الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

جدول الأسهم المطروحة للاكتتاب الجديد 1443 في السوق السعودي

جدول الأسهم المطروحة للاكتتاب الجديد 1443 في السوق السعودي

تداول الأسهم في السوق المالي السعودي اليوم الخميس: أفضل فرص الشراء والبيع.

تستعد البورصة السعودية لاستقبال المزيد من الاكتتابات خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد طرح 9 شركات منذ بداية العام الحالي 2022 سواء من خلال السوق الرئيسي أو سوق «نمو».

ما هي الاكتتابات القادمة في السوق السعودية؟

شركة النهدي الطبية

أعلنت شركة الأهلي المالية وشركة إتش إس بي سي العربية السعودية بصفتهم المستشارين الماليين ومديري سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي التغطية في الطرح العام الأولي لشركة النهدي الطبية عن إتمام عملية بناء

سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة في أسهم الشركة وتحديد سعر الطرح النهائي بـ131 ريالا للسهم الواحد، أو 34.92 دولار، وبنسبة تغطية بلغت 59 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

وتم تخصيص 3.9 مليون سهم عادي تمثل نسبة 10%، من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.


ويفتح الباب أمام اكتتاب الأفراد اعتباراً من 13 إلى 15 مارس الجاري على أن يتم إعلان التخصيص ومتحصلات الاكتتاب في 20 مارس الجاري.

الشركة السعودية لتمويل المساكن

أعلنت الشركة السعودية لتمويل المساكن "سهل" نشرة الإصدار الخاصة بطرح 30 مليون سهم من أسهمها والتي تمثل 30% من أسهم الشركة البالغ رأس مالها مليار ريال سعودي، للاكتتاب العام في السوق الرئيسية لتداول السعودية.


كما تم تحديد فترة بناء سجل الأوامر للفئات المشاركة بدءً من تاريخ 15 مارس 2022، وحتى تاريخ 21 مارس 2022.

وتبدأ فترة اكتتاب الأفراد اعتباراً من يوم الأحد 27 مارس 2022 ولمدة 3 أيام.

الشركة السعودية لتمويل المساكن هي شركة سعودية مساهمة مقفلة تأسست في عام 2007ومقرها مدينة الرياض، كما أن الشركة مرخصة من البنك المركزي السعودي لممارسة نشاط التمويل العقاري في المملكة العربية السعودية، ويبلغ رأس مال الشركة الحالي مليار ريال سعودي مقسم إلى 100 مليون سهم متساوية القيمة.

صندوق البلاد إم إس سي آي المتداول للأسهم الأمريكية

أعلنت شركة البلاد المالية بصفتها مدير صندوق البلاد إم إس سي آي المتداول للأسهم الأمريكية تحديد موعد بدء فترة الطرح العام للصندوق وذلك من يوم الأربعاء 9 مارس 2022، وفترة الطرح سوف تستمر لمدة 15 يومًا، ويحق لمدير الصندوق إغلاق فترة الطرح قبل اكتمال المدة.ويعتبر هذا الصندوق الأول من نوعه في السوق السعودي، كصندوق متداول يتم تداول وحداته في السوق المحلية ويستثمر في الأسهم المدرجة في

السوق الأمريكية والمتوافقة مع المعايير الشرعية.

صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول

صندوق استثمار متداول مغلق متوافق مع ضوابط الهيئة الشرعية، تم إنشاؤه بموجب الأنظمــة واللوائح المعمول بها في المملكة ويخضع لرقابة وإشراف هيئة السوق المالية، إن الهدف الاستثماري للصندوق هو تحقيق دخل دوري للمستثمرين من خلال الاستثمار في أصول مدرة للدخل متوافقة مع ضوابط الهيئة الشرعية مثل الصكوك، والتمويل التجاري، والإجارة، وصناديق الدخل، ومرابحة.

