الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

الاستعلام عن نتائج القبول في وظائف الدفاع المدني 1443 بالسعودية

الاستعلام عن نتائج القبول في وظائف الدفاع المدني 1443 بالسعودية

الاستعلام عن نتائج المقبولين في وظائف الدفاع المدني 1443 بالسعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية في الآونة الأخيرة عن ظهور نتائج القبول للمتقدمين في المناصب العسكرية التي قد تم فتح التسجيل لها من أجل الالتحاق بدرجة جندي، لذا كثر البحث عن طريقة الاستعلام عن القبول في الدفاع المدني في الساعات القليلة الماضية، وخلال السطور المقبلة سوف نوضح لكم طريقة الاستعلام

نتائج القبول في وظائف الدفاع المدني لعام 1443

أتاحت وزارة الداخلية للشؤون العسكرية في المملكة العربية السعودية التقديم لوظائف الدفاع المدني من يوم 28 في شهر أغسطس في العام المنقضي، واستمر باب التقديم مفتوحاً حتى الرابع من شهر سبتمبر من نفس العام، وكان التسجيل متاحاً عبر موقع أبشر.

وتم الكشف قبل أيام عن أسماء المقبولين في وظيفة الجندي العسكري من قبل الإدارة العامة للقبول المركزي في وزارة الداخلية السعودية، وهذه مرحلة القبول المبدئي، والوصول لهذه المرحلة يؤكد أن المتقدم استوفى جميع شروط الاستحقاق، وفي المرحلة المقبلة تتم المقارنة بين المقبولين لاختيار أفضلهم لتولي الوظائف.

اقرأ أيضاً... موعد صرف المساعدة المقطوعة لكافة مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور 1443

الاستعلام عن القبول في الدفاع المدني 1443

طلبت الإدارة العامة في وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية من المتقدمين في وظائف الدفاع المدني لرتبة جندي عسكري، الدخول إلى منصة أبشر من أجل الاستعلام عن نتائج وظائف الدفاع المدني 1443.

وأشارت الإدارة العامة إلى أن المقبولين مبدئياً في وظائف رتبة الجندي لا يعني قبولهم بشكل نهائي، بل توجد مراحل أخرى يمرون بها حتى يعلن عن قبولهم بشكل نهائي، ومن أجل التعرف على نتائج الوظائف يمكن اتباع الخطوات الآتية:

  • فتح منصة أبشر.
  • قم بتسجيل الدخول إلى المنصة برقم الهوية والرقم السري الخاص بك.
  • قم بالضغط على اختيار القبول في خيارات الصفحة الرئيسية.
  • قم بملء البيانات المطلوبة، والمتمثلة في رقم الهوية الوطنية، والجنس والنوع والحالة الاجتماعية، بالإضافة إلى رقم الهوية الخاص بوالد الشخص المتقدم للوظيفة، وأخيرًا إدخال رقم الوظيفة المقدم بها.
  • ثم قم بالضغط على زر عرض لتظهر أمامك نتيجة القبول المبدئي في غضون ثوانِِ سواء تم قبولك أو رفضك.

إذا تم قبولك في وظيفة من وظائف رتبة جندي في القطاعات العسكرية المختلفة، سوف يظهر أمامك إذا تم قبولك مع تاريخ المقابلة الشخصية، وسوف توضح لك الخطوات التالية التي يجب عليك اتباعها في المرحلة المقبلة، حيث يطلب من المقبولين طباعة عدة مستندات والذهاب لتسليمها في مقر الدفاع المدني.

هناك ملحوظة مهمة يجب أن تضعها في اعتبارك عند الاستعلام عن نتائج وظائف الدفاع المدني، لا بد من الدخول على منصة أبشر والاستعلام لأكثر من مرة نتيجة تحديث الأسماء بشكل مستمر، حيث تم قبول عدد كبير من المتقدمين للوظائف العسكرية.

اقرأ أيضاً... شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1443 للمتقاعدين والمستندات المطلوبة للتقديم

الأوراق المطلوبة لمقابلة وظائف الدفاع المدني

هناك عدد من المستندات يجب على المقبولين تقديمها عند إجراء المقابلة الشخصية في المرحلة القادمة ويتم وضعها في ملف، وهذه المستندات هي:

  • ورقة مطبوعة بتاريخ المقابلة الشخصية المحدد لك والظاهر على منصة أبشر.
  • أصل الهوية الوطنية الخاصة بك، وصورتين منها.
  • نسخة من سجلك الأكاديمي.
  • شهادة البكالوريوس أو الدبلوم الأصل.
  • شهادات التدريب التي حصلت عليها مختومة من الجهة الصادرة منها.
  • كما يجب أن تحضر ثمان صور شخصية لك يكون مقاسها 4×6.

وبذلك نكون قد تعرفنا على كيفية الاستعلام عن وظائف الدفاع المدني 1443، كما استعرضنا لكم المستندات المطلوب من المتأهلين تقديمها في مرحلة المقابلة الشخصية التالية للقبول المبدئي.