الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2022 بمصر

جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2022 بمصر

جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2022 بمصر

مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021-2022، يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2022 بمصر، وذلك تماشياً مع صدور قرار رسمي من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية يتعلق باختبارات الشهادة الإعدادية للعام الحالي، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على تفاصيل هذا القرار بالإضافة إلى بيان جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي.

تفاصيل اختبارات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر أن جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2022 بمصر سوف يبدأ من يوم 20 يناير وينتهي يوم 5 فبراير 2022.

تركت وزارة التربية والتعليم التفاصيل الخاصة بمواعيد كل جدول بحسب إدارة كل محافظة على حدة، وبالتالي من حق مدرية كل محافظة أن تُعلن عن الجدول الخاص بها.

ومن المتوقع أن تكون أسئلة اختبارات الصف الثالث الإعدادي طبيعية كالعادة، وبمعنى أدق من المتوقع أن يشتمل كل اختبار على أسئلة اختيارية وأسئلة مقالية بحسب طبيعة المادة الدراسة وكيفية توزيع الأسئلة.

وأخيراً شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على جميع مديريات المحافظات بضرورة إنهاء جميع الإجراءات الاحترازية واتباع كل الوسائل الوقائية من أجل الحرص والسلامة من انتشار وباء كوفيد-19 (فيروس كورونا المستجد).

ومن بين هذه الإجراءات الاحترازية ارتداء الكمامة وتباعد المسافات بين الطلاب وتوفير وسائل التهوية المناسبة في جميع الفصول.

وجاء ذلك الأمر مع التنسيق الكامل مع الأجهزة والمؤسسات المعنية في كل الإدارات التعليمية المنتشرة في محافظات الجمهورية، من أجل تنفيذ خطة النهوض بالتعليم الخاصة بوزارة التربية والتعليم المصرية.

جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2022 بمصر

تم إعلان جدول امتحانات الشهادة الإعدادية من قبل أغلبية محافظات جمهورية مصر العربية، وفيما يلي نعرض جدول محافظتي القاهر والإسكندرية:

أولاً: جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول محافظة القاهرة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة عن جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2022، عقب اعتمادها من السيد محافظ القاهرة.

هذا وتجرى امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة في الفترة من 29 يناير وتستمر حتى يوم 3 فبراير 2022 كالتالي:

  • يوم السبت الموافق 29 يناير مادتا اللغة العربية والخط والإملاء.
  • يوم الأحد الموافق 30 يناير مادة التربية الدينية.
  • وفي يوم الاثنين الموافق 31 يناير مادتا الجبر والإحصاء والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
  • يوم الثلاثاء الموافق 1 فبراير مادة اللغة الأجنبية.
  • يوم الأربعاء الموافق 2 فبراير مادة التربية الفنية والهندسة.
  • وأخيراً يوم الخميس الموافق 3 فبراير مادة العلوم.

ثانياً: جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول محافظة الإسكندرية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية عن جدول امتحان شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي نصف العام (2021- 2022)، وذلك في الفترة ما بين يوم 29 يناير وحتى يوم 2 فبراير 2022م، كالتالي:

  • يوم السبت الموافق 29 يناير مادتا اللغة العربية والتربية الدينية.
  • يوم الأحد الموافق 30 يناير مادة اللغة الأجنبية.
  • وفي يوم الاثنين الموافق 31 يناير مادة الدراسات الاجتماعية.
  • يوم الثلاثاء الموافق 1 فبراير مادتا العلوم والتربية الرياضية.
  • يوم الأربعاء الموافق 2 فبراير مادتا الهندسة والتربية الفنية.
  • وأخيراً يوم الخميس الموافق 3 فبراير مادتا الجبر والحاسب الآلي.

ومن الجدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم في محافظتي القاهرة والإسكندرية ذكرت أن الدراسة في جميع المراحل التعليمية سوف تتوقف في اليوم السادس والسابع والثامن من شهر يناير بسبب احتفالات أعياد الميلاد المجيد.