الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ما هو سعر تذكرة الدخول إلى حديقة حيوان الجيزة

ما هو سعر تذكرة الدخول إلى حديقة حيوان الجيزة

حديقة حيوان الجيزة.

يبحث عدد كبير من المواطنين عن سعر تذكرة الدخول إلى حديقة حيوان الجيزة وذلك عقب الشائعات التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة بخصوص ارتفاع سعر التذكرة ليصل إلى 65 جنيهاً بعد أن كان 5 جنيهات فقط، الأمر الذي أثار ضجة على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبه، كشف الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان في جمهورية مصر العربية، حقيقة الشائعات التي يتم تداولها خلال الفترة الأخيرة بشأن ارتفاع أسعار دخول حديقة الجيزة إلى 65 جنيهاً.

وأوضح رجائي خلال إحدى المداخلات الهاتفية عبر قناة «الحدث اليوم الفضائية» في برنامج (حضرة المواطن) أنه لا صحة لزيادة أسعار تذكرة دخول الحديقة إلى 65 جنيهاً، مؤكداً أن هذا السعر خاص بالأفواج السياحية فقط في يوم الثلاثاء، حيث يُعتبر هذا اليوم هو يوم إجازة العاملين في الحديقة، كما أنه يوم إجراء عمليات الصيانة الدورية.

وأضاف رجائي في تصريحاته التلفزيونية أن باقي أيام الأسبوع سوف يكون سعر التذكرة كما هو خمسة (5) جنيهات فقط لا غير، كما أن الدخول مجاني للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، نافياً بذلك جميع الأخبار والشائعات المتداولة حول زيادة أسعار التذكرة، وأنهم لا يعلمون مصدر هذه الإشاعات.

حديقة حيوان الجيزة

كما أكد رجائي أن حديقة الحيوان بالجيزة كانت قد شهدت إقبال كبير من قبل الرحلات المدرسية والجامعات الحكومية والخاصة خلال فترة إجازة منتصف العام في سبيل الاستمتاع وقضاء وقت جميل بالإضافة إلى التمتع بجميع الوسائل الترفيه الجديدة وفرتها الحديقة.

وتابع رجائي حديثه بأن مجلس إدارة الحدائق قد قرر زيادة سعر تذكرة الدخول حديقة الجيزة للأفواج السياحية يوم الثلاثاء بناءً على طلب بعض الشركات التي ترغب في زيارة حديقة الحيوان يوم الثلاثاء وهي خالية من الزائرين الآخرين باعتبار يوم الثلاثاء هو يوم إجازة الحديقة كما أشرنا، هذا ويجب التنويه بأن سعر التذكرة يشمل دخول الحديقة والمتحف أيضاً.

ومن جانبها، أكدت الصفحة الرسمية لحديقة حيوان الجيزة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» على أن الحديقة سوف تعمل بشكل طبيعي يوم الثلاثاء على أن يكون سعر التذكرة أثناء هذا اليوم فقط 65 جنيهاً للفرد الواحد ويكون الدخول من باب الإدارة، أمّا باقي أيام الأسبوع الأخرى فيكون سعر التذكرة 5 جنيهات للفرد ويكون الدخول من جميع أبواب الحديقة بصورة طبيعية، مضيفاً أن حديقة الحيوان ترحب بجميع الزائرين وتتمني لكم قضاء وقت سعيد.

ومن الجدير بالذكر أن حديقة الحيوان بالجيزة تقوم بفتح أبوابها للزائرين يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً.

أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في حديقة الحيوانات بالجيزة

بعد أن تعرفنا على سعر تذكرة الدخول إلى حديقة الحيوان في الجيزة وحقيقة الشائعات المتداولة حول هذا الموضوع، نعرض فيما يلي أهم الأنشطة التي يُمكن ممارستها داخل الحديقة:

  • من الأنشطة الرائعة التي يمكن ممارستها مشاهدة الجداول والشلالات المائية الرائعة بالإضافة إلى الجسور الخشبية وبحيرات للطيور المعروضة.
  • زيارة الحيوانات ويُمكنك التي تتنوع إلى أقسام عديدة مثل: (قسم الزواحف- قسم الطيور- قسم الفيلة)، كما يُمكن أخذ بعض المأكولات وإطعامها للحيوانات من باب التسلية والترفيه هذا بجانب أخذ بعض الصور التذكارية معهم.
  • زيارة متحف الحديقة والذي يوجد به مجموعة رائعة ونادرة من الطيور والزواحف المحنطة إذ يعود تاريخ هذا المتحف إلى عام 1906م.
  • زيارة ما يُعرف باسم «الكشك الياباني» وهو عبارة عن متحف صغير يوجد بعض الصور الفوتوغرافية والمقتنيات لحديقة الحيوان بالجيزة، ويعود تاريخ إنشاء هذا المتحف إلى عهد الملك فؤاد سنة 1924م حيث حدث حينها زيارة ولي عهد اليابان لمصر.