الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

مواعيد عمل البنوك المصرية في رمضان

مواعيد عمل البنوك المصرية في رمضان

مواعيد البنوك المصرية في رمضان

يرغب الكثيرون في معرفة مواعيد البنوك المصرية في رمضان، حيث تبدأ فروع البنوك المصرية العاملة داخل مصر والبالغ عددها 38 بنكاً سواء كان بنكاً حكومياً أو خاصاً اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 3 أبريل 2022، بتفعيل قرار البنك المركزي المصري الذي صدر يوم الخميس الماضي الذي يتعلق موضوعه بشأن تعديل مواعيد العمل بالجهاز المصرفي بمناسبة شهر رمضان المبارك، ومن خلال السطور التالية سوف نعرض لكم مواعيد البنوك المصرية في رمضان المعلن عنها.

مواعيد البنوك المصرية في رمضان 2022

أعلن البنك المركزي المصري الخميس الماضي مواعيد البنوك المصرية في رمضان، والتي جاءت ساعات العمل بها 5 ساعات للعاملين و4 للجمهور، حيث صرح البنك المركزي المصري أنه بالنسبة للموظفين سوف تكون مواعيد العمل لديهم لمدة 5 ساعات على أن يبدأ العمل الساعة التاسعة صباحاً، ويستمر حتى الساعة الثانية عقب صلاة الظهر.

وبالنسبة للمواطنين (الجمهور) سوف تكون مواعيد عمل متاحة لهم 4 ساعات، على أن تبدأ من الساعة التاسعة والنصف صباحاً إلى الساعة الواحدة والنصف بعد صلاة الظهر.

يُذكر أنه في الطبيعي أن يعمل الموظفون داخل البنوك المصرية يومياً لمدة 8 ساعات، تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وتستمر حتى الساعة الرابعة عصراً.

وبالنسبة للجمهور تكون مواعيد العمل متاحة لهم يومياً من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وتستمر حتى الساعة الثالثة عصراً.

مواعيد عمل البنك الأهلي المصري في رمضان 2022

أجرى البنك الأهلي المصري التابع للحكومة المصرية هو الآخر تعديلاً على مواعيد عمل فروعه داخل جمهورية مصر العربية وذلك أثناء شهر رمضان المبارك.

تبدأ مواعيد العمل في فروع البنك الأهلي المصري في شهر رمضان من الساعة التاسعة والنصف وتستمر حتى الساعة الواحدة والنصف ظهراً، ويأتي ذلك التعديل في إطار حرص إدارة البنك على توفير أفضل الخدمات لعملائه أثناء شهر رمضان الكريم.

هذا وقد كشف البنك لعملائه عن استمرار توفير الخدمات المقدمة عبر تطبيق البنك الأهلي الإلكتروني على مدار الـ24 ساعة بشكل طبيعي، كما أعلن البنك تزويد ماكينات الصرف الآلي (ATM) بالنقد الكافي من أجل إتمام كافة العمليات التي يرغب العملاء في تنفيذها طوال الشهر الفضيل.

اقرأ أيضاً... مصر تبدأ بتطبيق نظام الإيصال الإلكتروني في 1 أبريل

إجازة البنوك المصرية في رمضان

وفيما يخص إجازات البنوك المصرية في رمضان، فقد أشارت إمساكية رمضان 1443هـ 2022م التي تم إعدادها من قبل هيئة المساحة المصرية عن وجود 11 يوماً إجازة رسمية خلال شهر رمضان، تدخل فيها الإجازات الأسبوعية (إجازة الجمعة والسبت).

وبالتالي تكون إجازات البنوك المصرية أثناء شهر رمضان أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع والتي تكون لكافة البنوك والجهات الحكومية، هذا بجانب إجازات عيد تحرير سيناء وشم النسيم وعيد العمال.

اقرأ أيضاً... أوقات دوام بنك الراجحي في رمضان