الأربعاء - 19 يناير 2022
الأربعاء - 19 يناير 2022
العملات الرقمية

العملات الرقمية

العملات الرقمية المتوقع زيادة أسعارها في 2022

يبحث العديد من الأشخاص عن ما هي العملات الرقمية المتوقع زيادة أسعارها في عام 2022، ويرجع السبب في ذلك إلى أن التداول في العملات الإلكترونية وفي العقارات الحديثة كان من أكثر الاستثمارات المُربحة لعام 2021، ومن خلال ما يلي من سطور سوف نعرض أبرز العملات الرقمية المتوقع صعودها بشدة داخل الأسواق المالية على مدار العام الجديد 2022.

عملة EOS الرقمية

تُعتبر عملة EOS أحد أبرز العملات الرقمية المتوقع زيادة أسعارها مع حلول عام 2022.

عملة EOS هي العملة الأصلية لمنصة EOSIO، التي تُمثل واحدة من تقنيات Blockchain المفتوحة المصدر، وبالتالي يستطيع المطورون بناء تطبيقات خاصة بها بشكل لامركزي.

من المتوقع أن يبقى اتجاه مؤشر EOS بين الصعود والهبوط على مدار عام 2022 إلا أن الكثير من الخبراء يعتقدون زيادة ملحوظة في أسعار هذه العملة.

وبحسب ما جاء عبر منصة Long Forecast الاقتصادية من المتوقع أن تحقق سعر عملة EOS أقصى مدى لها في نهاية عام 2022، وبداية عام 2023.

عملة CHILIZ (CHZ-USD)

بدأت عُملة CHILIZ في الظهور لأول مرة عام 2018 إلا أنها استطاعت الانتشار بشكل كبير في جميع أنحاء العالم.

يتوقع الكثير الخبراء صعود العملة الرقمية CHILIZ بحلول عام 2022، حيث تقوم المنصة الإلكترونية التابعة لهذه العملة بالتركيز على تحقيق أكبر دخل ممكن ومشاركة المعجبين الرياضيين على وجه الخصوص.

ومن الجدير بالذكر أن منصة CHILIZ.NET هي أو منصة تم فيها عملية تبادل رياضي، وبالتالي يمكن لجميع المشجعين الرياضيين إجراء عملية التداول للرموز والعملات المميزة.

ويرجع السبب في توقع زيادة أسعار هذه العملة أن منصة CHILIZ متعاقدة مع العديد من المؤسسات والشركات الرياضية والأندية العالمية وعلى سبيل المثال Arsenal، وParis Saint-Germain وManchester City.

بالإضافة إلى ما سبق عملة CHZ تحصل على دعم كبير من قبل منصة Socios.com، هذا ويصل قيمة العملة في الفترة الحالية نحو 32 سنتاً فهي مُصنفة من بين أكثر العملات الرقمية الناجحة في السوق المالي.

عملة Celsius (CEL-USD)

بداية ظهور عملة Celsius كانت في عام 2017 على يد كل من Alex Mashinsky، وDaniel Leon، وفي الأصل هي عبارة عن منصة إلكترونية لتقديم خدمات مالية خاصة بالأشخاص الذين يستخدمون العملات الرقمية.

تحتوى Celsius على العديد من الخدمات الداخلية ومنها على سبيل المثال تقديم مكافآت أو إجراء مدفوعات للمستخدمين، حيث يُمكنهم الدخول على المنصة الإلكترونية التابعة للعملة من خلال الويب أو الاستعانة بتطبيق الهاتف الخاص.

عُملة CEL متداولة حالياً في الأسواق المالية بحوالي 5 دولارات أمريكية، ووفقاً لمؤسسة CoinMarketCap تم تصنيف عملة CEL على واحدة ضمن أكبر العملات الرقمية والمتوقع زيادة أسعارها في عام 2022.

عملة NEO الرقمية

تُعتبر عملة NEO واحدة من أكثر العملات المشفرة شيوعاً، حيث تمتلك شعبية كبيرة، هذا بجانب أنها تعمل وفقاً لسلسة من كتل البلوكشين، الأمر الذي يجعلها تُصنف واحدة من أكثر العملات الإلكترونية البديلة.

عملة نيو أو NEO عبارة عن أحد مشاريع البلوكشين الذي تأسس في عام 2014 في الصين، ومنذ اليوم الأول فإن القائمين على هذا المشروع من العمال والمطورين يحرصون على خلق اقتصاد ذكي ومتطور.

لذلك نرى أن الجميع يرغب في معرفة توقعات عُملة NEO في المستقبل القريب، حيث تتوقع Wallet Investor زيادة سعر عُملة NEO خلال أول شهرين من عام 2022 بحيث يصل سعره إلى 98.16 دولار، ثم ينخفض سعرها مرة أخرى في شهر مايو، إلا أن سعرها سوف يرتفع سعرها تدريجاً بعد ذلك.

كما يتوقع خبراء مؤسسة CryptoGround زيادة سعر العملة المشفرة NEO بحلول عام 2022، حيث من المتوقع أن يصل سعرها إلى 93.47 دولار مع نهاية العام.

ما هو الجديد في أسواق العملات الرقمية؟

شهد العالم تطوراً ملحوظاً في أسعار العملة المشفرة الأشهر على الإطلاق بيتكوين BTC على مدار الشهر الماضي، حيث ارتفعت أسعارها بنسبة تجاوزت 42%.

ولا شك أن هذا كان عاملاً مهماً ودافعاً قوياً يحث على استمرار الاستثمار في العملات الرقمية في جميع الأسواق المالية العالمية.

ومن ضمن الأسباب التي تحث على الاهتمام بالعملات المُشفرة في الأسواق المالية، وكذلك إطلاق صندوق الاستثمار العالمي المتداول NYSEARCA: BITO.

على الرغم من أن عملة البيتكوين تمثل حوالي 60% من سوق العملات الإلكترونية، فإن العملات الأخرى بدأت في النمو والانتشار والتوسع، حيث يوجد في الوقت الحالي ما يقارب من 100 عملة مشفرة بديلة.

ومن الجدير بالذكر أن أسعار العملات الإلكترونية البديلة تتبع نفس خطى عملة البيتكوين BTC، وبذلك يمكن القول إن صندوق البورصة المتداول ETF الخاص بعملة البيتكوين للعقود الآجلة أو الاشتقاقية من شأنه تعزيز أسعار هذه العملات.

وعلى الرغم من تعزيز صندوق ETF للعملات المشفرة بشكل كبير، فإنه ما يزال أسعار هذه العملات متقلبة متأرجحة سواء على المدى البعيد أو القريب، لذلك من الممكن أن يكون الاستثمار في هذه العملات البديلة غير مناسب للبعض.