السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

متى تأسس ناديا ريال مدريد وبرشلونة؟

متى تأسس ناديا ريال مدريد وبرشلونة؟

متى تأسس نادي ريال مدريد وبرشلونة؟

متى تأسس ناديا ريال مدريد وبرشلونة؟.. هذا هو السؤال الذي يبحث عنه الكثير من عشاق النادي الملكي ونظيره الكتالوني في إسبانيا، حيث يعتبران أشهر ناديين في العالم، وصاحبي الشعبية الأكثر في كل أرجاء العالم، ما جعل جماهير كرة القدم يطلقون على المباراة التي تقام بينهما بأنها «كلاسيكو الأرض»، فهي المباراة الأضخم والأكبر قيمة في لعبة كرة القدم سنوياً، بينما يحمل كل فريق منهما العديد من البطولات المحلية في إسبانيا وأيضاً البطولات القارية والعالمية.

وحصل ريال مدريد على بطولة الدوري الإسباني 34 مرة، بينما فاز بها برشلونة 26 مرة، كما حصل الريال على كأس ملك إسبانيا 19 مرة فيما فاز به برشلونة 30 مرة، الأمر نفسه في السوبر الإسباني فقد حصل عليه الفريق الملكي 11 مرة في المقابل حصل عليه النادي الكتالوني 13 مرة، وفي بطولة دوري أبطال أوروبا فاز بها ريال مدريد 13 مرة فيما حصل عليها برشلونة 5 مرات فقط.

متى تأسس نادي ريال مدريد وبرشلونة؟

التنافس القوي بين ريال مدريد وبرشلونة لا يكون في البطولات فقط؛ بل في الحصول على اللاعبين الأشهر حول العالم، بالإضافة إلى التاريخ أيضاً؛ لذا يبحث الكثير من الأشخاص عن متى تأسس نادي ريال مدريد وبرشلونة؟ ليعرف الجماهير من الفريق الأقدم بينهما وما هي قصة تأسيس كل فريق.

متى تأسس ريال مدريد؟

جاء تأسيس نادي ريال مدريد في عام 1902م، وذلك بعد إنشاء أول منظمة مختصة في كرة القدم في إسبانيا تحت اسم نادي مدريد لكرة القدم، وهي الخطوة الأولى في التأسيس، وبالفعل تم تسجيله بشكل رسمي كنادي كرة قدم بعد تشكيل مجلس الإدارة واختيار جوان بادروس رئيساً له، ليصبح أول رئيس لنادي ريال مدريد في التاريخ.

وفي عام 1920م تم إضافة لقب ريال إلى نادي مدريد ليُصبح ريال مدريد، وذلك بعدما منحه الملك الإسباني ألفونسو الثالث عشر كلمة (ريال) والتي تعني بالإسبانية «الملكي»؛ نظراً لحبه الشديد لهذا النادي، ومنذ ذلك الوقت أصبح يشتهر ريال مدريد بأنه النادي الملكي.

معلومات عن ريال مدريد

يُعدّ الإنجليزي آرثر جونسون أول مُدرّب لنادي ريال مدريد، فيما كان أول من حمل شارة القيادة في تاريخ النادي هو اللاعب خوليان بالاثيوس، ولعب مباراته الدولية الأولى عام 1905م مع النادي الفرنسي غاليا سبورت باريس، ونجح في تحقيق لقبه الأول في العام نفسه عندما توج بلقب كأس ملك إسبانيا.

لعب ريال مدريد في الكثير من الملاعب المتواجدة في العاصمة الإسبانيّة مدريد منذ تأسيسه، حيث تمّ افتتاح أول ملعب له في عام 1912م والذي يسمى ملعب كامبو دي أودونيل، ولكن بعد الشعبية الكبيرة التي حصل عليها النادي خططت إدارة النادي لإنشاء ملعب بسعة جماهيرية كبيرة، وتم إنشاء ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد عام 1947م ليصبح الملعب الرسمي للفريق.

متى تأسس برشلونة؟

أما نادي برشلونة الإسباني تم تأسيسه عام 1899م، من قبل رجل الأعمال السويسري جوان غامبر، حيث بدأت الفكرة عندما نشر إعلاناً في مجلة رياضيّة محليّة في برشلونة يعلن أنه يبحث عن لاعبي كرة قدم مهتمين بتشكيل فريق كرة قدم، وبالفعل نجح في تجميع 14 لاعباً من بلاد أوروبية مختلفة، ولكن كان أغلبهم من إقليم كتالونيا في إسبانيا؛ لذا تم تأسيس النادي في هذه المنطقة وأصبح نادي برشلونة الإسباني أو النادي الكتالوني؛ نظراً لموقعه الجغرافي.

معلومات عن نادي برشلونة

لعب برشلونة مباراته الأولى بعد تأسيس النادي ضد مجموعة من الهواة الإنجليز المُقيمين في مدينة برشلونة، وانتهت بخسارة برشلونة بنتيجة 0-1، وبعد 3 أعوام من تأسيس النادي حصل على أول ألقابه بالفوز بكأس ماكايا في بطولة دوري كتالونيا في عام 1902م.

وافتتح أول ملعب خاص بنادي برشلونة في عام 1909م، وهو ملعب (كامب ديل لا إندوستريا)، والذي كان يتسع إلى 6000 شخص، وفي غضون سنوات أصبح النادي يمتلك شعبية كبيرة، وعليه تم الترويج لإنشاء ملعب جديد بقدرة استيعابية كبيرة، وفي عام 1957م تم الإعلان عن ملعب (كامب نو) بقدرة استيعابية 90 ألف متفرج، ثم تم توسعته ليصبح 99 ألف متفرج كأحد أكبر ملاعب كرة القدم في قارة أوروبا، وهو الملعب الرسمي لنادي برشلونة حتى اليوم.