الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

قط ياسمين عبدالعزيز الأبرز.. تعرف على أنواع القطط النادرة حول العالم

قط ياسمين عبدالعزيز الأبرز.. تعرف على أنواع القطط النادرة حول العالم

قط ياسمين عبدالعزيز الأبرز.. تعرف على أنواع القطط النادرة حول العالم

أثارت صورة قط الفنانة المصرية ياسمين عبدالعزيز تفاعلاً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بسبب غرابة شكله الذي اعتبره البعض مخيفاً ومرعباً، فيما كشف آخرون عن أن هذا القط يعتبر من أغلى أنواع القطط في العالم وأندرها الذي لا يتواجد بكثرة في العالم فهو من سلالة القط الفرعوني النادر.

ونشرت الفنانة المصرية ياسمين عبدالعزيز، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بتبادل الصور والفيديوهات «إنستغرام»، مجموعة من الصور لقطها والتي علقت عليها بالكشف عن اسمه «بوبوس»، بينما تفاعل معها عدد كبير من الفنانين والجمهور، حيث علقت الفنانة المصرية منى زكي على الصور، قائلة: «مرعبة والله لما بشوفها بيجيلي كوابيس»، وقالت الفنانة السورية كندة علوش: « فوتوجونيك أوي» ليبحث عدد كبير من المتابعين عن أنواع القطط النادرة.

ونرصد عبر السطور التالية أبرز أنواع القطط النادرة حول العالم.

إقرأ أيضاً: أنواع القطط المنزلية والعناية المطلوبة

أنواع القطط النادرة حول العالم

هناك بعض أنواع القطط النادرة حول العالم والتي لا يعلم الكثير عنها، وتكون الأغلى سعراً والأكثر قيمة ولا تتواجد منها إلا فئات قليلة، أبرزها الآتي:

القط الفرعوني

مثل الذي تمتلكه الفنانة المصرية ياسمين عبدالعزيز، وشراؤه ليس مهمة سهلة، خاصة إذا كان ذا جودة عالية، وتختلف أسعاره وفقاً للألوان الجميلة والجسم الجيد، حيث يبدأ سعره من 1600 دولار ويصل إلى 10000 دولار، وفقاً لما ذكره موقع «Petpricelist» المختص في تجارة القطط.

ويتميز القط الفرعوني بالرشاقة والجسم النحيل والرأس المستطيل، وأذنيه الكبيرتين، ولديه عيون متوهجة ويكون الصلع نتيجة طفرة جينية طبيعية، فضلاً عن أن بشرته حساسة وتحتاج إلى التنظيف بسائل خاص، بالإضافة إلى أنه يصاب بالبرد بسهولة.

قط ماين كون

وهو من أكبر سلالات القطط في الحجم، حيث يزن القط الواحد ما بين 10 و20 كيلوغراماً، ويصل طوله إلى المتر ونصف المتر تقريباً للقطط البالغة، فيما يعتبره البعض ضخماً ومخيفاً، بينما يرى آخرون أنه يتميز باللطف والمرح والتعلق بصاحبه.

هذا القط يعتبر من القطط النادرة جداً ولا يتواجد منه فئات كثيرة حول العالم، ويراوح سعره بين 1000 و2000 دولار أمريكي.

قط لابرم

يكون من أغرب السلالات في القطط، حيث كان أول ظهور له في الولايات المتحدة الأمريكية خلال ثمانينيات القرن الماضي، ويتميز بالفرو المجعد والملتف بخلاف الأنواع الأخرى، وعيون زرقاء مختلفة.

أيضاً يتسم بخاصية مختلفة عن باقي أنواع القطط، هي أنه لا يسبب حساسية «hypoallergenic»؛ لذا تكون الخيار الأمثل للعائلات التي تعاني من حساسية القطط، ويراوح سعره بين 500 و2000 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: كمامة من وحي «حرب النجوم» وأخرى بمروحة وروبوت «يعض».. ابتكارات من «لاس فيغاس»

القط الجني

أغرب أنواع القطط ويتميز بأنه ذو مظهر مخيف ومرعب وحركة سريعة، واسمه دلالة على هذه الصفات، وهو سلالة نادرة ظهرت في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى الرغم من مظهرها المخيف؛ إلا أنها تكون ودودة بشكل لا يصدق وتتسم بالذكاء والقدرة على التواصل مع البشر بسهولة والفضول والوفاء، ويراوح سعرها بين 1000 و4000 دولار أمريكي.

قط شوازيه

من إحدى أندر السلالات على الإطلاق، ومطور من خلال تهجين قط منزلي بقط الغابة البري، ويتميز بطبعه الاجتماعي وتواصله مع البشر وتظهر عليه السعادة الشديدة في اللهو مع البشر، وأيضاً مع القطط والكلاب.

أيضاً يتميز بكرهه الشديد للوحدة والعزلة وخفة الظل، وهو ذو شكل ضخم، في حين يراوح سعره بين 8000 و10000 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: بالماكياج والإكسسوارات.. معرض يثبت أن القط أصله أسد

عناق الأرض

أبرز أنواع القطط النادرة حول العالم، فهو قط مميز للغاية ويقترب من الانقراض، ويعتبر من المفترسات البرية غير الأليفة، لكن خلال الفترة الماضية بدأ الكثير من الأشخاص في محاولة ترويضها وتربيتها في المنازل؛ نظراً لندرتها ووشك انقراضها.

ويعد من أغلى القطط في العالم، حيث يراوح سعره بين 10000 و25000 دولار أمريكي للقط الواحد.

قط السافانا

من الأنواع النادرة، وتم تهجينه بين القط السيرفال الأفريقي مع القط المنزلي، وهو أكبر أنواع القطط في العالم، حيث يصل وزن القط البالغ منها إلى 20 كيلوغراماً بطول من متر إلى متر ونصف المتر.

ويتميز بالذكاء الحاد والطبع الهادئ والفضول الشديد والنشاط المفرط؛ لذا لا بد من توفير مساحة كبيرة للعب والقفز، ويعتبر من أغلى أنواع القطط، حيث يراوح سعره بين 15000 و30000 دولار أمريكي.