السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

The Moon Knight المشروع الأكثر رعبا في تاريخ أعمال مارفل

The Moon Knight المشروع الأكثر رعبا في تاريخ أعمال مارفل

The Moon Knight .

أعلنت منصة ديزني بلس عرض مسلسل «فارس القمر» The Moon Knight الذي يقوم بتقديمه المخرج المصري محمد دياب في أول تعاون له مع شركة مارفل العالمية، حيث طرحت شركة مارفل فيديو تشويقي قصير لمسلسل فارس القمر الذي يُعرض اعتباراً من اليوم 30 مارس 2022، على أن يتكون المسلسل من 6 حلقات، وتصل مدة الحلقة الواحدة إلى ساعة.

طاقم عمل مسلسل The Moon Knight

المسلسل من إخراج الرباعي: (المصري محمد دياب، وجاستن بنسون، وجورج كلوني، وآرون مورهيد)، وقام بكتابته كل من: (دوج مونش، وجيريمي سلاتر، ودون بيرلين، وجاك كيربي، كما شارك في كتابته الراحل ستان لي، حيث قامت بكتابة بعض النصوص قبل وفاته.

ويؤدي دور البطولة كل من أوسكار إسحق، وإيثان هوك، وجاسبارد أولييل، ومي كالماوي.

هذا ويشارك المونتير المصري أحمد حافظ في المسلسل وذلك في الحلقتين الثالثة والرابعة، احدها من إخراج المصري محمد دياب، والأخرى من إخراج الثنائي جاستن وآرون مورهيد.

قصة مسلسل «فارس القمر»

يعتبر البعض أن «فارس القمر» هو المشروع الأكثر رعباً في تاريخ أعمال مارفل، حيث يُعد الأخير أحدى الخطوات الانتقالية لمارفل، حيث يختلف هذا العمل عن بقية مسلسلات مارفل، وذلك لكونه يُظهر شخصية جديدة تظهر لأول مرة في ضمن أعمالها ألا وهو شخصية البطل الخارق فارس القمر.

أضف إلى شخصية مارفل الجديدة مشاركة المخرج المصري محمد دياب في هذا العمل التلفزيوني كأول مشاركة له مع شركة مارفل، الأمر الذي يضفي المزيد من التشويق لرؤية ما سيضيفه المسلسل.

يُذكر أن فارس القمر أو مارك سبكتر ظهر لأول مرة في القصص المصورة عام 1975م، حيث تم التعرف عليه بشكل عام على أنه باتمان ولكن بنسخة مارفل وليس للشركة المنافسة دي سي، لذا قررت مارفل العمل على ابتكار شخصية محارب الجريمة الخاص بها، والتي تمثلت في شخصية فارس القمر.

تدور أحداث المسلسل حول أحد جنود المشاة البحرية الأمريكية السابق، والذي يظهر كأنه يعانى من بعض الاضطرابات الانفصالية، ثم يكتسب بعض القوى الخارقة المكتسبة من إله القمر المصري، ولكنه سرعان ما يكتشف أن هذه القوى سلاح ذو حدين، ويمكنها أن تكون نعمة ونقمة في ذات التوقيت لحياته المضطربة.

تقييم مسلسل The Moon Knight

مع عرضه لأول مرة اليوم 30 مارس 2022 عبر منصة ديزني بلس، تلقى المسلسل عدد من التقييمات المبدئية عبر موقع الطماطم الفاسدة rottentomatoes التي تباينت فيها الآراء بين المدح لـ شخصية مارفل الجديدة فارس القمر، وبين بعض الانتقادات نظراً لكونه مسلسل دموي على حد وصف البعض.

هذا وقد وصف بعض النقاد المسلسل بأنه المشروع الأكثر رعبا في تاريخ أعمال مارفل، بينما قال البعض الآخر أن مارفل قدمت بطل خارج جديد بشكل مختلف وبأسلوب جذاب وممتع.

ومن الجدير بالذكر أن المخرج المصري محمد دياب قد احتفل بالعرض الخاص لـ مسلسل مارفل الجديد «فارس القمر»، وقام التقاط عدد من الصور رفقة أبطال المسلسل على السجادة الحمراء في هوليوود قبل أيام قليلة من عرضه.