الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الثاني في السعودية

انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الثاني في السعودية

انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الثاني في السعودية.

أعلنت وزارة التربية والتعليم موعد انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الثاني في السعودية للعام الدراسي 1443، والتي من المقرر أن تنعقد بنظام الحضور وذلك على مستوى جميع المراحل التعليمية المختلفة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، بحيث تكون تلك الاختبارات ضمن اليوم الدراسي، كما يتم إعلان كل مدرسة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

كما أشارت وزارة التعليم السعودية في تغريدة لها على حسابها الشخصي إلى مجموعة من النصائح للطلاب والطالبات المقبلين على خوض الاختبارات التحريرية، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على موعد انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الثاني في السعودية، بالإضافة إلى بيان النصائح التي أشارت إليها الوزارة.

موعد انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الثاني في السعودية

من المقرر أن يتم انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الثاني في السعودية عن طريق الحضور لجميع المراحل الدراسية اليوم الأحد 6 مارس 2022م، الموافق 3 شعبان 1443هـ، على أن تنتهي الاختبارات في يوم الخميس 7 مارس 2022.

ومن ضمن المدارس السعودية التي أعلنت عن جدول الاختبارات الخاصة بنهاية الفصل الدراسي الثاني عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كل من مدرسة القبلتين الابتدائية، ومدرسة الجيل الأهلية النموذجية المتوسطة، ومدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية، ومدرسة ابن تيمية المتوسطة.

يُذكر أنه وفق النظام الدراسي الحالي والمعتمد من قبل وزارة التعليم السعودية تم تقسيم العام الدراسي على ثلاثة فصول بدلاً من فصلين بدايةً من العام الدراسي 1443، وذلك في إطار اتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

إذ كان لوزارة التعليم السعودية رؤية واضحة للتعامل مع التحديات القائمة وتوفير سبل مرنة من أجل مساعدة الطلاب على التحصيل العلمي وفي نفس الوقت التصدي ومكافحة فيروس كورونا، ومن أجل ذلك عمل هذا النظام الجديد على زيادة عدد الساعات التعليمية في جميع المناهج الدراسية، حتى يستطيع الطلاب الاستعداد بشكل جيد للامتحانات مع نهاية كل فصل دراسي.

نصائح للطلاب قبل انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الثاني في السعودية

أشرنا إلى أن وزارة التعليم السعودية أعلنت عن مجموعة من النصائح للطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، وذلك بالتناسب مع الاستعداد لأداء الاختبارات النهائية التحريرية للفصل الدراسي الثاني.

وجاءت أول النصائح للطلاب والطالبات المقبلين على خوض امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالابتعاد عن مبدأ الخوف والرهبة من هول الامتحانات، وفي سبيل ذلك أعلنت الوزارة أن هذه الاختبارات لم تعد هي الوحيدة المسئولة عن تقييم الطلاب ومستوى التحصيل الدراسي.

لذلك كان من الضروري الابتعاد عن القلق والاضطراب النفسي الذي من الممكن أن يتعرض له بعض الطلاب، وخصوصاً الطلاب غير المجتهدين على مدار العام نتيجة الإهمال الدراسي أو أي سبب آخر.

كما ركزت هذه النصائح إلى ضرورة الابتعاد عن الشائعات مثل التي تدور حول مشروبات الطاقة، والتي قد يتوهم البعض أنها قد تزيد من القدرة والنشاط على المذاكرة مع زيادة التركيز وغير ذلك، إلا أن جميع هذه المعلومات ما هي إلا مجرد شائعات مغرِضة، فضلاً عن أن تلك المشروبات قد تسبب قصوراً في وظائف وأجهزة الجسم وعلى رأسها مشاكل في القلب والضغط.

كما أكدت نصائح الوزارة على ضرورة طلب العون من الله فقط، والاعتماد على قدرته أولاً وعلى المذاكرة والاجتهاد ثانياً، مع عدم الانصياع وراء رفقاء السوء وعدم مخالطتهم والبعد عنهم وعلى الجانب الآخر المحافظة على مخالطة المتفوقين الصالحين، وأخيراً انتظار التوفيق من الله عز وجل.

ولمعرفة المزيد عن النصائح الخاصة باختبارات الفصل الدراسي الثاني اضغط هنا..