الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

لماذا لقب كريستيانو رونالدو بالدون.. ومن هو البرغوث؟

لماذا لقب كريستيانو رونالدو بالدون.. ومن هو البرغوث؟

لماذا لقب كريستيانو رونالدو بالدون.. ومن هو البرغوث؟

لعلك تساءلت يوماً ما لماذا لقب كريستيانو رونالدو بالدون.. ومن هو البرغوث؟، حيث تنتشر هذه الألقاب بشكل كبير في الوسط الرياضي فلا يوجد شخص متابع لكرة القدم العالمية لم يسمع عن لقب "الدون" والذي يشتهر به النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولقب "البرغوث" الذي يطلق كثيراً على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على سبب تسمية كل منهما بهذه الألقاب.

لماذا لقب كريستيانو رونالدو بالدون.. ومن هو البرغوث؟

نبدأ بالإجابة عن هذا التساؤل مع كريستيانو رونالدو نجم الكرة الاوروبية والهداف الحالي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

تم إطلاق لقب "الدون" على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والتي تعني باللغة الإسبانية السيد أو القائد، كما يُطلق هذا اللقب على السادة النبلاء في إسبانيا وبالتالي فهي تعني الاحترام أيضاً.

إذن عندما نقول الدون كريستيانو رونالدو فهذا يعني السيد النبيل أو القائد.

ومن الجدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو له أسماء أخرى، ومن أشهرها (CR7) والذي يُعتبر اختصار لأسمه ورقم قميصه (7)، كما يُطلق عليه لقب (صاروخ ماديرا) والذي يُشير إلى مسقط رأسه في جزيرة ماديرا البرتغالية.

بالنظر إلى الجزء الثاني من تساؤل: (لماذا لقب كريستيانو رونالدو بالدون.. ومن هو البرغوث؟)، فهنا نتحدث عن البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ارتبط لقب "البرغوث" بنجم الكرة العالمية ليونيل ميسي على مدار السنوات الماضية، ويرجع السبب في تشبيه ميسي بالآفة أنه يقوم هو الآخر بإصابة جميع منافسيه، كما أنه صاحب لدغات لا يُمكن مقاومتها من قبل أي دفاع أو حارس مرمى.

وقيل أن لقب "البرغوث" أطلق على ميسي أيضاً بسبب حجمه الصغير وسرعته الهائلة أثناء السير بالكرة، فمن المعروف أن البرغوث هو أحد الكائنات الصغيرة التي تلدغ الإنسان في لمح البصر، وهذا ما يفعله النجم الارجنتيني فهو يخطف الكرة ويسجل الأهداف.

يجب الإشارة إلى أن السبب وراء الحجم الصغير الذي يظهر به النجم الأرجنتيني هو مروره بمرحلة طفولة صعبة، حيث عانى ميسي أثناء طفولته من مرض نقص النمو، وبحسب بعض التقارير احتاج ميسي إلى تناول عقاقير وهرمونات من أجل مقاومة هذا المرض.

وعلى الرغم من مرضه فقد ظهرت موهبة ليونيل ميسي وقدراته الهائلة في كرة القدم منذ الصغر الأمر الذي جعل نادي برشلونة الإسباني القدوم إلى التعاقد معه وهو لم يتجاوز سن الـ 14 عام من عمره.

بجانب لقب "البرغوث" اشتهر ميسي بالعديد من الألقاب الأخرى لعل أبرزها "GOAT" والتي هي اختصار لجملة Greatest Of All Time أي الأعظم على مدار التاريخ.

يُذكر أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي انتقل مؤخراً إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال أحدث ضجة عالمية في كرة القدم، وهو يحمل الآن رقم (30) على قميصه الباريسي.