الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سعر الجنيه المصري في السودان اليوم الخميس 7 أبريل 2022

سعر الجنيه المصري في السودان اليوم الخميس 7 أبريل 2022

الجنيه المصري مقابل الجنيه السوداني

واصل سعر الجنيه المصري، تراجعه اليوم الأربعاء 6 أبريل 2022، أمام الجنيه السوداني، وذلك لليوم الثاني على التوالي مسجلاً 24.37 جنيه سوداني.

وأصدر بنك السودان المركزي منشوراً خاصاً بشراء وبيع موارد النقد الأجنبي، سمح بموجبه للمصارف بشراء موارد النقد الأجنبي بسعر صرفها المعلن، كما تشمل النقد عبر الكاونتر، والشيكات السياحية وما في حكمها.

سعر الجنيه المصري اليوم في السودان

تراجع سعر الجنيه المصري مقابل الجنيه السوداني اليوم الخميس 7 أبريل، حيث وصل سعر شراء الجنيه المصري في السودان، 24.37 جنيه سوداني، بينما وصل سعره في السوق السوداء إلى 39 جنيهاً سودانياً.

سعر الدولار اليوم في السودان في البنك المركزي

بحسب قائمة أسعار بنك السودان المركزي، وصل سعر صرف الدولار الأمريكي في السودان للشراء إلى 445.39 جنيه سوداني، بينما وصل سعر البيع إلى 448.73 جنيه سوداني لكل دولار.

اقرأ أيضاً.. سعر الدولار اليوم في السودان الخميس 7 أبريل 2022

سعر الدولار في السودان اليوم في السوق السوداء

لكن في السوق السوداء، وصل سعر الدولار اليوم الخميس 7 أبريل 2022، إلى 581 جنيهاً سودانياً للشراء، و583.05 جنيه للبيع.

يأتي هذا بعد أن أصدرت اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية، برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، جملة قرارات لمعالجة التحديات الاقتصادية، أهمها توحيد سعر صرف الجنيه

السوداني مقابل الدولار في البلاد.

اقرأ أيضاً.. سعر الريال السعودي في السودان اليوم الأربعاء 6 أبريل 2022

السودان يسعى لوديعة بمليار دولار لدعم الجنيه

وقالت وزارة المالية السودانية، في بيان إن وزير المالية جبريل إبراهيم سيسعى للحصول على وديعة بمليار دولار في البنك المركزي لدعم الجنيه السوداني، وذلك خلال زيارته للسعودية.

وتدهور الاقتصاد السوداني منذ أكتوبر الماضي، وفقد الجنيه السوداني أكثر من ربع قيمته. حيث تعاني البلاد من نقص مزمن في العملة الصعبة.

وقالت وزارة المالية: «من المتوقع أن يلتقي وزير المالية الدكتور جبريل نظيره وزير المالية السعودية بجدة، لبحث التعاون المشترك وترتيبات الوديعة المليارية الدولارية لبنك السودان».

كانت وكالة السودان للأنباء قد ذكرت أواخر الشهر الماضي، أن البنك المركزي تلقى ودائع من السعودية والإمارات، دون أن تحدد أحجامها، وأنه سيضخ للبنوك عملة صعبة من أجل تلبية طلب العملاء.