواق التداول من خلال المنصات الإلكترونية من قبل شركات الوساطة المالية وغيره.

كيف يمكن تحقيق الربح من تداول العملات الرقمية؟

يوجد الكثير من الطرق المُمكنة من أجل تحقيق الربح أثناء تداول العملات الإلكترونية ولعل أهمها ما يلي:

الاستثمار في أفضل العملات

تُعتبر عملية الاستثمار في أفضل العملات الإلكترونية تداولاً، أولى طرق تحقيق الربح من عملية التداول لهذه العملات، ويُقصد بالأفضل تداولاً هنا أي الأكثر استقراراً في الربح وحجم الخسائر.

تُعد هذه الطريقة مناسبة للغاية مع المبتدئين في التداول، لأنه في حالة كونك مبتدئاً وترغب في التداول بالعملات الإلكترونية غير المستقرة أو الثابتة يعني هذا مخاطرة كبيرة قد يترتب عليها خسائر فادحة.

الاستثمار من خلال etoro

تعتبر عملية استثمار العملات الرقمية من خلال منصة التداول العالمية etoro إحدى أفضل طرق الربح من تداول العملات الافتراضية.

منصة etoro ليست غريبة على المُهتمين في بعمليات تداول الأموال، فهي تُصنف على أنها إحدى أفضل منصات تداول العملات الافتراضية في جميع أنحاء العالم.

يتواجد على منصة إيتورو عدد كبير من المتداولين الخبراء والمحترفين من جميع دول العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وكندا، ودول الخليج العربي، وغيرها.

الاستثمار وعملية الربح من منصة إيتورو etoro العالمية أمر في غاية السهولة ونوضح ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى الموقع الرسمي لمنصة etoro لتداول العملات الرقمية.
  2. التسجيل عبر منصة تداول العملات إيتورو، ومن ثم البدء بحساب تجريبي عليها.
  3. البحث عن كيفية تداول الأموال الافتراضية في هذه المنصة، وتعلم طريقة الاستثمار في هذا المجال بشكل عام.
  4. إجراء عمليات التداول للعملات الرقمية والاستثمار فيها من أجل تحقيق الأرباح.

الربح من خلال بورصة العملات الإلكترونية

من المتعارف عليه أن البورصة عبارة عن سوق استثماري كبير يتم فيه عمليات تداول الأسهم أو ما يُطلق عليه الفوركس، وتشمل العملات الإلكترونية والنقدية وكذلك المعادن النفيسة مثل الذهب والفضة طالما أنها قابل للتداول.

يتم تحديد مقدار الربح من تداول العملات الإلكترونية والأسهم من خلال الزيادة والنقصان في أسعار هذه العملات أو من خلال معدل ارتفاع وانخفاض السهم الذي اشتركت فيه.

لذلك يتطلب منك في هذه الطريقة أن تكون على معرفة جيدة بآلية عمل البورصة وأحوال الشركات والمؤسسات التجارية، ناهيك عن متابعة أخبار الاقتصاد بصورة مستمرة سواء على الصعيد المحلي أو العالمي.

الربح عن طريق شراء العملات المُشفرة والمحافظة عليها

تُعد هذه الطريقة من أسهل طرق الربح من العملات الرقمية على الإطلاق فهي لا تحتاج منك استثماراً أو غيره، كل ما عليك فعله هو الاحتفاظ بهذه العملات لفترة من الوقت عقب شرائها.

أثناء فترة الانتظار يجب متابعة أسعار هذه العملة في عمليات التداول، وبمجرد ملاحظة ارتفاع سعر هذه العملة الافتراضية بما فيه الكفاية، يبدأ في استبدالها مقابل الحصول على عوائد نقدية مربحة.

القبض بالعملات الإلكترونية

أشرنا إلى أنه بالفعل بدأت العديد من المؤسسات والشركات التجارية في بعض الدول تسمح بالدفع بواسطة العملات الإلكترونية، حيث يمكن للعملاء الحصول على السلع والمنتجات والخدمات من خلال الدفع بالعملة المشفرة.

وبالتالي يمكنك استغلال هذا الأمر في الحصول على العديد من هذه العملات المشفرة نظير تقديم الخدمات أو تسليم البضائع، مع مراعاة أنه يجب التأكد أولاً من أن الدولة التي تتواجد بها تقبل مثل هذه التعاملات، وذلك لأنه يوجد البعض من الدول التي لا تقبل التعامل مع العملات الرقمية.