السبت - 22 يناير 2022
السبت - 22 يناير 2022
أسعار النفط اليوم في السعودية.

أسعار النفط اليوم في السعودية.

انخفاض طفيف في أسعار النفط اليوم في السعودية

انخفضت أسعار النفط اليوم بفعل خطط أوبك بلس، حيث تراجعت العقود الآجلة لمزيج برنت بمقدار 87 سنتا في صباح اليوم، بما يعادل 1.08% لتهبط دون 80 دولاراً، في حين خسر النفط الخام للعقود الآجلة في فبراير القادم 62 سنتاً أو ما يعادل 0.8%.

أسعار النفط اليوم في السعودية

وبدأ التصاعد في بداية هذا الأسبوع؛ الأول من عام 2022 وسط تراجع المخاوف بشأن تداعيات متحور أوميكرون وما يتبعه من انخفاض الطلب على البترول، لتتخطى أسعار النفط برنت حاجز 80 دولاراً أمريكياً للبرميل، وتصعد أسعار النفط الخام إلى أكثر من 77 دولاراً أمريكياً للبرميل، وبينما كان سعر الإغلاق في تعاملات أمس عند مستوى 80.8 دولار أمريكي للبرميل، إلا أن جلسة اليوم الخميس الصباحية بدأت بفجوة سعرية سالبة ليسجل المزيج برنت في بداية اليوم 80.13 دولار أمريكي للبرميل.

وتراجعت قيمة العقود الآجلة لشهر مارس القادم لخام برنت إلى أن وصلت في هذه اللحظة إلى 80.29 دولار أمريكي، بانخفاض قدره 0.51 نقطة، ومعدل تغير 0.63% في الاتجاه السالب.

اقرأ أيضاً: أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع

أسعار النفط الخام اليوم

حقق النفط الخام أعلى صعود له منذ نوفمبر الماضي عند إغلاق تعاملات سوق النفط بالأمس، حيث وصل إلى 77.85 دولار أمريكي للبرميل، بينما بدأت تعاملات اليوم بفجوة سعرية سالبة، وانخفض حتى هذه اللحظة إلى 77.47 دولار أمريكي للبرميل، بتغير قدره 0.37 نقطة، معدل تغير 0.48% في الاتجاه السالب.

اقرأ أيضاً: سعر الذهب اليوم الخميس 6 يناير

خطة أوبك بلس وتراجع مخزون الخام الأمريكي

استمرت منظمة أوبك بلس والتي تضم الدول المصدرة للبترول (أوبك) بالإضافة إلى روسيا ومنتجين آخرين، في خطتها نحو زيادة الإنتاج 400 ألف برميل يومياً، في حين تراجع المخزون الاحتياطي من النفط الخام الأمريكي خلال الأسبوع الماضي، وقد جاء في محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أن البنك المركزي في طريقه لرفع أسعار الفائدة ما قد يؤدي إلى ضغوط إضافية على أسعار النفط.