الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سعر الجنيه المصري في السودان اليوم الخميس 5 مايو 2022

سعر الجنيه المصري في السودان اليوم الخميس 5 مايو 2022

الجنيه السوداني

ارتفع سعر الجنيه المصري، اليوم الخميس 5 مايو 2022، أمام الجنيه السوداني، مسجلاً مستوى 24.2 جنيه سوداني.

وأصدر بنك السودان المركزي، منشوراً خاصاً بشراء وبيع موارد النقد الأجنبي، سمح بموجبه للمصارف بشراء موارد النقد الأجنبي بسعر صرفها المعلن، كما تشمل النقد عبر الكاونتر، والشيكات السياحية وما في حكمها.

سعر الجنيه المصري اليوم في السودان

تراجع سعر الجنيه المصري مقابل الجنيه السوداني، اليوم الخميس 5 مايو 2022، حيث وصل سعر شراء الجنيه المصري في السودان إلى 24.2 جنيه سوداني، بينما وصل سعره في السوق السوداء إلى 39 جنيهاً سودانياً.

سعر الدولار اليوم في السودان في البنك المركزي

بحسب قائمة أسعار بنك السودان المركزي، وصل سعر صرف الدولار الأمريكي في السودان للشراء إلى 445.39 جنيه سوداني، بينما وصل سعر البيع إلى 448.73 جنيه سوداني لكل دولار.

اقرأ أيضاً.. سعر الدولار اليوم في السودان الأربعاء 4 مايو 2022

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء في السودان

لكن في السوق السوداء، وصل سعر الدولار اليوم إلى 572 جنيهاً سودانياً للشراء، و575.20 جنيه للبيع.

يأتي هذا بعد أن أصدرت اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية، برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، جملة قرارات لمعالجة التحديات الاقتصادية، أهمها توحيد سعر صرف الجنيه السوداني مقابل الدولار في البلاد.

اقرأ أيضاً.. سعر الريال السعودي في السودان اليوم الأربعاء 4 مايو 2022

السودان يسعى لوديعة بمليار دولار لدعم الجنيه

وقالت وزارة المالية السودانية، في بيان، إن وزير المالية جبريل إبراهيم سيسعى للحصول على وديعة بقيمة مليار دولار في البنك المركزي لدعم الجنيه السوداني، وذلك خلال زيارته للسعودية.

وتدهور الاقتصاد السوداني منذ أكتوبر الماضي، وفقد الجنيه السوداني أكثر من ربع قيمته، حيث تعاني البلاد نقصاً مزمناً في العملة الصعبة.