الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

استقرار سعر الليرة التركية مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 8 مايو 2022

استقرار سعر الليرة التركية مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 8 مايو 2022

استقرار سعر الليرة التركية مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 8 مايو 2022

استقر سعر الليرة التركية مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 8 مايو 2022 خلال التعاملات اليومية بسوق المال، حيث جاء سعر الليرة التركية اليوم 1.2345 جنيه مصري، وهو السعر الثابت منذ أمس السبت، ليستقر سعر الليرة بعد فترة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض أمام الجنيه المصري، مع استقرار التداول بين العملتَين في أسواق المال.

وتعيش تركيا أزمة اقتصادية بسبب انخفاض سعر الليرة التركية أمام العملات الأخرى، مثل الدولار والجنيه المصري والريال السعودي، بينما أعلن البنك المركزي التركي تثبيت أسعار الفائدة عند مستويات 14%، كما وضع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برنامجاً لدعم الليرة التركية.

سعر الليرة التركية مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 8 مايو 2022

سجل سعر الليرة التركية مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 8 مايو 2022 قيمة 1.2345 جنيه مصري في سوق المال.

سعر الليرة التركية مقابل الجنيه المصري

1 ليرة تركية = 1.2345 جنيه مصري.

سعر الجنيه المصري مقابل الليرة التركية اليوم الأحد

1 جنيه مصري = 0.7997 ليرة تركية

اقرأ أيضاً: السفير التركي بالإمارات: 8.5 مليار دولار التجارة بين البلدَين سنوياً

برنامج جديد لدعم الليرة التركية

كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن في الفترة الماضية عن برنامج يهدف إلى دعم الليرة التركية، عبر تشجيع المواطنين والمقيمين على الاحتفاظ بمدخراتهم في البنوك بالأموال التركية، وتحويل العملات الأجنبية إلى الليرة.

وذكرت وكالة «أسوشيتد برس»، أنه وفقاً للبرنامج الجديد ستكون الودائع المحمية بسعر الصرف مضمونة من الحكومة التركية، حيث إنها ستغطي الخسائر إذا كانت الفائدة التي يحصلون عليها عند استحقاق الحساب أقل مما يحصلون عليه إذا احتفظوا بمدخراتهم بالعملات الأجنبية المختلفة.

وأوضحت أن الحكومة التركية وسّعت البرنامج ليشمل أيضاً حسابات الشركات بجانب الأفراد، فيما طالب البنك المركزي التركي المُصدرين بتحويل 25% من عائداتهم من العملات الأجنبية إلى الليرة.

اقرأ أيضاً: وزير الزراعة التركي: 2000 شركة تركية تعمل في قطاع الأغذية بالإمارات

​​​وزير المالية التركي: انخفاض التضخم في 2023

وقال وزير المالية التركي نورالدين النبطي، إن التضخم سينخفض 24% بحلول مايو 2023، لافتاً إلى أن السلطات لم تَعُد تتدخل في الأسواق لدعم الليرة بعد أن بدأت في الاستقرار منذ بداية عام 2022.