السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

فوائد زيت الحبة السوداء لحب الشباب

فوائد زيت الحبة السوداء لحب الشباب

ص45ث

يبحث العديد من مستخدمي محرك البحث العالمي «غوغل» عن فوائد زيت الحبة السوداء لحب الشباب، حيث يعود استخدمها لعهد الفراعنة الذين أدركوا مبكراً فوائد ذلك النبات، واستخدموه من أجل العناية بالبشرة والشعر، فضلاً عن استعماله لدى الهنود واليونانيين كمكون أساسي في وصفات الطعام.

حبة البركة

هناك العديد من الأسماء التي تتصف بها حبة البركة أبرزها الحبة السوداء أو الكمون الأسود أو الكزبرة السوداء، فهي عبارة عن نباتات قصيرة تزرع في آسيا والشرق الأوسط، ويستفاد من الزيت المستخرج من حباتها في معالجة الكثير من مشكلات البشرة الصعبة وأغراض التجميل.

ويعد زيت حبة البركة، مادة غير سامة وآمنة جداً، ولا تتسبب في حدوث أي أضرار للبشرة، بل على العكس تقوم بتهدئة البشرة الملتهبة وتقلل احمرارها، وتغذي البشرة، وتعد مضاداً لالتهابات البشرة.

فوائد زيت حبة البركة

يعد زيت حبة البركة من الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية، والعديد من الفيتامينات مثل فيتامين A وE، فضلاً عن الحديد والزنك، والأملاح المعدنية وغير ذلك من العناصر ذات الفاعلية الكبيرة.

استخدامات حبة البركة

  • يستخدم زيت حبة البركة لمختلف أنواع البشرة، ويفيد في علاج الكثير من أمراض الجلد مثل الصدفية والإكزيما.
  • كما يمكننا استعمال ذلك الزيت في تقوية أظافرنا ومنع تكسيرها، من خلال تدليك الأظافر به بانتظام.
  • يعمل على تطهير وتجديد ومعالجة مشكلات البشرة الدهنية مثل حب الشباب وما يصاحبه من آثار الندبات والبثور
  • يساعد في مداواة الحروق والآثار الناتجة عن التعرض لضربات الشمس
  • كما أنه يقي من ظهور التجاعيد.

فوائد زيت حبة البركة للهالات السوداء

يحتوي زيت حبة البركة غني بالأحماض الدهنيّة، السيلينيوم، الحديد، البوتاسيوم وفيتامين C و A، أوميجا 6، الثيامين، الفوسفور، الكالسيوم والزنك؛ لذا يساعد على التخلص من الهالات السوداء سريعاً، وذلك من خلال زيادة تدفق الدورة الدمويّة، بالإضافة إلى أنه يساعد في بناء الأنسجة التالفة وإخراج السموم ويعيد للبشرة جمالها ونضارتها ويحافظ على لونها.

قناع حبّة البركة لعلاج الهالات السوداء

يمكن عمل قناع حبة البركة من خلال خلط ملعقة صغيرة من زيت حبّة البركة النقيّ، مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم نقوم بتوزيّع الخليط على المنطقة المراد علاجها حول العينين ونتركه لمدّة ربع ساعة، بعدها يغسل الوجه بالمياه الفاترة، ثم المياه الباردة، وستلاحظين الاختلاف.

طريقة استخدام زيت حبة البركة

نقوم بوضع بعض النقاط من زيت الحبة السوداء في راحة اليد، ثم نقوم بتدليكها على الوجه بحركات دائرية، ونستمر في ذلك، إلى أن تتشرب البشرة الزيت كاملا ويتغلغل إلى أعماقها.

فوائد زيت الحبة السوداء لحساسية الجلد

تستخدم حبة البركة والزيت المستخرج منها في معالجة العديد من الأمراض الجلدية ؛ إذ تحتوي على الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات، ويقوم الزيت بتكوين طبقة عازلة تفيد في حماية الجلد والحفاظ عليه، وتمنع تكاثر الخلايا غير الطبيعية بالجلد، وتقتل البكتيريا المسببة للالتهابات والحساسية، وتقليل الإحساس بالحكة.

فوائد زيت الحبة السوداء لعلاج الصدفية

يستخدم زيت حبة البركة في علاج مرض الصدفية، وتقليل إحمرار الجلد، وذلك من خلال وضع زيت حبة البركة مباشرة على مكان الإصابة 3 مرات يومياً حتى نحصل على أفضل النتائج، ويفضل قبل استخدام الزيت استشارة الطبيب الخاص بك.

اقرأ أيضاً.. منها تقوية المناعة.. فوائد مذهلة لحبة البركة