الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

5 نشاطات في السعودية خلال عطلة عيد الفطر 2022

5 نشاطات في السعودية خلال عطلة عيد الفطر 2022

نشاطات في السعودية خلال عطلة عيد الفطر.

يتساءل الكثير من المواطنين والمواطنات: «ما هي أفضل نشاطات في السعودية خلال عطلة عيد الفطر؟»، لاسيما مع اقتراب عيد الفطر المبارك عقب انتهاء شهر رمضان الكريم، وفيه يأخذ معظم الأشخاص قسط من الراحة والاجتماع مع أفراد العائلة أو الأصدقاء، إلا أن أجواء إجازة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية تختلف نوعاً ما عن باقي الدول، ويرجع السبب في ذلك إلى وجود بعض العادات والتقاليد المخصصة للمجتمع السعودي.

ومن خلال السطور التالية سوف نقدم لكم 5 نشاطات في السعودية خلال عطلة عيد الفطر وأفكار يمكن القيام بها خلال هذه الأيام، والتي تناسب جميع شرائح المجتمع وكافة الفئات العمرية.

موعد عيد الفطر المبارك في السعودية 2022

قبل أن نعرض لكم أبرز نشاطات في السعودية خلال عطلة عيد الفطر يمكن القيام بها، ينبغي علينا الإشارة أولاً إلى ميعاد عيد الفطر المبارك 1443 في المملكة.

من المتوقع أن يكون شهر رمضان المبارك هذا العام 1443 هجرياً 30 يوماً، وهذا يعني أن يوم الأحد يوافق الـ 30 من شهر رمضان 1443، والأثنين هو أول أيام عيد الفطر المبارك، والذي يوافق الـ 2 مايو 2022 ميلادياً.

5 نشاطات في السعودية خلال عطلة عيد الفطر 2022

تُعتبر إجازة عيد الفطر في السعودية ضمن الإجازات الرسمية، وفيما يلي نستعرض 5 أنشطة مختلفة والتي حرصنا فيها أنا تكون مناسبة مع جميع الفئات وشرائح المجتمع، وهي كالآتي:

أولاً: الضيافة ومستلزماتها

من أهم الأنشطة التي يتم يجب الاهتمام بها خلال عطلة عيد الفطر في السعودية، التحضير الجيد للضيافة التي من المفترض تقديمها للعائلة وجميع الزوار خلال أيام الإجازة، ومن ضمن مستلزمات الضيافة الحلويات الشهية كالتمور بجميع أنواعها مثل التي محشوة بالكراميل والمكسرات والشوكولاتة وغيرها.

يدخل ضمن التحضير للضيافة أيضاً تخصيص جزء من المال لتقديمه في صوة "عيديات" للأحباء والمقربين والأطفال، كما يتم تخصيص أماكن استراحات المطلّة، والتي فيها يمكن ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية، والاستمتاع بقضاء وقت إجازة سعيد وممتع.

ثانياً: زيارة أشهر المطاعم في السعودية

يُمكن قضاء وقت ممتع خلال ليالي إجازة عيد الفطر مع العائلة أو الأصدقاء داخل أحد أشهر المطاعم السعودية، والاستمتاع بألذ المأكولات، ومن ضمن المطاعم التي يمكن زيارتها خلال عطلة عيد الفطر ما يلي:

  • مطعم Cipriani الموجود في مدينة الرياض السعودية.
  • مطعم Nozomi الموجود في كل من الرياض وجدة.
  • كما يمكن زيارة مطعم Merakla الموجود في مدينة الخياط السعودية.

ثالثاً: زيارة أحد المراكز التجارية والمولات

تتميز المملكة العربية السعودية باحتوائها على الكثير من المراكز التجارية الرائعة، والتي يُمكن زيارة أي منها خلال أيام الإجازة مع الأهل أو الأصدقاء والاستمتاع بالعروض التي تكون مخصصة للعيد، بالإضافة إلى زيارة المطاعم والمقاهي بداخلها.

أقرأ أيضاً.. في آخر أسبوع من رمضان.. 3 بورصات بالأحمر والسعودية والكويت ترتفعان

رابعاً: زيارة أحد المنتجعات في المملكة العربية السعودية

من ضمن النشاطات في السعودية خلال عطلة عيد الفطر، قضاء وقت ممتع مع العائلة من خلال زيارة أحد المنتجعات في المملكة، ومن ثم الاسترخاء والشعور بالراحة أثناء أيام الإجازة، بعيداً عن الصخب والضوضاء.

ومن ضمن أفضل المنتجعات السعودية التي يمكن زيارتها ما يلي:

  • منتجع Oia Beach في مدينة جدة السعودية.
  • منتجع شاطئ الغروب الموجود في الخبر.
  • يمكن زيارة منتجع Meral Oasis Resort في مدينة الطائف.

خامساً: مشاهدة الألعاب النارية على كورنيش جدة

يُعد كورنيش جدة ضمن أفضل الأماكن السياحية في السعودية، وهو يمتد على طول ساحل البحر بحيث يطل على المدينة، ولذلك التنزه على كورنيش وشواطئ مدينة جدة من الممكن يكون نشاطاً رائعاً للعائلة والأصدقاء، فضلاً عن أن هذا النشاط يتناسب مع العائلات أصحاب الدخل المتوسط والمحدود.

كما يمكن من خلال التنزه على كورنيش جدة رؤية نافورة الملك خالد، وكذلك العديد من المولات التجارية، ناهيك عن وجود منطقة مخصصة لألعاب الأطفال، وأماكن أخرى للصيد وأماكن للممارسة النشاطات الرياضية أيضاً.