الاثنين - 23 مايو 2022
الاثنين - 23 مايو 2022

سعر الجنيه المصري في السودان اليوم السبت 9 أبريل 2022

سعر الجنيه المصري في السودان اليوم السبت 9 أبريل 2022

الجنيه المصري مقابل الجنيه السوداني.

استقر سعر الجنيه المصري، اليوم السبت 9 أبريل 2022، أمام الجنيه السوداني، مسجلاً مستوى 24.39 جنيه سوداني.

وأصدر بنك السودان المركزي منشوراً خاصاً بشراء وبيع موارد النقد الأجنبي، سمح بموجبه للمصارف بشراء موارد النقد الأجنبي بسعر صرفها المعلن، كما تشمل النقد عبر الكاونتر، والشيكات السياحية وما في حكمها.

سعر الجنيه المصري اليوم في السودان

استقر سعر الجنيه المصري مقابل الجنيه السوداني اليوم السبت 9 أبريل، حيث وصل سعر شراء الجنيه المصري في السودان، 24.39 جنيه سوداني، بينما وصل سعره في السوق السوداء إلى 39 جنيهاً سودانياً.

سعر الدولار اليوم في السودان في البنك المركزي

بحسب قائمة أسعار بنك السودان المركزي، وصل سعر صرف الدولار الأمريكي في السودان للشراء إلى 445.39 جنيه سوداني، بينما وصل سعر البيع إلى 448.73 جنيه سوداني لكل دولار.

اقرأ أيضاً.. سعر الدولار واليورو اليوم في السودان الجمعة 8 أبريل 2022

سعر الدولار في السودان اليوم في السوق السوداء

لكن في السوق السوداء، وصل سعر الدولار اليوم السبت 9 أبريل 2022، إلى 568 جنيهاً سودانياً للشراء، و570 جنيهاً للبيع.

يأتي هذا بعد أن أصدرت اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية، برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، جملة قرارات لمعالجة التحديات الاقتصادية، أهمها توحيد سعر صرف الجنيه السوداني مقابل الدولار في البلاد.

اقرأ أيضاً.. سعر الريال السعودي في السودان اليوم الجمعة الـ8 من أبريل 2022

السودان يسعى لوديعة بمليار دولار لدعم الجنيه

وقالت وزارة المالية السودانية، في بيان إن وزير المالية جبريل إبراهيم سيسعى للحصول على وديعة بقيمة مليار دولار في البنك المركزي لدعم الجنيه السوداني، وذلك خلال زيارته للسعودية.

وتدهور الاقتصاد السوداني منذ أكتوبر الماضي، وفقد الجنيه السوداني أكثر من ربع قيمته.. حيث تعاني البلاد من نقص مزمن في العملة الصعبة.

وقالت وزارة المالية: «من المتوقع أن يلتقي وزير المالية الدكتور جبريل نظيره وزير المالية السعودية بجدة، لبحث التعاون المشترك وترتيبات الوديعة المليارية الدولارية لبنك السودان».

كانت وكالة السودان للأنباء قد ذكرت أواخر الشهر الماضي، أن البنك المركزي تلقى ودائع من السعودية والإمارات، دون أن تحدد أحجامها، وأنه سيضخ للبنوك عملة صعبة من أجل تلبية طلب العملاء.