الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

توقعات سعر العملة الرقمية بولكادوت في عام 2022

توقعات سعر العملة الرقمية بولكادوت في عام 2022

بولكادوت

تُعتبر العملة الرقمية بولكادوت Polkadot إحدى أكثر المنصات الرقمية أماناً، كما تعد أحد أشهر مشاريع العملات الرقمية التي تم إنشاؤها حديثاً لصالح خاصية البلوك تشين، وفي هذا المقال سوف نتعرف أكثر على تفاصيل عملة Polkadot، بالإضافة إلى توقعات سعر هذه العملة في عام 2022.

ما هي العملة الرقمية بلوكادوت؟

عملة بولكادوت (DOT) هي إحدى العملات الرقمية المشفرة والتي يتم تداولها عبر الإنترنت خلال الفترة الأخيرة.

يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 2016، ويتواجد المقر الرئيسي لها داخل مدينة كانتون تسوغ في سويسرا.

تهدف المنصة التي تعمل عليها عملة DOT إلى تقديم الحلول المتنوعة للمساحة المالية، من خلال توفير بروتوكول واحد فقط من أجل الوصول وإيجاد سيولة بين البلوك تشين إلى جميع التطبيقات اللامركزية.

مما سبق يمكن القول إن هذه العملة تسعى إلى فتح موارد وسيولة جديدة ومتطورة في سبيل تشغيل موجة جديدة وقيمة في حركة التمويل المفتوح.

أقرأ أيضاً.. كيف يتم تداول العملات الرقمية بدون وسيط؟

مشروع البلوكادوت DOT

يُعد Polkadot أحد أهم المشروعات الهامة التي وفرتها المؤسسة السويسرية العملاقة Web3 Foundation، والتي تقوم بدورها في توفير العديد من وظائف التمويل اللامركزي Defi للمستخدمين، هذا بجانب الحصول على الفوائد والتمتع بـ واجهة المستخدم السهلة.

بالإضافة إلى أن مشروع Polkadot أكثر المشاريع طموحاً ومنافس قوي لعملة الإثيريوم استناداً إلى البنية التحتية الخاصة به، يستطيع أيضاً تقديم العديد من الحلول للمستخدمين من خلال تكوينه من مجموعة من سلاسل الكتل الموحدة.

ونظراً لكونه أحد المشاريع الرائدة فهو يعمل عبر شبكة Peer-to-peer فإنه يحمل الكثير من الفوائد ناهيك عن عوامل الأمن المشتركة الخاصة بسلسلة الترحيل وكذلك Parachains ويشمل ذلك الحوكمة التي لا تخلو من أي شائبة.

توقعات سعر العملة الرقمية بولكادوت DOT

تُعد عملة Polkadot من أكثر العملات المشفرة المتوقع ارتفاع أسعارها بقوة خلال عام 2022 الجاري، حيث ينصح العديد من الخبراء المستثمرين في التداول في هذه العملة.

جاء هذا التفاؤل بسبب النمو المتزايد والملحوظ لعملة Polkadot حيث تصل القيمة السوقية لها في الوقت الحالي حوالي 38،642،683،189 دولاراً أمريكياً، الأمر الذي جعل هذه العملة واحدة من أفضل 10 عملات رقمية في العالم.

وقام الخبراء والمحللون الفنيون بإرجاع أسباب النمو المتسارع في سعر عملة Polkadot لـ سعي القائمين على هذه العملة إلى التفوق الدائم على المنافسين بأي وسيلة ممكنة، هذا بجانب كون المنصة التي تعمل عليها أكثر تفاعلاً وسهلة الاستخدام.

بالنظر إلى البيانات التاريخية يتوقع الكثير من الخبراء أن سعر عملة Polkadot من الممكن أن يأتي مع منصة البلوك تشين الخاصة بقاعدة الإثريوم من أجل إدراجها في بورصات العملات الرقمية العالمية مع نهاية عام 2022.

لذلك يعتقد الكثير منهم أن يصل سعر عملة DOT إلى 65 دولاراً في نهاية عام 2022.

أغلب الآراء وجميع الاتجاهات المتشائمة وكذلك السلبية تتوقع ارتفاعاً كبيراً في أغلب أسعار العملات الرقمية، وعلى رأسها عملة البولكادوت والتي من الممكن أن يتراوح سعرها ما بين 74 إلى 80 دولاراً.

وفيما يخص توقعات المدى البعيد، فيمكن القول إنه بوجه عام يقوم المستثمرون بالتخطيط للربح على المدى الطويل دون المدى القصير.

لذلك لا يبالغ خبراء الاستثمار عندما يقولون إن بإمكان العملة المشفرة Polkadot أن تكسر جميع الحواجز وتصل إلى 90 دولاراً على المدى الزمني الطويل، حيث إن العملة التقليدية غير قادرة على الحفاظ على ثباتها من وقت الجائحة.

أقرأ أيضاً.. كيف تحمي نفسك من الاحتيال عند تداول العملات الرقمية

سعر عملة (Polkadot (DOT

تُعتبر عملية الاستثمار في عملة DOT من أكثر الاستثمارات ربحاً، حيث يصل سعرها في الوقت الحالي إلى ما يقارب 41 دولاراً أمريكياً، لكن من المتوقع أنه سوف يرتفع سعرها كما أشرنا.