الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

موعد استحقاق أرباح سهم الخزف السعودي عن النصف الثاني من عام 2021

موعد استحقاق أرباح سهم الخزف السعودي عن النصف الثاني من عام 2021

موعد استحقاق أرباح سهم الخزف السعودي

يبحث عدد كبير من الأشخاص المساهمين في شركة الخزف السعودية عن موعد استحقاق أرباح سهم الخزف السعودي، ويأتي ذلك تناسباً مع إعلان تداول السعودية عن موعد استحقاق الأرباح لسهم الخزف وذلك عن النصف الثاني من عام 2021 (آخر 6 أشهر)، حيث توجد شركات تقوم بتوزيع أرباحها بطريقة سنوية وأخرى تقوم بالتوزيع النصف سنوي وأخرى يكون توزيع أرباحها ربع سنوي، وفيما يخص شركة الخزف السعودية فهي تعمل على توزيع أرباحها بطريقة نصف سنوية.



يذكر أن شركة الخزف قد أعلنت في بيان رسمي لها عبر تداول السعودية، أنه يوجد تطور وتحسن في أداء أسهمها ومن ثم زيادة أرباح الشركة خلال الفترة الثانية من عام 2021. وفي هذا المقال سوف نبين متي يتم صرف هذه الأرباح.

موعد استحقاق أرباح سهم الخزف السعودي

أعلنت شركة الخزف السعودية مؤخراً في بيان لها عبر تداول السعودية عن موعد استحقاق أرباح سهم الخزف السعودي عن فترة النصف الثاني من العام الميلادي 2021 على أن يكون موعد استحقاق أرباح الأسهم يوم الاثنين الموافق 21 من شهر فبراير الجاري لعام 2022م.

هذا وقد قرر مجلس إدارة شركة الخزف أن توزيع الأرباح النقدية على مساهمي الشركة عن فترة النصف الثاني من عام 2021م، وذلك بإجمالي 59.87 مليون ريال وبإجمالي 79.8 مليون سهم.

كما أوضحت شركة الخزف في البيان الرسمي لها عبر موقع السوق المالية (تداول السعودية) على أن حصة السهم الواحد من التوزيع بلغت قيمته 0.75 ريال، وبنسبة توزيع قيمة السهم الاسمية 7.5%.

تاريخ أحقية الأسهم

أعلنت شركة الخزف السعودي في بيانها الرسمي أن تاريخ الأحقية سوف يكون للمساهمين المالكين للأسهم فور إغلاق السوق في اليوم الحادي والعشرين من شهر فبراير 2022م، وذلك للأشخاص المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع نهاية اليوم الثاني من تاريخ الاستحقاق.

هذا ويجب التنويه بأن شركة الخزف السعودية تدعو جميع المساهمين بها إلى تحديث بيناتهم، هذا بالإضافة إلى التأكد من ربط أرقام حساباتهم المصرفية مع محافظهم الاستثمارية لضمان إيداع الأرباح المستحقة بطريقة مباشرة داخل حساباتهم.

كما أنه وفقاً لأحكام المادة (63) من اللائحة التنفيذية والمادة (68) من نظام ضريبة الدخل، يمكن القول أن أرباح المستثمرين غير المقيمين بالمملكة سوف تخضع لضريبة الاستقطاع بمقدار 5% عند تحويلها أو إيداعها في حسابات المساهمين المصرفية.

أرباح سهم الخزف السعودي ترتفع إلى 234 مليون ريال في 2021

أظهرت النتائج المالية لشركة الخزف السعودي إلى إجمالي أرباح بعد الزكاة والضريبة بنسبة 200.9% بما يُعادل 233.79 مليون ريال وذلك خلال عام 2021م، وتُعتبر هذه الأرباح عالية جداً مقارنة بأرباح عام 2020 التي تٌقدر بنحو 77.7 مليون ريال سعودي.

أضافت الشركة إلى أن عام 2021 شهد زيادة ملحوظة في الإيرادات الأخرى هذا بجانب انخفاض تكاليف التمويل نتيجة سداد أجزاء كبيرة من القروض وإعادة هيكلة نظام التمويل.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة قد قامت بتوزيع الأرباح النقدية على المساهمين عن فترة النصف الأول من العام الميلادي 2021 بإجمالي أرباح وصل إلى 59.75 مليون ريال، وبحصة 0.75 ريال للسهم الواحد، أي أن نسبة السهم الاسمية 7.5%.