السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

متي يتم صرف دعم ريف لشهر مارس 2022 وكيفية التسجيل في دعم الريف بالسعودية

متي يتم صرف دعم ريف لشهر مارس 2022 وكيفية التسجيل في دعم الريف بالسعودية

متى يتم صرف دعم ريف لشهر مارس 2022.

يتساءل عدد كبير من الأشخاص: «متى يتم صرف دعم ريف لشهر مارس 2022؟»، وعن آلية التسجيل في دعم الريف بالسعودية أو ما يُعرف ببرنامج التنمية الريفية المستدامة الذي تم إطلاقه في المملكة العربية السعودية بهدف تحسين القطاع الزراعي وتعزيز نمط الحياة الريفية الأمر الذي يترتب عليه تحقيق أعلى مستويات الأمن الغذائي فضلاً عن زيادة الإنتاج ورفع مستوى الكفاءة في جميع الأنشطة التي تتعلق بالريف والزراعة.

من خلال هذا البرنامج الريفي يستطيع صغار المنتجين وصغار المزارعين الحصول على دعم كافٍ لمؤسساتهم الريفية في صوة جمعيات تعاونية وتقديم أفضل الخدمات الزراعية بشكل أفضل والتمكن من الوصول إلى مختلف الإمكانيات والموارد الإنتاجية المختلفة، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على متى يتم صرف دعم ريف لشهر مارس 2022، بالإضافة إلى كيفية التسجيل في برنامج الدعم الريفي.

متى يتم صرف دعم ريف لشهر مارس 2022؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية في وقت سابق أنه يتم صرف مستحقات برنامج الدعم الريفي بدايةً من يوم 10 من كل شهر ميلادي، على أن يتحصل المستفيدون من هذا الدعم على كافة مستحقاتهم دون زيادة أو نقصان في الموعد المحدد.

كما أشارت الوزارة إلى أنه من الممكن أن يختلف موعد صرف الدعم الشهري الريفي وذلك في حالة تصادف هذا الموعد مع يوم إجازة أو عطلة رسمية في المملكة.

وعن موعد صرف دعم ريف لشهر مارس 2022، فإنه يمكن لجميع المواطنين المسجلين في برنامج دعم الريف المنطبق عليهم شروط الحصول عليه صرف دعم الريف الخاص بشهر مارس اعتباراً من أمس الخميس 10 مارس 2022، أو الانتظار حتى يوم الأحد القادم للحصول على الراتب الخاص.

وأضافت الوزارة أن هذه الرواتب يتم تخصيصها حتى لا تتأخر على المواطنين المستفيدين من هذا الدعم، ومن ثم يستطيع المواطن صرف الدعم في الموعد المحدد سلفاً، كما أكد برنامج ريف إلى أن هذه المبالغ المالية ما هي إلا مساعدات مالية مقدمة للمزارعين وأسرهم من أجل دعم وتنمية هذه المناطق الريفية.

كيفية التسجيل في دعم الريف بالسعودية

بعد أن تعرفنا على متى يتم صرف دعم ريف لشهر مارس 2022، فيما يلي نوضح خطوات التقديم والتسجيل في برنامج دعم الريف للأسر المنتجة وذلك من أجل الاستفادة من الدعم المالي المقدم من البرنامج، حيث يمكن التسجيل فيه بطريقة إلكترونية من خلال اتباع النقاط التالية:

  • بدايةً يتم الدخول على البوابة الإلكترونية لبرنامج ريف للأسر المنتجة من هنا..
  • النقر فوق أيقونة «إنشاء حساب مستخدم جديد» التي ستجدها في أعلى الصفحة الرئيسية للمنصة.
  • كتابة جميع البيانات المطلوب إدخالها بدقة وعناية، والتي تشمل الجنسية والنوع ورقم الهوية، وغيرها من البيانات الأخرى.
  • إدخال كلمة المرور التي يرغب المستخدم في كتابتها.
  • تأكيد كلمة المرور عن طريق كتابتها مرة أخرى.
  • كتابة كل من تاريخ الميلاد ورقم الجوال.
  • في هذه الخطوة يتم إدخال كود التحقق الذي يتم إرساله إلى رقم الجوال عبر الرسائل النصية.
  • عقب إدخال رمز التحقق يتم النقر فوق مربع «تحقق».
  • بعد الانتهاء من إدخال جميع البيانات السابقة يتم الضغط على مربع «تسجيل».
  • وأخيراً يتم الضغط على أيقونة «تقديم طلب الدعم».

ومن الجدير بالذكر أن الموقع الإلكتروني يقوم بعد ذلك بمراجعة كافة البيانات التي تم إدخالها بالإضافة إلى التحقق من المستندات المطلوبة واستيفاء جميع شروط الدعم للأسر المنتجة، ومن ثم يمكن للمستفيدين الحصول على الدعم بكل سهولة ويسر.