الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

سعر صرف الدولار في لبنان.. ارتفاع تاريخي بالسوق السوداء ومنصة صيرفة

سعر صرف الدولار في لبنان.. ارتفاع تاريخي بالسوق السوداء ومنصة صيرفة

سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء.

انخفضت قيمة الليرة اللبنانية إلى مستويات تاريخية وغير مسبوقة في ختام تعاملات اليوم الاثنين، أمام الدولار الأمريكي في السوق السوداء غير الرسمية وعبر منصة صيرفة.

سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء

وسجل الدولار أعلى سعر له في الأسواق اللبنانية حتى اليوم ليصل إلى 31 ألفاً و100 ليرة للشراء في السوق السوداء، بينما وصل سعر البيع إلى 32 ألف ليرة لبنانية.

يأتي هذا بعدما سجل متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي في لبنان مبلغ الـ30 ألف ليرة في تعاملات نهاية الأسبوع حتى مساء أمس الأحد.

وبدأت تعاملات اليوم الاثنين بارتفاع تدريجي في سعر صرف الدولار أمام الليرة حتى بلغ ذروته في ختام تعاملات اليوم.

اقرأ أيضاً.. سعر صرف الدولار اليوم في لبنان.. الارتفاع متواصل

سعر الدولار في لبنان عبر منصة صيرفة

من ناحية أخرى ارتفع متوسط سعر صرف الدولار في لبنان عبر منصة «صيرفة» ليسجل 24 ألفاً و600 ليرة وفقاً لأسعار صرف نفذتها مؤسسات الصرافة من خلال المنصة التي بلغ حجم التداول عليها اليوم 19 مليون دولار أمريكي، بحسب وسائل إعلام محلية.

وواصلت أسعار صرف الدولار في لبنان الارتفاع أمام العملة المحلية (الليرة)، في التعاملات الصباحية اليوم الاثنين 10 يناير 2022، لليوم الخامس على التوالي في السوق السوداء غير الرسمية وعند الصرافين.

سعر صرف الدولار الرسمي في مصرف لبنان

يأتي هذا بعد الارتفاع غير المسبوق الذي شهدته الأسعار لأول مرة منذ بداية الأزمة الاقتصادية في البلاد عام 2019، في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

من ناحية أخرى أعلن مصرف لبنان المركزي، سعر صرف جديداً للسحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية عند 8000 ليرة للدولار.

اقرأ أيضاً.. سعر الدولار اليوم الأحد في لبنان.. مستوى جديد من الارتفاع

ويحتفظ مصرف لبنان رسمياً بسعر صرف 1507 ليرات للدولار منذ عام 1997 وهو السعر الموجّه لاستيراد بعض السلع الضرورية، لكن من ناحية أخرى فإن جميع السلع تباع في الأسواق بأسعار مختلفة عن تلك الرسمية.

يذكر أن مصرف لبنان، قال إنه قرر تمديد مهلة السحب من الودائع الدولارية إلى 31 يناير 2022، وذكر في 16 ديسمبر الماضي، أنه سيزود البنوك بالدولار الأمريكي عن طريق منصة الصرف الأجنبي (صيرفة)، حتى تتمكن من صرف مبالغ بالدولار لأصحاب الودائع بدلاً من صرفها بالليرة اللبنانية.