السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022 الترم الأول في مصر

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022 الترم الأول في مصر

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022

يتطلع الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في جميع محافظات جمهورية مصر العربية إلى معرفة نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022 للفصل الدراسي الأول، وذلك تزامناً مع نهاية اختبارات الصف الرابع، والتي كانت بمثابة أول تقييم لطلاب هذه المرحلة التعليمية الذين يواجهون نظاماً ومنهجاً دراسياً جديداً داخل مصر، ومن خلال ما يلي من سطور سوف نعرض خطوات الاستعلام عن نتائج اختبارات الصف الرابع الابتدائي.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022

يرغب الكثير من أولياء الأمور في معرفة الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022 للعام الدراسي الأول وذلك عقب تأدية الطلاب اختبارات الترم الأول منذ أيام قليلة.

كما يسعى أولياء الأمور إلى معرفة كيف يستطيع الأطفال التعامل مع هذه المنظومة التعلمية الجديدة عليهم، والتي كانت وزارة التربية والتعليم المصرية أقرتها في وقت سابق.

ووفقاً للعديد من المصادر الموثوقة من داخل وزارة التربية والتعليم، من المتوقع أن يحصل طلاب الصف الرابع الابتدائي على نتائجهم قريباً، وذلك عقب انتهاء إجراء عملية تصحيح أغلب المواد الدراسية.

وفيما يخص كيفية الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022 فإنه سوف يكون من خلال الطريقة التقليدية عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم المصرية.

اقرأ أيضاً.. كيفية الاستعلام عن فواتير التليفون الأرضي في مصر بالاسم والرقم

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022

أشرنا إلى أنه من الواضح أن طريقة الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الأول للصف الرابع الابتدائي سوف يكون من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

وبالتالي يستطيع أولياء الأمور لطلاب الصف الرابع الابتدائي التعرف على التقييم الأول لأبنائهم في اختبارات الفصل الدراسي الأول وفقاً لنظام التعليم الجديد، إلا أن النتائج لن تكون معلنة بالدرجات كالمعتاد وإنما من خلال عرض الألوان.

وإليك الخطوات بالتفصيل:

  • في البداية يجب الذهاب إلى الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال الضغط هنا.
  • بعد ذلك يتم اختيار أيقونة (الاستعلام عن نتيجة الطلاب) من خيارات الواجهة الرئيسية.
  • تحديد كل من السنة المقيد بها الطالب والفصل الدراسي المراد الاستعلام عنه.
  • القيام بإدخال البيانات الخاصة بالطالب بشكل كامل وصحيح، وذلك في الخانات المخصصة لذلك.
  • إدخال رقم الجلوس الطالب الذي كان يملكه أثناء تأدية الاختبارات.
  • النقر فوق أيقونة (الاستعلام).
  • الانتظار قليلاً ومن ثم سوف يظهر تقييم الطالب على هيئة أربع (4) ألوان وهي الأزرق، والأخضر، والأحمر، والأصفر.
أقرأ أيضاً.. موعد إجازة نصف العام الدراسي 2021-2022 في مصر

تحليل ألوان تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تطبيق نظام المناهج الجديدة، ويخضع لهذه المناهج لأول مرة طلاب الصف الرابع الابتدائي خلال الفصل الدراسي الأول.

كما أعلنت الوزارة أنه يوجد نظام تقييم مختلف عن نظام الدرجات التقليدي، وهو عن طريق الألوان وإليك تفسيره:

أولاً: اللون الأزرق

عندما يظهر اللون الأزرق في تقييم أحد طلاب الصف الرابع الابتدائي فهذا يعني أن الطالب متفوق جداً في هذه المادة من حيث اكتساب المعارف والمهارات الأساسية وذلك بنسبة تتراوح ما بين 85% إلى 100%.

ثانياً: اللون الأخضر

اللون الأخضر يدل على أن تقييم الطالب متوسط، فهو فقط بحاجة إلى المزيد من الدعم لكي يتمكن من الاستيعاب التام، كما يعني أن الطالب قد تم استيعاب المادة بنسبة تتراوح ما بين 65% إلى 85%.

ثالثاً: اللون الأصفر

يعني اللون الأصفر أن مستوى الطالب يحتاج المزيد من التركيز والاستيعاب، كما أنه بحاجة إلى الدعم المتواصل، حيث إنه لم يقم باستيعاب المادة أكثر من 50% إلى 65%.

رابعاً: اللون الأحمر

اللون الأحمر يدل على أن المستوى ضعيف للطالب، فهو يعني أن هذا الأخير لم يقم بإتقان المعارف أو حتى المهارات الأساسية المطلوبة منه، وتتراوح قدرة استيعابه للمادة من 1% إلى 50% فقط.