الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

موعد امتحانات نهاية العام الدراسي 2021-2022 في مصر

موعد امتحانات نهاية العام الدراسي 2021-2022 في مصر

موعد امتحانات نهاية العام الدراسي في مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022، بالتزامن مع انطلاق الدراسة السبت الماضي الموافق 19 فبراير في المدارس. يأتي هذا في ظل اتخاذ إجراءات صحية ووقائية مشددة للحفاظ على الطلاب والعاملين بالتزامن مع استمرار أزمة تفشي فيروس كورونا «كوفيد-19».

اقرأ أيضاً.. ما هي خطوات الاستعلام على مخالفات المرور 2022 في مصر وطرق السداد؟

مواعيد امتحانات الترم الثاني 2022 لصفوف النقل (الابتدائية والإعدادية)

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم موعد وتفاصيل انطلاق امتحانات نهاية العام، بالتزامن مع عودة الدراسة في الترم الثاني للعام الدراسي 2021-2022.

وحسب بيان إعلامي للوزارة تبدأ امتحانات نهاية العام يوم السبت الموافق السابع من شهر مايو 2022، عقب قضاء إجازة عيد الفطر، لتبدأ امتحانات نهاية العام الدراسي لسنوات النقل للمرحلة الابتدائية والشهادة الإعدادية وأيضًا الجامعات بداية من السبت الموافق 7 مايو 2022، على أن تنتهي الوزارة منها قبل يوم الخميس 9 يونيو المقبل.

اقرأ أيضاً.. حجز شقق دار مصر وأبرز الشروط وطريقة التقديم والأسعار

موعد امتحانات نهاية العام للدبلومات الفنية

قررت وزارة التربية والتعليم أن تكون امتحانات نهاية العام لمدارس الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت 21 مايو 2022.

موعد امتحانات نهاية العام للثانوية العامة

بالنسبة إلى امتحانات الثانوية العامة، قررت الوزارة أن تعقد يوم السبت 11 يونيو 2022 المقبل.



اقرأ أيضاً.. جدول ومواعيد صرف رواتب شهر فبراير 2022 في مصر

عدد أيام الدراسة في الترم الثاني قبل امتحانات نهاية العام

من ناحية أخرى، قال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم المصري، في تصريحات تلفزيونية إن مدة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني ستكون 97 يوماً فقط بعد حذف أيام الجمع والإجازات الرسمية.

ورداً على مطالب أولياء الأمور، بضرورة تأجيل الدراسة أو تحويلها للأونلاين بسبب الظرف الصحي المستمر، أوضح الوزير أنه من مصلحة الطلاب استكمال المناهج الدراسية في كافة الصفوف الدراسية، في المدارس.

كما علل الوزير الأمر، قائلاً إن المناهج الدراسية مبنية على بعضها البعض، ولا بد خاصة في الصفوف الأولى من التعليم الأساسي، أن يستكمل الطالب الدراسة في الفصل المدرسي بعيداً عن المنزل. كذلك قال إن تواجد الطالب في المدرسة يساعد على بناء شخصيته، فالمدرسة ليست امتحانات فقط.

اقرأ أيضاً.. نتائج الشهادة الإعدادية 2022 في محافظة أسيوط برقم الجلوس