الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سعر الدولار اليوم في لبنان.. مستوى قياسي جديد بالسوق السوداء

سعر الدولار اليوم في لبنان.. مستوى قياسي جديد بالسوق السوداء

سعر الدولار اليوم في لبنان.

واصل سعر صرف الدولار في لبنان الارتفاع أمام العملة المحلية (الليرة)، في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء 11 يناير 2022، لليوم السادس على التوالي في السوق السوداء غير الرسمية وعند الصرافين وعبر منصة صيرفة.

يأتي هذا في إطار الارتفاع غير المسبوق الذي شهدته أسعار العملة الخضراء الذي حدث لأول مرة منذ بداية الأزمة الاقتصادية في البلاد عام 2019، في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

سعر الدولار اليوم في لبنان في السوق السوداء

شهدت أسعار الدولار ارتفاعاً غير مسبوق في السوق السوداء غير الرسمية في لبنان الأربعاء الماضي. إذ وصل سعر الشراء إلى 30000 ليرة لكل دولار، بينما وصل سعر البيع إلى 30100 ليرة لكل دولار، ليل أمس حاجز الـ30 ألف ليرة لأول مرة.

وشهدت الأسعار اليوم الثلاثاء مستوى جديد من الارتفاع في السوق السوداء. إذ وصل سعر صرف الدولار في لبنان في التعاملات الصباحية في السوق السوداء للشراء إلى 32 ألفاً و200 ليرة لبنانية. بينما وصل سعر البيع إلى 32 ألفاً و100 ليرة لبنانية لأول مرة.

اقرأ أيضاً.. سعر صرف الدولار في لبنان.. ارتفاع تاريخي بالسوق السوداء ومنصة صيرفة

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

من ناحية أخرى ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الليرة اللبنانية عند الصرافين إلى الحدود السعرية ما بين 3950 ليرة للشراء، و4000 ليرة للبيع.

سعر الدولار اليوم في لبنان عبر منصة صيرفة

ووصل سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء، عبر منصة صيرفة إلى 24 ألفاً و600 ليرة لبنانية لكل دولار، مرتفعاً عن أمس الاثنين إذ سجل الدولار 24 ألفاً و350 ليرة.

سعر الدولار في البنك المركزي اللبناني (مصرف لبنان)

من ناحية أخرى أعلن مصرف لبنان المركزي، سعر صرف جديد للسحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية عند 8000 ليرة للدولار.

يأتي هذا بينما احتفظ مصرف لبنان رسمياً بسعر صرف 1507 ليرات للدولار منذ عام 1997 وهو السعر الموجّه لاستيراد بعض السلع الضرورية، لكن من ناحية أخرى فإن جميع السلع تباع في الأسواق بأسعار مختلفة عن تلك الرسمية.

اقرأ أيضاً.. سعر الدولار اليوم الجمعة في لبنان.. ارتفاع في السوق السوداء

هل ارتفع سعر الدولار اليوم في لبنان؟

شهدت أسعار صرف الدولار الأمريكي أمام الليرة اللبنانية، اليوم الثلاثاء استمراراً في الارتفاع في السوق السوداء غير الرسمية، ولامست أسعار العملة الأمريكية مستوى جديداً لتصل إلى ما بين 32 ألفاً و200 ليرة للشراء، و32 ألفاً و100 ليرة للبيع.

كذلك شهدت الأسعار ارتفاعاً عند الصرافين ليصل إلى 3950 ليرة للشراء و4000 للبيع عقب يومين من ارتفاع قياسي للعملة الخضراء وصلت فيه إلى حاجز الـ30 ألفاً و550 ليرة لكل دولار. ووصل إلى 24 ألفاً و600 ليرة في منصة صيرفة.

يذكر أن مصرف لبنان المركزي، قال إنه قرر تمديد مهلة السحب من الودائع الدولارية إلى 31 يناير 2022، وذكر في 16 ديسمبر الماضي، أنه سيزود البنوك بالدولار الأمريكي عن طريق منصة الصرف الأجنبي (صيرفة)، حتى تتمكن من صرف مبالغ بالدولار لأصحاب الودائع بدلاً من صرفها بالليرة اللبنانية.