الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

بعد تبكيرها... تعرف على موعد صرف معاشات شهر مايو 2022 في مصر

بعد تبكيرها... تعرف على موعد صرف معاشات شهر مايو 2022 في مصر

المعاشات في مصر.

يبحث الكثير من المواطنين في مصر، عن موعد صرف معاشات شهر مايو 2022، وذلك عبر العديد من محركات البحث، وذلك مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، خاصة بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بتبكير صرف معاشات شهر مايو.

موعد صرف المعاشات في مصر مايو 2022

تبدأ منافذ الصرف والبنوك والبريد في صرف معاشات شهر مايو 2022 في مصر بدءاً من يوم الجمعة الموافق الـ22 من أبريل 2022، وذلك لنحو 10 ملايين و700 ألف مواطن، بتكلفة تصل إلى نحو 24 مليار جنيه.

وأوضحت هيئة التأمينات الاجتماعية، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية جاءت للتيسير على أصحاب المعاشات وذلك قبل عيدَي الفطر والقيام بدلاً من المواعيد الاعتيادية حيث جاء قرار التبكير ليتمكن كافة المواطنين من قضاء احتياجاتهم قبل العطلات الرسمية في الأعياد.

اقرأ أيضاً.. مصر تستهدف خفض الدين إلى 90% من الناتج المحلي

أماكن صرف معاشات شهر مايو 2022 في مصر

وأوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، في بيان لها، أن صرف المعاشات سيكون من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد المصري المنتشرة على مستوى الجمهورية، أو صرف المعاشات من خلال المحافظ الإلكترونية، لافتة إلى أنه تم التبكير في الصرف بدلاً من الصرف في المواعيد الاعتيادية في الأول من مايو.

اقرأ أيضاً.. موعد استحقاق زيادة الحد الأدنى للأجور ومرتبات الموظفين والعاملين في مصر

زيادة المعاشات في مصر بنسبة 13%

وقالت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجّه الشهر الماضي بزيادة قيم المعاشات بنسبة 13%، على أن تتم الزيادة مع معاشات شهر أبريل قبل موعد الزيادة السنوية بـ3 أشهر.

وتم صرف الزيادة السنوية للمعاشات من شهر أبريل، وبلغت تكلفة تبكير 9.6 مليار جنيه للشهور (أبريل ومايو ويونيو) وبلغت قيمة الكُلفة السنوية المجملة 38.4 مليار جنيه، وذلك لأكثر من 10 ملايين و700 ألف مواطن من جميع محافظات الجمهورية.

الجريدة الرسمية تنشر قرار زيادة المعاشات اعتباراً من أبريل

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي القرار رقم 139 لسنة 2022 بزيادة المعاشات اعتباراً من 2022/4/1.

جاء ذلك بعد الاطلاع على الدستور وعلى القانون رقم 71 لسنة 1964 في شأن منح معاشات ومكافآت استثنائية، وعلى قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، وعلى القانون رقم 16 لسنة 2022، بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة وبتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام وزيادة المعاشات المدنية والعسكرية، وعلى موافقة مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وبناء على ما عرضته وزيرة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع وزير المالية ورئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.