الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 من خلال البوابة الإلكترونية لمحافظة البحيرة

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 من خلال البوابة الإلكترونية لمحافظة البحيرة

الشهادة الإعدادية

تصدرت نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 في مصر، محركات البحث المختلفة لمعرفة الطلاب وأولياء الأمور نتيجة أبنائهم بامتحانات الفصل الدراسي الأول، وبدأ عدد من محافظات جمهورية مصر العربية في إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2022، وما زالت بعض المحافظات لم تعلن النتائج بشكل رسمي.

نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة

واعتمد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، نتيجة الفصل الدراسي الأول للصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي الحالي 2021-2022، بنسبة نجاح بلغت 76%

وبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الشهادة الإعدادية بالمحافظة 115826 طالباً وطالبة، حضر منهم 115269 طالباً وطالبة، ونجح منهم 87477 طالباً وطالبة.

كما اعتمد محافظ البحيرة، نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة المهنية بنسبة نجاح 99%، حيث بلغ إجمالي عدد المتقدمين لأداء الامتحانات 4566 طالباً وطالبة، حضر منهم 4501، ونجح منهم 4451 طالباً وطالبة.

كذلك اعتمد المحافظ نتيجة الشهادة الإعدادية لطلاب التربية الخاصة، والذين بلغ عددهم 37 طالباً وطالبة، وحضر منهم 36 طالباً وطالبة، ونجح منهم 36 طالبًا، بنسبة نجاح بلغت 100%

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة

يمكن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة الفصل الدراسي الأول يناير 2021-2022، عن طريق الدخول إلى البوابة الإلكترونية لمحافظة البحيرة، وإدخال رقم الجلوس والاسم الخاص بكل طالب وطالبة، والضغط على استعلام، حتى تتعرف على النتيجة يمكنك الدخول الرابط، اضغط هنا

ويمكن أيضاً الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة من خلال من موقع البوابة الإلكترونية لمحافظة البحيرة اضغط هنا

اقرأ أيضاً.. موعد مسابقة تعيينات وزارة التربية والتعليم 2022 في مصر

النتيجة عبر منصة «امتحانات مصر»

وأتاحت منصة «امتحانات مصر»، نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بالاسم ورقم الجلوس في كافة محافظات الجمهورية، فضلاً عن عرض كافة التفاصيل الخاصة بموعد انتهاء تصحيح المواد ومراجعتها وموعد إعلان النتيجة في كافة المحافظات بحسب كل إدارة تعليمية.

كما تقدم منصة «امتحانات مصر»، كافة الخدمات التي تخص الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين بشأن نتيجة الشهادة الإعدادية، وتسهيلاً عليهم، سيتم عرض النتيجة عبر الموقع الرسمي لـ«امتحانات مصر» بطريقة سهلة وبسيطة، بحيث يمكن الحصول عليها بالاسم أو رقم الجلوس أو الإدارة التعليمية التابعة للمحافظة.

اقرأ أيضاً.. آخر أخبار مسابقة الـ30 ألف معلم في مصر.. وشروط التعاقد المتوقعة

آليات امتحان الطلاب الذين تخلفوا عن أداء الامتحان

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر كتاباً دورياً بشأن إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول، وآليات امتحان الطلاب الذين تخلفوا عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول لجميع الصفوف للعام الدراسي 2022/2021.

ونص الكتاب الدوري على أنه نظراً للانتهاء من أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل، وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي للعام الدراسي 2021-2022.

وتُعلن نتيجة طلاب الصفوف الرابع الابتدائي وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام في صورة تقديرات، طبقاً للكتاب الدوري رقم (1) بتاريخ 13/1/2022 على النحو التالي:

من 85 إلى 100 ممتاز.

من 65 لأقل من 85 جيد جداً.

من 50 لأقل من 65 جيد.

أقل من 50 ضعيف.

ونص الكتاب الدوري بخصوص طلاب صفوف النقل الذين لم يتمكنوا من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر يقبله مدير المدرسة تُعقد لهم امتحانات في مقررات الفصل الدراسي الأول وبنفس مواصفاته عقب انتهاء إجازه نصف العام.

وطلاب الصف الثالث الإعدادي الذين تخلفوا عن امتحان الفصل الدراسي الأول بعذر يقبله مدير المديرية، تُعقد لهم امتحانات تكميلية في مقررات الفصل الدراسي الأول قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ويتم ذلك بعد التنسيق بين المحافظ ومدير المديرية.