الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

كل ما تريد معرفته عن العملة الرقمية تشاين لينك

كل ما تريد معرفته عن العملة الرقمية تشاين لينك

العملة الرقمية تشاينلينك

تعد «تشاين لينك» إحدى العملات الرقمية التي صدرت في أوائل 2019، تحمل اسماً في بورصة العملات الرقمية «Link»، كإحدى العملات الرقمية، حيث يسجل سعر العملة الآن 27.58 دولار بنسبة هبوط وصلت إلى 1.33% ضمن سلة العملات الرقمية.

مؤسسة عملة تشاين لينك

يعد أول من فكر في إطلاق عملة تشاين لينك هو سيرجي نزاروف، فهو لديه خبرة سابقة في برنامج Blockchain وكان رئيس خدمة البريد الإلكتروني اللامركزية، وساعده في هذا المشروع مهندس البرمجيات ستيف إليس، وأيضاً آري جويلز كمستشار فني وأيضا آندرو ميلر، فقد تم الرمز إليها على منصات العملات الرقمية باسم «Link».

مميزات عملة تشاين لينك

من مميزات عملة تشاين لينك أنها تنقل البيانات من عالم حقيقي إلى العقود الذكية بواسطة تنقية تسمى Oracle، كما أنها تعد من أفضل العملات التي يمكن الاستثمار فيها، فقد استطاعت في وقت قصير اكتساب ثقة العديد من المستثمرين ما ساهم في رفع قيمتها وسط العملات الرقمية.

عيوب عملة تشاين لينك

هناك العديد من العيوب التي توجد في العملة الرقمية تشاينلينك، والتي تتمثل في أن الشركة الأم تعد هي المسيطرة على كمية المعروض من العملة بنسبة 60%، ما يهدم فكرة اللامركزية التي تم تستهدفها هذه العملة، بالإضافة إلى أن الشبكة التي مرتبطة بها هذه العملة وهي «أوراكل» تعد محدودة للغاية.

كيفية شراء عملة تشاين لينك

هناك أكثر من خطوة كي تتمكن من شراء عملة تشاين لينك، والتي تتمثل فيما يلي:
  • أول خطوة إنشاء محفظة رقمية لعملة تشاين لينك والتي تقيد في سلة العملات الرقمية باسم «Link» وذلك من خلال إحدى المنصات المتعارف عليها ويوجد بها ثقة.
  • أما الخطوة الثانية فتتمثل في فتح حساب في بورصة تداول عملات رقمية والتي يتم تداولها فيها العملات على مدار اليوم، وبواسطتها تستطيع معرفة آخر سعر للعملة للبيع والشراء.

توقعات عملة link الرقمية 2021-2022

رأت مؤسسة Coin Pedia المتخصصة في العملات الرقمية، أن في حالة صعود عملة link فإنها قد تصعد حتى 64.8 دولار، أما في حالة الهبوط فمن المتوقع أن يصل سعرها إلى 24.8 دولار.

ما هي العملات الرقمية؟

تعد العملات الرقمية إحدى العملات التي شهدت نمواً خلال السنوات الماضية مع التطور التكنولوجي، والتي تعني النقود الإلكترونية أو العملات الإلكترونية، فهي تظهر في شكل رقمي وليست عملة ملموسة، لذا هناك الكثير من الدول حول العالم تحذر من التعامل بهذه العملات نظراً لارتفاع مخاطرها، خاصة الأفراد الذين يبحثون عن الثراء السريع، فهي معرضه للهبوط بشكل كبير وأيضاً الصعود بسرعة كبيرة، فلا يوجد آليات تحكم صعودها وهبوطها.

اقرأ أيضاً.. العملات الرقمية قد تكون بديلاً للدولار خلال 10 سنوات

أفضل 4 عملات رقمية في 2022

بيتكوين Bitcoin

تعد العملة الرقمية بيتكوين Bitcoin من أفضل العملات التي يمكن الاستثمار فيها خلال عام 2022، خاصة بعدما تم إطلاق صندوق للاستثمار المتداول ETF للعقود الآجلة في الولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر 2021، ما سيرتب عليه اعتماد العديد من الشركات حول العالم «بيتكوين» كوسيلة للدفع الإلكتروني، وتصل القيمة السوقية له نحو 1.233 تريليون دولار أمريكي.

إيثريوم Ethereum

كما تعد عملة إيثريوم هي الخيار الثاني الذي يمكن لأي مستثمر اختياره في حالة الرغبة في الاستثمار في العملات الرقمية، فقد وصلت القيمة السوقية له نحو 555.11 مليار دولار أمريكي، فهي من تعتمد على نظام لامركزي، مبني على قاعدة بيانات تسمى «البلوك تشين».

العملة الرقمية تشاين لينك

من الممكن أن تكون العملة الرقمية تشاينلينك هي أفضل خيار قد يلجأ إلى المستثمر ولكن عليه دراسة مخاطرها جيداً والتي تتمثل في أن الشركة الأم هي المتحكمة في العملة بنسبة 60%، وتبلغ القيمة السوقية لهذه العملة نحو 16.890 مليار دولار أمريكي.

دوج كوين Dogecoin

وصلت القيمة السوقية للعملة الرقمية دوج كوين Dogecoin إلى 34.743 مليار دولار أمريكي، فقد ارتفعت قيمتها في السوق بعدما غرد مؤسسها إيلون ماسك، رئيس شركة تيسلا، بأنه هذه العملة سوف تشهد مزيداً من الارتفاعات خلال الفترة المقبلة، لتصبح هي الأفضل الاستثمار، نظراً لزيادة سعرها.

اقرأ أيضا.. أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار في نوفمبر