الأربعاء - 26 يناير 2022
الأربعاء - 26 يناير 2022
وظائف هيئة السوق المالية.

وظائف هيئة السوق المالية.

شروط وظائف هيئة السوق المالية في مدينة الرياض بالسعودية

تم الإعلان مؤخراً عن توافر عدد من وظائف هيئة السوق المالية الشاغرة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، هذا وأشار الإعلان إلى أن الوظائف المتاحة متنوعة المجالات والتخصصات وفقاً للمؤهلات والشروط التي حددتها الهيئة الوظيفية لكل وظيفة، ومن خلال ما يلي من سطور سوف نعرض أهم الوظائف المُعلن عنها بالإضافة إلى موعد التقديم.

وظائف هيئة السوق المالية

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية عن توافر عدد من الوظائف الشاغرة في عدد من التخصصات وفقاً للمؤهلات ومتطلبات كل وظيفة على حده، وإليك أبرز هذه الوظائف:

1. وظيفة اختصاصي استشارات قانونية

من ضمن وظائف هيئة السوق المالية وظيفة اختصاصي للاستشارات القانونية على أن يُشترط في المتقدم لشغل هذه الوظيفة ما يلي:

  • يُشترط في المتقدم أن يكون على دراية جيدة في اللغة الإنجليزية من حيث الكتابة والنطق.
  • يجب كذلك في المتقدم لهذه الوظيفة أن يكون لديه خبرة 3 سنوات على الأقل في إحدى التخصصات (الإدارة القانونية- المحاسبة- مراجعة البيانات- إدارة المخاطر- إدارة الالتزام).
  • يُشترط أيضاً في المتقدم أن يكون حاصل على درجة علمية عالية بحيث لا تقل عن درجة البكالوريوس، ومن الجدير بالإشارة أنه يُفضل الحاصلين على درجة الماجستير في إحدى التخصصات (القانون- المحاسبة- إدارة الأعمال- المالية)
اقرأ أيضاً.. شروط وكيفية التقديم في وظائف الهيئة العامة للمنافسة في الرياض لحملة البكالوريوس 2021

2. وظيفة مدير وحدة تطوير للبنية التحتية

أعلنت هيئة السوق المالية عن توافر وظيفة مدير وحدة تطوير البنية التحتية، على أن يتوافر في المتقدم لشغل هذه الوظيفة ما يلي:

  • أن يكون لديه خبرة كافية بحيث لا تقل عن 7 سنوات في مجال إدارة الأعمال وتطوير البنية التحتية للأنظمة والخدمات التقنية التي تتعلق بها.
  • كذلك يُشترط أن يكون لدى المتقدم خبرة عملية على أرض الواقع في تقنية المعلومات بصفة عامة وفي مجال البنية التحتية على وجه الخصوص، ومن ضمن هذه المجالات ما يلي:

مجال الأمن وشبكة المعلومات.

  • المجالات التي تتعلق بالأنظمة التقنية.
  • مجال قواعد البيانات.
  • كل ما يتعلق بوسائط التخزين، أو النسخ الاحتياطي.

3. وظيفة ختصاصي مكافحة غسيل أموال وإرهاب

من وظائف هيئة السوق المالية اختصاصي لمكافحة غسيل الأموال والإرهاب، على أن يتوافر في المتقدم للوظيفة الشروط التالية:

  • أن يكون حاصلاً على مؤهل علمي عالي بحيث لا تقل الدرجة العلمية عن بكالوريوس في التخصص المالي أو التخصص القانوني، ويُفضل الحاصلون على درجة الماجستير.
  • أن تكون شهادة المؤهل العلمي معتمدة من إحدى جامعات المملكة العربية السعودية، أو ما يُعادلها.
  • يجب أن يمتلك المتقدم إلى هذه الوظيفة الخبرة الكافية بحيث لا تقل عن (9) سنوات للحاصلين على درجة البكالوريوس، أو (5) سنوات للحاصلين على درجة الماجستير.

4. وظيفة اختصاصي رئيسي لدراسات لجنة الفصل

مطلوب اختصاصي رئيسي لدراسات لجنة الفصل التابعة لهيئة السوق المالية في مدينة الرياض بالسعودية على أن يتوافر في المتقدمين إلى الوظيفة الشروط التالية:

  • أن يكون حاصل على مؤهل عالي (بكالوريوس/ ماجستير) في تخصص المالية أو المحاسبة أو ما يعادلها.
  • الحصول على خبرة كافية لا تقل عن (9) سنوات للحاصلين على البكالوريوس أو (6) سنوات للحاصلين على درجة الماجستير.
اقرأ أيضاً.. شروط وطريقة التقديم في وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية 1443 بالسعودية

موعد التقديم في وظائف هيئة السوق المالية

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية عن فتح باب التقديم على الوظائف الشاغرة في مدينة الرياض منذ يوم السادس من شهر جمادى الآخرة لعام 1443هـ الموافق التاسع من شهر يناير لعام 2022م، على أن باب التقديم مفتوح ومستمر حتى يتم استكمال العدد المطلوب.

ومن الجدير بالذكر أن التقديم على الوظائف الشاغرة في هيئة السوق المالية يكون بطريقة إلكترونية من خلال موقع بوابة التوظيف الخاص بالهيئة