الاثنين - 28 نوفمبر 2022
الاثنين - 28 نوفمبر 2022

ما هو أفضل أنواع القهوة؟

ما هو أفضل أنواع القهوة؟

ما هو أفضل أنواع القهوة

يتساءل عدد كبير من عشاق القهوة عما هو أفضل أنواع القهوة، حيث تعتبر القهوة من المشروبات الأكثر شهرة على مستوى العالم، وتتنوع القوة بشكل كبير، إذ يعمل المزارعون دائماً على تحسين التقنية المستخدمة أثناء عملية الزراعة، كما تقوم المحامص بتطوير أساليب وأنواع جديدة خلال عملية تحميص القهوة.

وللقهوة مكانة خاصة في نفوس الكثير من عشاقها، حيث إن رائحتها الدافئة هي أفضل رائحة يمكنك بدء اليوم، ويرجع الفضل في ذلك إلى الكافيين الذي لديه القدرة على تحفيزك بشكل مستمر، ومع زيادة تعدد أنواع القهوة في وقتنا الحالي أكثر من وقت مضى بدأ الكثير يتساءل عما هو أفضل أنواع القهوة وعن ما هو أشهرها.

ما هو أفضل أنواع القهوة؟

بعد القيام بعمل بحث طويل حول تساؤل «ما هو أفضل أنواع القهوة؟» وجدنا أنه من الصعب حصر أفضل أنواع القهوة نظراً لأنها كثيرة جداً، فضلاً عن أنه يوجد أنواع من القهوة مشهورة في بلاد معينة فقط، ومنها على سبيل المثال: قهوة الشعير الموجودة في جنوب أمريكا.

لذلك من خلال السطور التالية نستعرض قائمة بأفضل أنواع القهوة وأشهرها من حيث طريقة عملها، وهي:

قهوة لاتيه Latte

تُعتبر قهوة لاتيه أحد أفضل أنواع القهوة التمهيدية، حيث يتم تقليل بها نسبة الحموضة والمرارة مقابل إضافة الحليب، وغالباً ما تتم إضافة إلى هذا المشروب بعض النكهات، ويفضل هذا النوع الأشخاص الذين يستمتعون بالمشروبات الأكثر حلاوة.

قهوة الإسبريسو Espresso

تُعتر قهوة اسبريسو واحدة من أشهر أنواع القهوة على المستوى العالمي، ويرجع أصول هذه القهوة إلى إيطاليا، وأكثر ما يُميز قهوة الإسبريسو القوام السميك، حيث يحتوى هذا النوع من القهوة على كريمة رغوية في المنطقة العلوية وذلك نتيجة عملية ضغط حبوب البن المطحونة الناعمة.

قهوة الكابتشينو Cappuccino

تُعتبر قهوة الكابتشينو من أشهر أنواع القهوة الموجودة داخل المقاهي والكافيهات، ويمكن وصفها بأنها عبارة عن مزيج بين مشروب الإسبريسو والحليب الساخن، بالإضافة إلى كمية كبيرة من رغوة الحليب.

يُلاحظ أن مشروب الكابتشينو يُشبه اللاتيه بشكل كبير، إلا أنه يختلف معه اختلافاً رئيسياً ألا وهو كمية الحليب والتي تكون أقل في الكابتشينو ولكنها في نفس الوقت أكثر سماكة ورغوة.

قهوة أمريكانو Americano

تُعد قهوة أمريكانو من أفضل أنواع القهوة العالمية، ويرجع السبب وراء تسميتها بذلك الاسم نسبةً إلى انتشارها بشكل كبير بين الجنود الأمريكيون أثناء فترة الحرب العالمية الثانية، حيث كانوا يقومون بإضافة الماء الساخن فوق القهوة لكي تدون لفترات طويلة.

يُلاحظ أنه أثناء صنع هذا النوع من القهوة يُفضل أن يتم سكب الإسبريسو فوق الماء الساخن مباشرة وليس العكس، وذلك حتى لا تفكك القهوة.

قهوة موكا Mocha

قهوة الموكا هي عبارة مزيج ما بين مشروب الشوكولاتة الساخنة والكابتشينو، وهي نوع يُفضله الأشخاص الذين يميلون إلى المشروبات الحلوة، وما يميز قهوة الموكا عن غيرها أنه تشبه كثيراً قهوة الشوكولاتة الكريمية، وهي اختيار رائع للمبتدئين في شرب القهوة.

قهوة الفلات وايت Flat White

تم تحضير قهوة فلات وايت أول مرة داخل أستراليا، حيث كان يتم تحضير مشروب الكابتشينو في أحد المقاهي إلا أنه حدث خطأ في المكونات أثناء التحضير، ومع ذلك نال المشروب إعجاب الكثير من الزبائن، ومن ثم أصبح واحداً من أفضل أنواع القهوة حول العالم.

القهوة العربية

تُعتبر القهوة العربية هي الأخرى واحدة من أشهر أنواع القهوة في العالم، كما تُعد هي المشروب المفضل لدى معظم العرب، وهي منتشرة منذ مئات السنين في شبه الجزيرة العربية حيث كانوا يطلقون عليها دائماً لقب «خمر الصالحين».

غالباً ما يتم تحضير القهوة العربية بواسطة حبوب بن أرابيكا، بالإضافة إلى وضع بعض التوابل الرئيسية مصل القرنفل والقرفة وجوزة الطيب.