السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أحد أثرياء العالم.. من هو الرئيس التنفيذي لمنصة بينانس لتداول العملات المشفرة؟

أحد أثرياء العالم.. من هو الرئيس التنفيذي لمنصة بينانس لتداول العملات المشفرة؟

الرئيس التنفيذي لمنصة بينانس

لا يتوقف الحديث الآن عن العملات المشفرة أو الرقمية، تلك العملات التي فرضت نفسها بشكل كبير على الساحة العالمية، وأصبحت إحدى أهم الأدوات التمويلية والاستثمارية في العالم، لكن بشكل غير تقليدي وغير خاضع لأي حسابات متعارف عليها، أو حتى أي نوع من الرقابة المالية التقليدية.

ورغم اختلاف وتعدد العملات المشفرة الموجودة في العالم، إلا أنها جميعاً تشترك في عدة عوامل، أهمها التداول عير الإنترنت، فلا يمكن بطبيعة الحال تداول العملات المشفرة الافتراضية في الاقتصاد الحقيقي أو التقليدي، عبر المؤسسات المعروفة كالبنوك أو شركات التمويل، أو حتى أسواق المال.

منصة بينانس لتداول العملات المشفرة

تنوعت منصات تداول العملات المشفرة، في الإنترنت وتعددت مثل منصة e-toro، أو منصة Coinbase، أو منصة Huobi Global. لكن تظل منصة بينانس لتداول العملات الرقمية أهم تلك المنصات على مستوى العالم.

وتتميز بينانس بعدة قدرات بحسب خبراء ومحللين في سوق العملات المشفرة، فهي تعد المنصة الأقوى لتداول العملات الرقمية المشفرة في العالم حالياً، بالإضافة إلى أنها الأكثر شهرة.

كما أن المنصة سهلة في الاستخدام وآمنة بشكل كبير.. كذلك تحتوي على كمية كبيرة من العملات الرقمية، وخاصة العملات الحديثة منها.. بالإضافة إلى أنها الأكبر عالمياً من حيث قيمة التداول اليومي.

اقرأ أيضاً.. أكثر 10 عملات رقمية شهرة في الأسواق العالمية

منصة بينانس باللغة العربية

بالإضافة إلى كل ذلك تمتاز المنصة بكون الرسوم المفروضة على تداول العملات المشفرة (عمولة البيع والشراء) من خلالها قليلة للغاية مقارنة بالمنصات الأخرى.

كما أنه من أبرز مميزات منصة بينانس، إمكانية تشغيلها من خلال العديد من اللغات ومنها اللغة العربية.. فيمكن للمتداول العربي، التعامل مع المنصة بسهولة ويسر.

من هو مؤسس بينانس؟

بحسب موقع جريدة «الأوبسرفر» أصبح اسم تشانج بينج تشاو رجل الأعمال الصيني الكندي، أحد أكبر الأسماء في عالم المال والأعمال التي تطرق أبواب المستقبل وفي القلب منها العملات المشفرة.

الرجل الذي لا يتعدى عمره الخامسة والأربعين، أصبح أحد أكبر أثرياء العالم، كما أنه أصبح أيضاً أحد أكثرهم أهمية، بثروة تقارب الـ96 مليار دولار أمريكي.

تشاو هو المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة بينانس، أكبر بورصة عملات رقمية في العالم من حيث حجم التداول، اعتباراً من أبريل 2018. تشاو قبلها كان عضواً في الفريق الذي طور موقع Blockchain.info وعمل أيضاً رئيساً تنفيذياً للتكنولوجيا في ذات الموقع.

اقرأ أيضاً.. كيف تحمي نفسك من الاحتيال عند تداول العملات الرقمية؟

قصة تشانج بينج تشاو

رغم ولادة تشاو في مقاطعة جيانجسو الصينية إلا أنه انتقل مع أسرته أواخر ثمانينيات القرن العشرين، إلى فانكوفر بمقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا.

والده الذي كان يعمل أستاذاً جامعياً نُفي خارج الصين بعد اتهامه بأنه غير موالٍ للنظام الشيوعي الصيني، فكانت عقوبته النفي.. تشاو شعر بالمسؤولية تجاه عائلته فقرر العمل في سن صغيرة.

وقبل أن يلتحق تشاو بجامعة مكجيل في مونتريال كندا، حيث تخصص في علوم الكمبيوتر، عمل في عدة وظائف صغيرة في المطاعم والمحلات التجارية.

أثناء الدراسة بدأ تشاو العمل في بورصة طوكيو، بعد أن طور برنامجاً لمطابقة أوامر التجارة، كذلك عمل في بورصة بلومبيرج حيث كان مطوراً لبرامج تداول العقود الآجلة.

اقرأ أيضاً.. أفضل وقت لشراء البيتكوين والعملات الرقمية في 2022

«فيوجن سيستيم» و«بلوك تشين دوت إنفو»

انتقل إلى شنجهاي الصينية عام 2005، حيث أسس هناك ما يعرف بأنظمة «فيوجن سيستيم» والتي عرفت بعد ذلك على أنها أحد أسرع أنظمة التداول في العالم.

وفي عام 2013، عمل في العديد من مشاريع العملات المشفرة بما في ذلك Blockchain.info، أحد أهم المواقع العالمية والذي يمكن من خلاله التعرف على آخر عمليات التداول التي تحدث على العملات الرقمية المشفرة.

وبحسب مجلة فوربس غادر تشاو «بلوكتشين دوت إنفو» في عام 2017 ليبدأ مشروعه الجديد لتبادل العملات المشفرة وهو موقع بينانس.

إطلاق منصة بينانس

في يوليو 2017 أطلق تشاو منصة بينانس بعد أن استطاع الحصول على تمويل قيمته 15 مليون دولار.. وبعد أقل من ثمانية أشهر، طور تشاو بينانس ليصبح أكبر بورصة عملات رقمية في العالم من حيث حجم التداول، اعتباراً من أبريل 2018.

وبحسب موقع «هاوماتش دوت كوم»، فإن بينانس حالياً تتصدر منصات تداول العملات المشفرة بعائدات تبلغ 3 ملايين و480 ألف دولار أمريكي في اليوم الواحد.

تشاو صنفته مجلة فوربس في المركز الثالث على قائمة «أغنى الأشخاص في العملات المشفرة». واعتباراً من سبتمبر 2018، قدرت ثروته الصافية بـ 1.1 مليار دولار، قبل أن تصل في 2022 إلى 96 مليار دولار.

اقرأ أيضاً.. كيف تستثمر في سوق العملات المشفرة؟

ثروة مؤسس بينانس تقدر بـ96 مليار دولار

وفي يناير الجاري قال موقع CNN عربي، إن الرئيس التنفيذي لمنصة بينانس دخل قائمة أثرى أثرياء العالم بعد أن وصلت تقديرات قيمة ثروته إلى 96 مليار دولار، وفقاً لتقرير مؤشر بلومبيرج.

ووصلت ثروة تشاو الشهير بـ«CZ» المقدرة الآن إلى ثروة لاري أليسون مؤسس شركة أوراكل الأمريكية لأنظمة المعلومات، كما تتفوق على ثروة موكش أمباني، رجل الأعمال الهندي الشهير.