الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما العالمية لهذا الأسبوع

قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما العالمية لهذا الأسبوع

قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما العالمية لهذا الأسبوع

من خلال هذا المقال نستعرض معكم قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما العالمية لهذا الأسبوع (Top Box Office)، مع بيان حصيلة إيرادات كل فيلم بالتزامن مع انتهاء عطلة نهاية الأسبوع في دور العرض، الذي جاء في مقدمتها فيلم باتمان للأسبوع الـثالث على التوالي.

The Batman

استطاع فيلم الأبطال الخارقين «باتمان» The Batman المحافظة على المركز الأول في قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما العالمية للأسبوع الثالث على التوالي من عرضه، وذلك بعد أن حصد على إيرادات تخطت 36.8 مليون دولار في نهاية عطلة هذا الأسبوع.

وبذلك يكون إجمالي إيرادات الفيلم حول العالم منذ بداية عرضه تجاوز حاجز الـ598 مليون دولار.

يُذكر أن فيلم The Batman من إنتاج شركة «وارنر بروس» Warner Bros، إذ كلفت إنتاجية الفيلم حوالي 200 مليون دولار.

وبذلك أصبح فيلم باتمان هو الفيلم الثاني عقب فيلم سبايدرمان الذي يتجاوز حاجز 300 مليون دولار في الإيرادات داخل صالات السينما الأمريكية عقب جائحة وباء كورونا.

Jujutsu Kaisen

في المركز الثاني لقائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما العالمية جاء فيلم الأنيميشن «جوجوتسو كاسين» Jujutsu Kaisen، محققاً إيرادات بلغت 14.8 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه.

يُعد هذا العائد ضعيفاً نوعاً ما، بالمقارنة مع الشعبية الجارفة التي تحظى بها أفلام الرسوم المتحركة في أمريكا الشمالية.

Uncharted

احتل فيلم «مجهول» Uncharted المركز الثالث في قائمة أعلى الأفلام في الإيرادات لهذا الأسبوع، محققاً 8 ملايين دولار خلال الأسبوع الخامس من عرضه في صالات السينما، وبذلك تكون إيرادات الفيلم الإجمالية في صالات السينما العالمية قد تخطت حاجز 337 مليون دولار.

X

في المرتبة الرابعة لأكثر الأفلام دخلاً هذا الأسبوع حل فيلم الرعب «X» محققاً حوالي 4.4 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه.

تُعتبر هذه الإيرادات متواضعة للغاية، خصوصاً عقب الثناء الكبير الذي تلقاه الفيلم أثناء عرضه للمرة الأولى خلال مهرجان South by Southwest.

فيلم X من إخراج تي ويست، وبطولة كل من ميا جوث، جينا أورتيجا، وبريتاني سنو.

Dog

جاء فيلم المغامرة Dog في المركز الخامس لقائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما العالمية، محققاً إيرادات 4 ملايين دولار في الأسبوع الخامس من عرضه.

من الجدير بالذكر أن هذا هو الأسبوع الأول الذي يخرج فيه فيلم سبايدرمان Spider-Man من قائمة أعلى تحقيق إيرادات منذ (14) أسبوعاً، حيث جاء في المركز الـسادس محققاً 3.2 مليون دولار.