الجمعة - 27 مايو 2022
الجمعة - 27 مايو 2022

موعد صرف بدل غلاء المعيشة 1443 الجديد

موعد صرف بدل غلاء المعيشة 1443 الجديد

.موعد صرف بدل غلاء المعيشة 1443 الجديد

مع دخول شهر رمضان المبارك، يتساءل عدد كبير من مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور في السعودية عن موعد صرف بدل غلاء المعيشة 1443 الجديد.

موعد صرف بدل غلاء المعيشة 1443 الجديد

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن موعد صرف بدل غلاء المعيشة 1443 الجديد سوف يكون خلال الأيام القليلة المقبلة، والذي من المقرر أن يتم صرفه بجانب رواتب مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور.

هذا ومن المتوقع أن يتم شمول المستفيدين بدل غلاء المعيشة بجانب رواتبهم، إذ تقوم الوزارة بتحديد موعد الصرف بحسب ما تراه من مقتضيات الواقع، ويتواجد في شهر رمضان المبارك على وجه الخصوص العديد من المبالغ التي يتم صرفها من أجل مساعدة المحتاجين في ظل الاحتياج في مثل هذه الأيام.

أضف إلى ما سبق أنه من المتوقع أيضاً إيداع ما يُعرف بالمساعدة المقطوعة، وذلك عقب إعلان الوزارة في وقت سابق عن تحديث بيانات المستفيدين فيها.

ومن المقرر أن يتم صرف بدل غلاء المعيشة مع الراتب الشهري لأصحاب المعاشات في 21 أبريل المقبل، بينما تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد موعد صرف راتب غلاء المعيشة خلال الأيام المقبلة.

شروط استحقاق صرف بدل غلاء المعيشة 1443 الجديد

عقب الحديث عن موعد صرف بدل غلاء المعيشة 1443 الجديد، ينبغي علينا التعرف على شروط استحقاق هذا البدل، والتي جاءت على النحو التالي:

  • يجب أن يكون المستحق للبدل سعودي الجنسية.
  • كما يجب ألا يتجاوز دخله الشهري عن 3000 ريال سعودي لغير المتزوج، وألا يزيد عن 8600 ريال سعودي لغير المتزوج.
  • ألا يقل عمر المتقدم لطب بدل الغلاء عن 35 عام.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم دراسة صرف بدل غلاء المعيشة عبر الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على أنه عقب الانتهاء من هذه الدراسة ومعرفة مدى آثارها على الموازنة العامة للمملكة، سوف يتم عرض الأمر على الحكومة السعودية، والتي من جانبها سوف تقوم بعرضه على الديوان الملكي، وأخيراً يقوم خادم الحرمين سمو الملك سلمان بن عبد العزيز باتخاذ ما يلزم بخصوص هذا الأمر.

وبالتالي في حال الموافقة الملكية سوف يتم صدور أمر ملكي بصرف بدل غلاء المعيشة، والذي يترقبه كل من العاملين بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص، كما ينقسم هذا البدل على أصحاب المهن التعليمية والإداريين، وأصحاب المعاشات التقاعدية.

المبالغ المقرر صرفها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

  • بالنسبة للمتقاعدين وأصحاب المعاشات، من المقرر أن تصل المبالغ المصروفة لهم إلى 192 مليار ريال سعودية.
  • هذا بجانب مساعدات مالية تصل قيمتها إلى 2 مليار.
  • كما من المقرر أن يتم صرف مبلغ مالي بقيمة 1400000 ريال سعودي لمستفيدي الضمان الاجتماعي كـ زيادة مقررة على رواتبهم.
  • في حين أن المواطنين الذين لديهم تراكم في فواتير الكهرباء يتم إضافة دعم توزيع يصل إلى 104 مليار ريال سعودي.