الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

طريقة التسجيل في مسابقة «مدرستي تبرمج» المرحلة الثانية 1443

طريقة التسجيل في مسابقة «مدرستي تبرمج» المرحلة الثانية 1443

طريقة التسجيل في مسابقة «مدرستي تبرمج»

يبحث عدد كبير من الطلاب داخل المملكة العربية السعودية عن طريقة التسجيل في مسابقة «مدرستي تبرمج»، حيث يعتبرها الطلاب واحدة من أهم الفعّاليات التي تقوم وزارة التعليم السعودية بتقديمها خلال هذا العام الدراسي، حيث إن هذه المسابقة لا تركز على الطلاب وأساليب التعليم والتقنيات الحديثة المستخدمة فحسب، ولكنها تسلط الضوء على المدرسين أيضاً، فهي تسعى لجعل المعلم في السعودية يكتسب مهارات تقنية في التعليم غير مسبوقة، الأمر الذي يرفع من كفاءة التعليم داخل المملكة بوجه عام.

نظرة عامة على أهداف مسابقة «مدرستي تبرمج»

قبل التعرف على طريقة التسجيل في مسابقة «مدرستي تبرمج»، يجدر بنا الإشارة إلى مسابقة مدرستي تبرمج هي المرحلة الثانية 1443، التي تتولى مسؤوليتها وزارة التعليم السعودية بالتنسيق مع شركات عالمية مثل شركة Apple، وشركة Microsoft.

تهدف مسابقة «مدرستي تبرمج» المرحلة الثانية منها إلى تعزيز ثقافة البرمجيات الحاسوبية، عن طريق توظيفها بالطريقة الصحيحة، وتنمية المهارات العليا لدى كل من الطلاب والطالبات، والمعلمين والمعلمات المشاركين في المسابقة.

كما يتم التركيز على أن تتوافق هذه المهارات مع متطلبات القرن الحادي والعشرين، بالإضافة إلى ربط المهارات المكتسبة بتاريخ تأسيس المملكة العربية السعودية ومستقبلها من خلال تأصيل القيم والمبادئ لديهم، وتعريفهم بالمشاريع الرائدة، فضلاً عن تشجيعهم على المشاركة في إنتاج مصادر للتعليم المفتوح، وأخيراً تهيئة الطلاب للمنافسة المحلية والدولية.

يُذكر أن فعاليات مسابقة «مدرستي تبرمج» تجرى على قدم وساق خلال مرحلتها الثانية 1443، عبر قناة اليوتيوب التابعة لمنصة مدرسي.

طريقة التسجيل في مسابقة «مدرستي تبرمج»

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن فتح باب التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج بشكل إلكتروني، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الوزارة أو المدرسة، وبالتالي يستطيع الطلاب الراغبين في المشاركة بالمسابقة التسجيل عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يجب الذهاب إلى الولوج إلى رابط التسجيل في مسابقة «مدرستي تبرمج» عن طريق الضغط هنا.
  • الضغط على خيار التسجيل عبر المرحلة رقم (2) الراهنة من المسابقة.
  • القيام بملء الخانات الخاصة بقسيمة التسجيل المتعلقة بالطالب أو الطالبة.
  • إدخال البيانات الأخرى التي تتضمن رقم هوية الخاص بالطالب أو الطالبة، بالإضافة إلى إكمال كافة البيانات الأخرى المطلوبة من رقم الهاتف، وعنوان البريد الإلكتروني، مع ضرورة التأكد من صحة جميع البيانات وعدم حدوث أخطاء.
  • في هذه الخطوة يتم إرسال رسالة تأكيد الاشتراك على كل من البريد الإلكتروني والهاتف الجوال للمشترك.

شهادات مسابقة «مدرستي تبرمج»

أعلنت وزارة التعليم السعودية بأن المشاركين في مسابقة «مدرستي تبرمج»، سوف يحصلون على مجموعة من شهادات البرامج التدريبية المتنوعة، وذلك بحسب جهة الترشيح، حيث من المفترض أن تتنوع الشهادات كالآتي:

  • شهادة مدرب مركزي معتمد في ساعة برمجة.
  • ساعة برمجة.
  • شهادة مدرب مقيم في ساعة برمجة بالمدرسة.
  • شهادة تدريب ذاتي من قبل شركة مايكروسوفت Microsoft.

وفي نهاية هذا المقال ينبغي علينا الإشارة إلى مسابقة «مدرستي تبرمج» تُعتبر هي الأولي من نوعها في نظم التعليم المتبعة داخل السعودية، والعالم العربي على حد سواء، كما تُعتبر إحدى دعائم تطور نظام التعليم التي تتم تحت رقابة وأعين الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم السعودي.