اقرأ أيضاً.. ارتفاع النفط يعزز مكاسب 4 بورصات خليجية

الشركات التي تم طرحها منذ بداية 2022

شركة جاز العربية للخدمات

تتمثل عملية الطرح في سوق نمو بطرح عدد 790 ألف سهم عادي من أسهم الشركة الحالية، تمثل نسبة 5% من رأس المال المصدر للشركة، وبدء الطرح بتاريخ 23 يناير 2022.

شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة

أعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها المستشار المالي، ومدير اكتتاب شركة أنابيب الشرق المتكاملة أن التغطية تمت بنسبة بلغت 71.8 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.وتم طرح 630.000 سهم عادي تمثل نسبة 10%، من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب، وتم إدراجها في السوق الرئيسي.

شركة رؤوم التجارية

أعلنت شركة الوساطة المالية «وساطة كابيتال» بصفتها المستشار المالي لشركة رؤوم التجارية في السوق الموازية «نمو» عن تحديد سعر الطرح لأسهم الشركة بـ80 ريالاً سعودياً للسهم الواحد.

وتم طرح مليون سهم من أسهمها بالسوق الموازية «نمو» تعادل 20% من رأسمال الشركة.

شركة دار المعدات الطبية والعلمية

طرحت الشركة 6 ملايين سهم في السوق الرئيسي تمثل 30% من رأسمال الشركة، وتم تخصيص 90% منها للمؤسسات المشاركة و10% للأفراد.شركة علمطرحت الشركة 24 مليون سهم في السوق الرئيسي للبورصة السعودية تمثل 30% من رأسمال الشركة خصص 70% منها للجهات المشاركة و30% للأفراد.

شركة مصنع مياه الجوف الصحية

أعلنت شركة يقين المالية بصفتها المستشار المالي ومدير الاكتتاب لطرح أسهم شركة مصنع مياه الجوف الصحية في السوق الموازية «نمو» عن إتمام عملية الطرح لعدد 625 ألف سهم تمثل 20% من أسهم الشركة بعد الطرح.

الشركة الطبية العربية العالمية القابضة

أعلنت "تداول السعودية"، إدراج وبدء تداول أسهم الشركة الطبية العربية العالمية القابضة في نمو – السوق الموازية، وبدأت فترة الطرح للمستثمرين المؤهلين الأفراد، 15 يناير وانتهت يوم الخميس 17 فبراير، بسعر 82 ريالا للسهم الواحد.

شركة الدواء للخدمات الطبية

بدأ طرح شركة الدواء للخدمات الطبية للاكتتاب وفقاً للموقع الرسمي للبورصة السعودية في السوق الرئيسي 27 فبراير حتى 1 مارس 2022.

وأعلنت مجموعة "تداول" السعودية أنه سيتم إدراج وبدء تداول أسهم شركة الدواء للخدمات الطبية في السوق الرئيسية اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 14 مارس وسيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى -/+ 10%، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

وبدأت فترة اكتتاب الأفراد يوم الأحد 27 فبراير 2022 وانتهت يوم الثلاثاء الأول من مارس 2022م باكتتابهم في كامل الأسهم المخصصة لهذه الشريحة بسعر 73 ريالاً للسهم الواحد، وبلغ إجمالي الطلبات 4.68 مليار ريال بنسبة تغطية بلغت 2515%.

شركة المصانع الكبرى للتعدين

أعلنت شركة الراجحي المالية بصفتها المستشار المالي، ومدير الاكتتاب، ومدير سجل اكتتاب المؤسسات، ومتعهد التغطية في الطرح العام الأولي لشركة المصانع الكبرى للتعدين "أماك" عن اكتتاب الأفراد يوم الأربعاء، وانتهت الجمة 11 مارس في 5.94 مليون سهم تعادل 30% من إجمالي أسهم الشركة بعد الاكتتاب، بسعر 63 ريالا للسهم بعد أن تم تحديده عن طريق بناء سجل الأوامر.

شركة علم

طرحت الشركة 24 مليون سهم في السوق الرئيسي للبورصة السعودية تمثل 30% من رأسمال الشركة خصص 70% منها للجهات المشاركة و30% للأفراد.