الاثنين - 23 مايو 2022
الاثنين - 23 مايو 2022

خطوات تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1444

خطوات تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1444

تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور

يبحث الكثير من أولياء الأمور من المواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية خلال الآونة الأخيرة عن خطوات تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1444 وذلك ذلك من أجل تسجيل أبنائهم في المدارس الحكومية السعودية، ويأتي ذلك بالتناسب مع إعلان وزارة التعليم السعودية موعد بداية التسجيل لطلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور والذي من المقرر أن يبدأ اعتباراً من اليوم الأحد 8 مايو 2022 م، الموافق 7 شوال 1443 هـ، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كل ما يخص تسجيل الطلاب الجدد للعام الدراسي الجديد.

موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1444

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في وقت سابق وتحديداً في الخامس من أبريل الماضي، موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي وكذلك أطفال رياض الأطفال عبر نظام نور للعام الدراسي الجديد 1444 هـ.

وأوضحت الوزارة أن عملية التسجيل بالنسبة للمدارس الأهلية والمدارس الدولية والأجنبية وكذلك المدارس الأهلية التي تطبق البرامج الدولية، ستكون خلال الفترة ما بين 16- 9- 1443 هـ، وحتى إعلان هذه المدارس الاكتفاء أو انتهاء موعد التسجيل وهو 17- 3- 1444 هـ.

في حين يكون موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور للمدارس الحكومية خلال الفترة من 7- 10- 1443 هـ، إلى 17- 3- 1444 هـ، أو إعلان المدارس تسديد شواغرها.

خطوات تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1444

يستطيع أولياء الأمور فقط دون غيرهم التسجيل لأبنائهم طلاب الصف الأول الابتدائي عبر حسابهم على نظام نور، وذلك من خلال اتباع عدد من الخطوات البسيطة، والتي جاءت كالآتي:

  • في البداية يجب على ولي الأمر التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بنظام نور الإلكتروني عن طريق الضغط هنا..
  • بعد ذلك يتعين على ولي الأمر الذي لديه حساب عبر نظام نور إجراء عملية تسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وكذلك رمز التحقق، أمّا في حالة إذا لم يكن لولي الأمر حساب فعليه إدخال جميع البيانات المطلوبة منه بشكل صحيح.
  • عقب الدخول إلى حساب ولي الأمر عبر نظام نور، على المستخدم اختيار أيقونة «تسجيل طالب جديد».
  • إدخال جميع البيانات الخاصة بالطالب الجديد، مع مراعاة كتابتها بطريقة صحيحة.
  • يتعين على ولي الأمر في هذه الخطوة اختيار الصف الدراسي المراد تسجيل الطالب فيه، بالإضافة إلى اختيار اسم المدرسة المراد التسجيل بها.
  • النقر فوق خيار الموافقة والتأكيد أن كافة البيانات المتعلقة بالطالب والتي تم إدخالها كانت بشكل صحيح، ومن ثم النقر فوق «تسجيل».
  • عقب ذلك سوف يتم الانتقال إلى نافذة جديدة بها جميع البيانات والمستندات المطلوب إحضارها عند التوجه إلى المدرسة مع بداية العام الدراسي الجديد من أجل استكمال عملية التسجيل.
اقرأ أيضاً.. كيفية الاستعلام عن نتيجة قياس برقم السجل المدني 1443

شروط تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور

بعد أن تعرفنا على خطوات التقديم لطلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور، لا يفوتنا أن ننوه إلى أن وزارة التعليم السعودية وضعت مجموعة من الشروط التي ينبغي توافرها في الطلاب الجدد من أجل قبولهم في العام الدراسي الجديد 1444 هـ، وهي كالآتي:

  • يجب أن يكون عمر الطالب المتقدم 6 سنوات أو أقل من ذلك بثلاثة أشهر مع بداية الفصل الدراسي الجديد.
  • أن يكون الطالب قد حصل على شهادة معتمدة من قبل روضة الأطفال تؤكد أنه قد أنهى الفصل الدراسي الثاني.
  • كما يجب أن يرفق مع نموذج طلب التقديم توصيات من معلمة رياض الأطفال تؤكد أن الطفل لديه قدرة على المشاركة في فصول الطفولة المبكرة.
اقرأ أيضاً.. السعودية: شروط التقديم في دعم المواشي 1443