الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

مواصفات وسعر هاتف آيفون الجديد iPhone SE

مواصفات وسعر هاتف آيفون الجديد iPhone SE

مواصفات وسعر هاتف آيفون الجديد iPhone SE.

يبحث عدد كبير من الأشخاص في الآونة الأخيرة عن مواصفات وسعر هاتف آيفون الجديد iPhone SE، وذلك تناسباً مع إعلان شركة أبل Apple إطلاق هاتفها الجديد iPhone SE 2022 خلال مؤتمرها لشهر مارس 2022 الذي كشفت خلاله عن جهاز ماك الجديد، إذ يُعد هذا هو الجيل الثالث من الهاتف والذي يأتي مع شاشة صغيرة الحجم وسعر زهيد مقارنة بهواتف آيفون 13، كما يُعد هذا الهاتف هو الإصدار الأول من هواتف آيفون SE الذي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G.

ذكر «كايان دارنس» نائب رئيس شركة آبل Apple المتخصصة في تسويق هواتف الآيفون، أن الهاتف الجديد iPhone SE يمثل خياراً جيداً لمستخدمي الهواتف الذكية، ويرجع السبب في ذلك إلى تصميمه المميز وأدائه العالي والقوي، فضلاً عن سعره المميز والمناسب، حيث أشار إلى أن هذا الجيل من هواتف iPhone SE يقدم للمستخدمين أداء أفضل وبطارية تدوم إلى عمر أطول.

وتابع كايان درانس حديثه بأنه بالإضافة إلى جميع هذه المميزات يمتلك الهاتف الجديد قدرات تصويرية أوضح وأفضل اعتماداً على قدرة المعالج والتي منها Smart HDR4، وأنماط التصوير الفوتوغرافي Deep Fusion، ناهيك عن سرعة الإنترنت الفائقة من خلال دعم شبكات الـ 5G (الجيل الخامس).

ومن خلال السطور التالية نعرض لكم مواصفات وسعر هاتف ايفون الجديد iPhone SE:

مواصفات هاتف iPhone SE 2022

  • يزن هاتف iPhone SE الجديد 144 جراماً، وسمك 7.3 ملم، مع مستشعر للبصمات تجدها مدمجة في زر (Home) في أعلى الجهة الأمامية.
  • سعة الهاتف متنوعة ومنها: 64GB، 128GB، 256GB.
  • يمتلك الهاتف شاشة LCD عريضة الحجم بمقاس 4.7 إنش تعمل بواسطة اللمس المتعدد (Multi-Touch) وتقنية IPS بكثافة تبلغ 326 بكسل لكل إنش، هذا وتحتوي الشاشة على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألوان (P3).
  • هذا ويمتلك هاتف iPhone SE 2022 شريحة A15 مع وحدة معالجة سداسية التوى 2 أداء و4 كفاءة، بالإضافة إلى محرك عصبي Neural Engine به 16 نواة.
  • يمتلك الهاتف قدرة على مقاومة الطرطشة والغبار والماء، وذلك ضمن تصنيف IP67 وفقاً للمعيار الدولي IEC 60529.
  • يأتي هاتف iPhone SE مع كاميرا خلفية 12MP واسعة مع فتحة عدسة 1.8F بالإضافة إلى كاميرا أمامية 7MP مع فتحة عدسة 2.2F,
  • كما يمتلك الهاتف بطارية شحن تدوم حتى 10 ساعات من بث الفيديو بناءً على ما أعلنت عنه شركة آبل Apple، هذا بجانب منفذ شحن Lightning، وسرعة شحن تصل إلى 20 واط، إذ يصل الهاتف إلى نسبة شحن 50% عقب مرور 30 دقيقة فقط.
  • الهاتف يدعم واي- فاي Wi-Fi 6، بالإضافة إلى دعم NFC، وبلوتوث Bluetooth 5.0.

سعر هاتف iPhone SE 2022 الجديد

يتوافر الجيل الثالث من هواتف آيفون iPhone SE اعتباراً من يوم الحادي عشر من مارس الماضي للعام الجاري 2022، وذلك بسعر يبدأ من 429 دولاراً أمريكياً وذلك بالنسبة للإصدار الذي سعته 64 جيجا بايت.

في حين يتوافر الهاتف iPhone SE سعة 128 جيجا بايت بسعر 479 دولاراً أمريكياً.

بينما يصل سعر الهاتف سعة 256 جيجا بايت سعر 579 دولاراً أمريكياً.

يُذكر أن هاتف iPhone SE 2022 الجديد متوفر الآن في المملكة العربية السعودية بالأسعار الآتية:

  • هاتف iPhone SE سعة تخزين 64 جيجابايت بسعر 2049 ريالاً سعودياً.
  • هاتف iPhone SE سعة تخزين 256 جيجابايت بسعر 2799 ريالاً سعودياً.

ومن الجدير بالذكر أن علبة هاتف iPhone SE مثل هواتف الآيفون الأخرى لا يوجد بها عند عملية الشراء سوى الهاتف فقط وكابل الشحن.

وبذلك نكون انتهينا من الحديث عن كل ما يتعلق بمواصفات وسعر هاتف آيفون الجديد iPhone SE.