الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

خطوات التقديم في مسابقة وزارة الأوقاف للعمال والمؤذنين 2022 بمصر

خطوات التقديم في مسابقة وزارة الأوقاف للعمال والمؤذنين 2022 بمصر

وزارة الأوقاف للعمال والمؤذنين

يبحث العديد من المواطنين خلال الآونة الأخيرة عن خطوات التقديم في مسابقة وزارة الأوقاف للعمال والمؤذنين وعن الشروط والأوراق المطلوب توافرها للتقديم، ويأتي ذلك الأمر عقب إعلان الدكتور «محمد مختار جمعة» وزير الأوقاف عن موافقة وزارة المالية على تعيين ما يقارب من 6 آلاف إمام وعامل ومؤذن، وفي السطور القادمة شرح تفصيلي للخطوات والشروط المطلوبة للتقديم على الوظائف الشاغرة والمعلن عنها من قبل وزارة الأوقاف المصرية.

مسابقة وزارة الأوقاف للعمال والمؤذنين 2022

أعلن الدكتور «محمد مختار جمعة» وزير الأوقاف في وقت سابق عن إجراء مسابقة تتضمن تعيين 6 آلاف عامل ومؤذن وإمام في المساجد المتنوعة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

وفي إطار تصريحات وزير الأوقاف الأخيرة أثناء اجتماعه بلجنة الشؤون الدينية التابعة لمجلس النواب المصري، أوضح سيادته أنه قد تم بالفعل الموافقة من وزارة المالية على تغطية كل الأعباء المالية الخاصة بالمعينين.

هذا وتستعد وزارة الأوقاف المصرية حالياً مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بتولي أمور التقديم ووضع شروط التعيين المناسبة التي تتناسب مع كل وظيفة شاغرة، ناهيك عن وضع نظام مُحكم وعادل فيما يتعلق بمسابقة التعيين.

كيفية التقديم في مسابقة وزارة الأوقاف للعمال والمؤذنين

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية في وقت سابق أنه سوف يتم فتح باب التسجيل في مسابقة الأوقاف للعمال والمؤذنين 2022 وذلك في يوم 15 فبراير المقبل، على أن يتوافر في كل المتقدمين كل المستندات والأوراق المطلوبة.

وبذلك سوف يكون التقديم من خلال الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الأوقاف، ويستمر التسجيل بالمسابقة حتى نهاية يوم 2 مارس 2022 المقبل.

وبالتالي يجب على كل الراغبين في التقديم على وظيفة عامل أو مؤذن المُعلن عنها من وزارة الأوقاف المصرية الدخول على الموقع الرسمي التابع للوزارة من خلال الضغط هنا.

كما يجب التأكد من توافر كل الشروط والمستندات الواجب توافرها أثناء ملء الاستمارة الإلكترونية.

شروط التقديم في مسابقة وزارة الأوقاف للعمال والمؤذنين

وضعت وزارة الأوقاف المصرية مجموعة من الشروط الواجب توافرها من أجل التقديم لوظيفة إمام وخطيب أو مدرس أو مؤذن، ولعل أبرز هذه الشروط ما يلي:

  • أن يحمل المتقدم للوظيفة مؤهلاً دراسياً عالياً (أزهرياً) مناسباً للوظيفة التي يقدم لها.
  • يجب ألّا يقل عمر المتقدم للوظيفة عن 30 سنة، ولا يزيد عمره على 40 سنة.
  • أن يكون المتقدم قد أدى بالفعل الخدمة العسكرية، أو حصل على شهادة الإعفاء.
  • أن يكون المتقدم شخصاً سليم صحياً.
  • ألّا يقل التقدير التراكمي الذي يحمله المتقدم عن (جيد).
  • اجتياز كل الاختبارات التحريرية والشفوية الخاصة بمسابقة التعيين، بالإضافة إلى المقابلة النهائية.
  • عدم قيامه بارتكاب أي مخالفة من تعليمات أو قوانين وزارة الأوقاف أثناء مدة العمل.

الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم في وظائف وزارة الأوقاف

في حالة توافر جميع الشروط السابق ذكرها في المتقدم لأي من وظائف وزارة الأوقاف، يجب إرفاق عدد من الأوراق والمستندات بجانب استمارة التقديم لمسابقة وزارة الأوقاف، وهي كالآتي:

  • تقديم صورة من شهادة الميلاد الكمبيوتر.
  • صورة من بطاقة الهوية (الرقم القومي).
  • نسخة من شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو ورقة رسمية تفيد بالموقف من التجنيد.
  • صورة من رخصة القيادة المهنية.
  • صورة من شهادة المؤهل الدراسي.

ومن الجدير بالذكر أن كل المتقدمين يخضعون إلى اختبارات شفوية وتحريرية قبل شغل وظائفهم وذلك من أجل التدريب والتأهيل، حيث يتم منحهم عدداً من الدورات داخل أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات.