الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

أفضل 5 تطبيقات لمتابعة الأسهم والاستثمار في البورصة

أفضل 5 تطبيقات لمتابعة الأسهم والاستثمار في البورصة

أفضل 5 تطبيقات لمتابعة الأسهم والاستثمار في البورصة.

يتساءل عدد كبير من المستثمرين: «ما أفضل 5 تطبيقات لمتابعة الأسهم والاستثمار في البورصة؟»، حيث يحتاج المستثمرون دائماً إلى الأدوات التي تساعدهم في كسب وتداول أموالهم ومتابعة الأرباح والأسهم الرائجة بطرق السهلة والبسيطة لاسيما مع توافر العديد من التطبيقات المتخصصة في تداول الأسهم على الهواتف الذكية، وبالتالي أصبح بإمكان أي مستثمر التداول عبر الهاتف الذكي، ومن خلال السطور التالية نوضح أهم 5 تطبيقات التي يمكنك من خلالها متابعة حركة الأسهم والاستثمار في أسواق الأوراق المالية.

TD Ameritrade

يُعتبر تطبيق TD Ameritrade أحد أفضل 5 تطبيقات لمتابعة الأسهم والاستثمار في البورصة، كما يُعد التطبيق وسيلة رائعة للمستثمرين المبتدئين، فهو يتطلب حد أدنى 0 دولار لرصيد الحساب، وبالرغم من ذلك ليس مجاني في كل الصفقات.

يتميز تطبيق TD Ameritrade بالسهولة والسلاسة أثناء الاستخدام الأمر الذي يجعله مناسب للغاية لأي شخص يرغب في بدء الاستثمار، وعلى خلاف العديد من تطبيقات السمسرة الأخرى ذات الخصومات لا يلجأ هذا التطبيق إلى استخدام الحد الأدنى المنخفض كذريعة لتحصيل رسوم كبيرة نتيجة عدم نشاط الحساب.

يعطي التطبيق المستثمر لمحة بسيطة عن كل شيء بما في ذلك تاريخ التجارة والأوامر والمواقف، ويعمل وفقاً لنوع الهاتف الذكي كما يتكامل مع كل من Amazon Alexa، و Google Home، و Apple Business Chat.

يُمكنك تنزيل التطبيق للهواتف التي تعمل على نظام Android من هنا، وللهواتف الذكية التي تعمل على نظام IOS من هنا.

Robinhood

تُعتبر Robinhood أحد أسرع الشركات الاستثمارية في عالم التكنولوجيا المالية ويرجع السبب في ذلك تميزها بنموذج تداول الأسهم المجاني فهي لا تحتاج إلى أي تكاليف خفية لذلك يُمكن تخلي المستثمر فيها عن بعض الأشياء نظير التجارة الحرة والتداول.

يتوافر تطبيق روبين هود على جميع أنواع الهواتف الذكية، كما يوجد به جميع الموارد والأدوات التي من الممكن أن يحتاج المستثمر إليها أثناء رحلته نحو التجارة الحرة.

يستخدم تطبيق Robinhood إجراءات أمنية متطورة من أجل الحفاظ على سرية المعلومات لدى المستخدمين، كما يتيح التطبيق خدمة الاشتراك في Robinhood Gold للوصول إلى بيع وشراء الأسهم والأموال في غضون ساعات.

تطبيق روبين هود سهل الاستخدام وهو من أفضل التطبيقات لتداول الأسهم وبغض النظر عن الخطط القياسية الأساسية يقوم التطبيق بتقديم عضويات مميزة للنسخة الذهبية.

يُمكنك تحميل التطبيق للهواتف الذكية التي تعمل على نظام Android من هنا، للهواتف التي تعمل على نظام IOS من هنا.

Etoro

يُعتبر تطبيق etoro هو الآخر أحد أفضل 5 تطبيقات لمتابعة الأسهم والاستثمار في البورصة، حيث يمتلك هذا التطبيق شعبية كبيرة بين المستثمرين حول العالم ولعل السبب في ذلك كونه تابع لأحد أكبر منصات التداول الإلكترونية التي تُناسب كافة الاحتياجات والمتطلبات، مع وجود ما يزيد عن 2000 أداة.

يُمكنك تنزيل تطبيق etoro للهواتف الذكية التي تعمل على نظام Android من هنا، للهواتف التي تعمل على نظام IOS من هنا.

Charles Schwab

تشارلز شواب عبارة عن شركة استثمارية للخدمات المالية متعددة الجنسيات كما يُعد بمثابة بنك وسيط لتداول الاوراق المالية.

يُعتبر Charles Schwab تطبيق شامل يضم أكثر من 4000 صندوق استثماري بدون إضافة أي رسوم على المعاملات المرتبطة به، ويتميز التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة جداً، هذا بجانب عدم احتواء التطبيق على أي من الإعلانات والأجراس المزعجة الغير مرغوب فيها.

يُمكنك تنزيل تطبيق Charles Schwab لهواتف Android من هنا، لهواتف IOS من هنا.

Webull

يدخل تطبيق Webull ضمن قائمة أفضل 5 تطبيقات لمتابعة الأسهم والاستثمار في البورصة حيث يُعد الأخير أحد التطبيقات الرائعة التي يُركز على آلية التداول الفني.

وعلى الرغم من أن تطبيق Webull لا يتطلب وجود عمولة إلا أنه يقوم بفرض رسوم أخرى مثل رسوم التسجيل، هذا ويركز التطبيق في عملية تداول الأسهم بغير عمولة على المؤشرات الفنية مثل مؤشر القوة النسبية ومؤشر تدفق الأموال وغيرها.

يُمكنك تنزيل تطبيق Webull للهواتف التي تعمل على نظام Android من هنا، للهواتف التي تعمل على نظام IOS من هنا.